السبت 28 يناير 2023 04:37 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”خارجية النواب” تناقش خطة عمل القوى العاملة بشأن رعاية العمالة المصرية بالخارجديمبلي يقود هجوم برشلونة أمام جيرونا بالدوري الاسبانيقرش يهاجم غواصا مكسيكيا ويمزق رأسه وكتفيهمحافظ بني سويف مشروعك” قدّم نحو 2 مليار و261 مليون جنيهاً لتمويل وتنفيذ أكثر من 15 ألف و180 مشروعاً...أوركسترا القاهرة السيمفوني يقدم أعمال برامز وموتسارت ورحمانينوف.. الليلة”صناعة النواب” تناقش ارتفاع أسعار مواد البناء ومحاربة الاحتكار.. الاثنينانقطاع المياه عن نحو 10 آلاف مبنى سكنى باليابان بسبب الطقس الباردميدو: صالح جمعة لاعب مميز ينقصه فقط اكتمال جاهزيته لتحقيق الإضافة الفنية المنتظرةرئيس الوزراء يفتتح مصنع ”بيوجينرك فارما” لتصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيويةقدام مرايتها.. رولا سعد تخطف القلوب بإطلالة فاتنة .. شاهدقبول دفعة جديدة من الأطباء للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة دفعة يوليو 2023زيلينسكي يعلن مقتل ”أوكرانية” فى حادث إطلاق النار بعملية القدس

عبد الدايم: اختيار مصر لافتتاح مهرجان الفحيص يؤكد تأثيرها في الوطن العربي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

انطلقت فعاليات الدورة الـ30 لـ مهرجان الفحيص بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز مندوبا عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، الدكتورة هيفاء النجار، وعدد من الوزراء والنواب والدبلوماسيين.

تقام فعاليات مهرجان الفحيص تحت شعار الأردن تاريخ وحضارة حيث قدم نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا ليلة مصرية بجدارة في حفل الافتتاح الذي أقيم على المسرح الرئيسى لدير الروم الكاثوليك.

وعلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم عقب إطلاق فعاليات مهرجان الفحيص بأن اختيار مصر لتقديم الليلة الأولى في افتتاح مهرجان الفحيص هذا العام يعكس قوة ومتانة العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مضيفة أنه يؤكد تأثير قوي مصر الناعمة وإبداعها المميز في الوطن العربي.

وذكرت أن الطرب الأصيل مازال يتربع على عرش الفنون العربية ويتضح تأثيره من خلال تفاعل الجمهور مع الأعمال الغنائية الخالدة التى شكلت وجدان الأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

وخلال افتتاح مهرجان الفحيص الذي قاده بتمكن وبراعة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام أشعل نجوم الأوبرا للموسيقى العربية مروة ناجي وآيات فاروق ووليد حيدر ومحمد حسن الحفل بباقة من روائع الطرب التراثية إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة والتى نالت إعجاب وتفاعل الجمهور الذي ردد كلمات الأغاني، مؤكدين أن مصر هي قبلة الفن والثقافة العربية.



موضوعات متعلقة