الإثنين 26 سبتمبر 2022 05:03 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بلينكن: الولايات المتحدة حريصة على العمل مع الحكومة الإيطالية بشأن احترام حقوق الإنسانالكرملين يصف الهجوم المميت على مدرسة روسية بأنه عمل إرهابيوزير التربية والتعليم يشارك فى حفل تكريم الفائزين في مسابقة التظاهرة الثانية للأسبوع العربي للبرمجة ”الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة”المنتخب المصري يختتم استعداداته اليوم لمواجهة ليبيريا الوديةنائب رئيس الإسماعيلي: خطوات جادة نحو تنمية الموارد الذاتية لمواجهة الأزمات الماليةأمريكا توفر أكثر من 60 مليون وجبة غذائية للأطفال في موريتانيامحافظ أسيوط يستقبل سفير كوريا الجنوبية ويتفقد معرض الأسر المنتجة والمشغولات اليدوية والتراثيةالأرصاد لـ”صباح الخير يا مصر”: ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوعياسمين صبرى ضيفة إسعاد يونس فى ”صاحبة السعادة”.. الليلةقناة الحياة تعرض الجزء الثانى من حلقة سوسن بدر ببرنامج ”واحد من الناس” الليلةهشام عباس يتحدث عن ألبومه الجديد فى برنامج ”لايت شو” على الحياةإصابة المستشار الألماني بفيروس كورونا

دراسة جديدة .. تغير المناخ قد يعطل فسيولوجيا الجسم البشري

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

أظهرت دراسة جديدة نقلت نتائجها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن خطر الموت من الليالي شديدة الحرارة قد يزيد بنحو 60% بحلول نهاية القرن ، حيث خلصت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في الليل بسبب تغير المناخ قد يعطل فسيولوجيا الجسم البشري.

ويقول العلماء ، بمن فيهم العلماء من جامعة نورث كارولينا (UNC) في الولايات المتحدة ، إن اضطراب النوم لدى الناس في جميع أنحاء العالم الناجم عن تغير المناخ قد يؤدي إلى تلف جهاز المناعة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأمراض المزمنة والالتهابات وأمراض الصحة العقلية.

ووجدت الدراسة ، التي نُشرت الأسبوع الماضي في مجلة "لانست" الطبية ، أن متوسط كثافة الليلية الحارة سيتضاعف تقريبًا بحلول عام 2090 ، من 20.4 درجة مئوية إلى 39.7 درجة مئوية عبر 28 مدينة.

يقول الباحثون إن ارتفاع درجات الحرارة ليلا من شأنه أن يعطل أنماط النوم الطبيعية ويزيد من عبء المرض بسبب الحرارة الزائدة.

وقال المؤلف المشارك للدراسة يوكيانج تشانج من كلية جيلينجز للصحة العامة العالمية في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل: "تم تجاهل مخاطر ارتفاع درجة الحرارة في الليل بشكل متكرر".

وقال الدكتور تشانج إن التعرض لارتفاع درجات الحرارة الليلية يمكن أن يصبح أكثر تكرارا وسرعة من التغيرات في متوسط درجات الحرارة اليومية.

وأضاف: "إن تواتر الليالي الحارة ومتوسط شدتها سيزيدان أكثر من 30 في المائة و 60 في المائة بحلول نهاية القرن ، على التوالى، مقارنة مع أقل من 20 في المائة زيادة لمتوسط درجة الحرارة اليومية".

وجاءت أحدث النتائج على خلفية دراسة نُشرت في مايو ووجدت أن أزمة المناخ يمكن أن تؤدي إلى تآكل حوالي 50-58 ساعة من النوم لكل شخص سنويًا بحلول عام 2099 بسبب تغير درجات الحرارة المحيطة في جميع أنحاء العالم.

في البحث الجديد ، قدر العلماء معدل الوفيات بسبب الحرارة الزائدة في 28 مدينة في الصين وكوريا الجنوبية واليابان بين عامي 1980 و 2015.

ثم طبقوا التوقعات على نموذجين لتغير المناخ يتماشيان مع سيناريوهات خفض الكربون التي تم تكييفها من قبل الحكومات الوطنية المعنية.

موضوعات متعلقة