الجمعة 12 أغسطس 2022 05:14 صـ 15 محرّم 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

«الأوقاف» تنظم زيارة لطلاب 12 دولة إلى مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

نظم معسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية، اليوم الخميس، زيارة خاصة لـ44 طالبًا وافدًا من 12 دولة من دول العالم إلى مكتبة الإسكندرية، تمكنوا خلالها من التعرف على الكنوز الثقافية والحضارية داخل المكتبة، التي عُرفَت عالميًا بالمكتبة العظمى، والتعرف على ما تحويه من نفائس الكتب والكثير من المخطوطات القديمة.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي في إطار الدور الريادي العالمي لجمهورية مصر العربية في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وحرصها الشديد على رعاية الطلاب الوافدين الباحثين عن صحيح العلم الشرعي والفكر الوسطي، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف للطلاب والطالبات الوافدين من مختلف دول العالم، واهتمامًا بالجانب التثقيفي والترفيهي إلى جانب الاهتمام بالجانب العلمي والفكري.

ورافق الطلاب، خلال الجولة، الشيخ نور الدين قناوي رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عمرو مصطفى مدير عام البعثات والوافدين.

كما تضمن البرنامج الترفيهي المعرفي زيارة للأقسام العلمية وقاعات الإطلاع بالمكتبة، ومتحف المخطوطات، وكذلك التعرف على بعض الآثار القديمة التي تحتويها أركان المكتبة.

وأعرب الطلاب الوافدون عن شكرهم العميق لوزارة الأوقاف لما لمسوه من اهتمام بالغ وبرامج علمية وثقافية، مثمنين دور المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لرعايته لهم وما يقوم به من دور بارز في خدمة الثقافة ونشر الفكر المستنير في مختلف دول العالم وبمختلف اللغات.

وعلى صعيد آخر، وفي إطار الارتقاء بمستوى ومهارات أئمة ووعاظ وزارة الأوقاف في مجال الحاسب الآلي والتحول الرقمي، أعلنت أكاديمية الأوقاف الدولية عن تخريج المجموعة الحادية والستين من الحاصلين على الرخصة الدولية للحاسب الآلي (ICDL) من مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر، وعددهم 8 خريجين؛ ليرتفع إجمالي خريجي المركز حتى الآن إلى 985 خريجًا.