الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:04 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداىصابر الرباعى ولطيفة يحييان حفلاً غنائياً في معرض الرياض للكتاب بالسعودية

وزير السياحة والآثار يستقبل سفير دولة أستراليا بالقاهرة قبيل انتهاء فترة توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل، اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير Glenn Miles سفير دولة أستراليا بالقاهرة والذي حرص على لقاء السيد الوزير لتوديعه قبيل انتهاء فترة توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة.

وقد حضر اللقاء، الوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وأستراليا في شتى المجالات ولاسيما السياحة والآثار، معربا عن تقديره لما شهدته الفترة السابقة من تعاون مثمر وفعال بين الوزارة والسفارة، متمنيا له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

وتطرق اللقاء إلى أوجه التعاون القائمة بين مصر وأستراليا في مجال السياحة والآثار وسبل تعزيزها لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من أستراليا للمقصد السياحي المصري، وتبادل الخبرات على المستوى السياحي والأثري، كما تناول الحديث المعرض المؤقت للآثار المصرية الذي سيقام في أستراليا خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أشاد السفير بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لتنشيط حركة السياحة الوافدة والحفاظ على تراث مصر الأثري، معربا عن عشقه لمصر ورغبته في حضور افتتاح المتحف المصري الكبير والذي ينتظره العالم أجمع.

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار التعاون بين البلدين شاركت مدير المتحف المصري بالتحرير في المؤتمر القومي لهيئة المتاحف والمعارض الأسترالية الذي أقيم في يونيو الماضي، كما تم في عام 2018 توقيع مذكرة تفاهم بين متحفي الفن الإسلامي في القاهرة وملبورن.

موضوعات متعلقة