الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:07 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الصحة النفسية تحذر من تعاطي المخدرات التخليقية: بنشوف أعراض غريبة على المريض«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداى

الأوقاف: صكوك الأضاحي والإطعام تتجاوز 205 ملايين جنيه هذا العام

الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن صكوك الأضاحي والإطعام تتجاوز 205 ملايين جنيه هذا العام منها أكثر من 175 مليون جنيه صكوك أضاحى بزيادة أكثر من 30 مليون جنيه عن العام الماضى بنسبة زيادة أكثر من 20٪.

أكدت وزارة الأوقاف، أنه فور الانتهاء من ذبح الماشية الخاصة بصكوك الأضاحى وتجهيزها بمعرفة مختصين، ستبدأ عملية التوزيع مباشرة فى القاهرة والمحافظات بالتنسيق مع مديريات التضامن فى كل محافظة.

وشددت الوزارة على القائمين على عملية التوزيع فى كل محافظة، بعدم تصوير المستحقين للحوم صكوك الأضاحى، والاكتفاء بالصور التوثيقية لوصول سيارة اللحوم، وللحوم داخل السيارة قبل التوزيع، وإعطاء لحوم صكوك الأضاحى للمستحقين، والحفاظ على كرامة الآخذ وإعطائه حقه بعزة وكرامة وعدم تعريضه لأى نوع من التصوير أو الحرج، والوصول إلى المستحقين الحقيقيين أينما كانوا، قائلة: "لنؤدى جميعا الأمانة التى تحملناها على الوجه الأكمل ابتغاء مرضاة الله وخدمة لوطننا ومجتمعنا وحق المستحقين علينا".

وقالت وزارة الأوقاف، فى توجيهاتها للعاملين على توزيع لحوم صكوك الأضاحى: "جميعنا فى خدمة المستحقين للحوم صكوك الأضاحى، وهذا حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله فى أن اختصنا بخدمتهم".