الإثنين 26 سبتمبر 2022 07:27 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بنزيما يستغل فترة التوقف الدولي للتعافي من الإصابةبقسط 2250 جنيه شهريا.. كل ما تريد معرفته للاشتراك بنادي النادي شيراتونرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع «مستقبل مصر»التعليم: حقيبة تدريبية بفنيات تصميم الامتحان في المرحلة الثانويةمدبولى: توجيهات رئاسية بتزويد منطقة شق الثعبان بخدمات لتحويلها لمدينة صناعية متكاملةمقتل مسن خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة في المنيرة الغربيةالقباج تشارك في الدورة الثامنة لمنتدى ”المرأة الإفريقية للابتكار وريادة الأعمال” تحت عنوان ”النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسيناباظه والقائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقدان الخدمة الطبية بوحدة طب الأسرة بالصوةكل ما تريد معرفته للاشتراك بنادي النادي شيراتونأحمد السعدني يشكر مهرجان القاهرة للدراما لتكريم والده ويعتذر عن عدم حضوره”راجل و 2 ستات” يناقش ظاهرة التسول.. وشريهان أبو الحسن: منظر غير حضارىلاعب وسط باريس سان جيرمان يكشف أسباب رحيله عن فالنسيا

عبد الدايم: اختيار مصر لافتتاح مهرجان الفحيص يؤكد تأثيرها في الوطن العربي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

انطلقت فعاليات الدورة الـ30 لـ مهرجان الفحيص بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز مندوبا عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، الدكتورة هيفاء النجار، وعدد من الوزراء والنواب والدبلوماسيين.

تقام فعاليات مهرجان الفحيص تحت شعار الأردن تاريخ وحضارة حيث قدم نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا ليلة مصرية بجدارة في حفل الافتتاح الذي أقيم على المسرح الرئيسى لدير الروم الكاثوليك.

وعلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم عقب إطلاق فعاليات مهرجان الفحيص بأن اختيار مصر لتقديم الليلة الأولى في افتتاح مهرجان الفحيص هذا العام يعكس قوة ومتانة العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مضيفة أنه يؤكد تأثير قوي مصر الناعمة وإبداعها المميز في الوطن العربي.

وذكرت أن الطرب الأصيل مازال يتربع على عرش الفنون العربية ويتضح تأثيره من خلال تفاعل الجمهور مع الأعمال الغنائية الخالدة التى شكلت وجدان الأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

وخلال افتتاح مهرجان الفحيص الذي قاده بتمكن وبراعة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام أشعل نجوم الأوبرا للموسيقى العربية مروة ناجي وآيات فاروق ووليد حيدر ومحمد حسن الحفل بباقة من روائع الطرب التراثية إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة والتى نالت إعجاب وتفاعل الجمهور الذي ردد كلمات الأغاني، مؤكدين أن مصر هي قبلة الفن والثقافة العربية.

موضوعات متعلقة