الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:21 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدةالبرازيل تتأهل لربع نهائي المونديال بعد اكتساح كوريا الجنوبية برباعيةالقوى العاملة: الحكومة تُولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء علي عمل الأطفال بحلول عام 2025التعليم توجه الضربة القاضية للطلاب الذين يخططون للغش في امتحانات الثانوية العامة 2023حملات إزالة اشغالات المحال والمطاعم بشارع فيصل وعدداً من شوارع العمرانية”الزراعة” تتفقد مشاتل انتاج شتلات الخضر بالاسكندرية وتقدم التوصيات الفنية للمزارعينعبر الفيديو كونفرانس.. ”الوفد ” يعيد تشكيل حكومة الظل وإحياء النادي السعديبسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر بالقاهرةاحذروا.. أمطار على القاهرة غدًا.. والأرصاد: طقس مائل للبرودةزيلينسكي: إسقاط أكثر من 30 صاروخا روسياوزير الاتصالات: نجهز عددا من التشريعات لتقديمها لمجلس النواب منها قانون الشركات الناشئةحارس كرواتيا سعيد بتأهل منتخب بلاده لدور الثمانية بالمونديال على حساب اليابان

اليمن : امطار وفيضانات تضرب 650 أسرة في حضرموت والحديدة

صورة ارشيفية للفيضانات
صورة ارشيفية للفيضانات

تسببت الأمطار والفيضانات التى وقعت نهاية الأسبوع الماضى فى اليمن، بوفاة امرأة مسنة، وتضرر أكثر من 650 أسرة نازحة وأكثر من 400 مأوى فى محافظتى حضرموت والحديدة.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، فى تقرير لها ، أن الأمطار الغزيرة التى شهدتها مناطق مختلفة من مدينة سيئون فى محافظة حضرموت، وأثرت على مواقع النازحين، وتسببت بالإضرار بـ(356) أسرة نازحة فى (134) مأوى، إلا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات فى أوساط النازحين.

وأضاف التقرير، أن الأمطار تسببت أيضا بتضرر (356) مادة غذائية و(122) مادة غير غذائية فى مواقع النزوح فى المحافظة، أما فى محافظة الحديدة، غرب اليمن، فقد تسببت الأمطار الغزيرة التى هطلت على المحافظة، الثلاثاء الماضي، واستمرت لعدة ساعات، بوقوع حالة وفاة واحدة وتشريد المئات من النازحين.

وبحسب تقرير الوحدة التنفيذية، فإن الأمطار أدت إلى وفاة امرأة مسنة جرفتها الفيضانات، كما تسببت بتضرر (297) أسرة نازحة، إضافة إلى (43) مأوى بشكل كامل، و(232) آخر بشكل جزئي.

وأشار التقرير إلى أن الفيضانات واسعة النطاق التى دمرت ملاجئ النازحين تسببت بتضرر 224 مادة غذائية بشكل كامل، إضافة إلى 251 مادة غير غذائية بين تضرر كلى وجزئي.

وذكرت الوحدة التنفيذية إلى أن الأسر النازحة التى دمرت الأمطار والفيضانات مآويها "تعيش فى الهواء الطلق، ولم يتم الإبلاغ عن أى تدخل لإغاثة المتضررين حتى الآن"، وناشدت الوحدة الشركاء فى المجال الإنسانى للتدخل السريع للتخفيف من معاناة هؤلاء النازحين



موضوعات متعلقة