الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:53 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداىصابر الرباعى ولطيفة يحييان حفلاً غنائياً في معرض الرياض للكتاب بالسعوديةأبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد

فتح القيد للكرة النسائية.. والمسابقات تنطلق في أكتوبر

دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم
دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم

فتح الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام باب القيد لأندية الكرة النسائية اليوم الخميس، ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

الكرة النسائية

كما تقرر انطلاق مسابقات الكرة النسائية المحلية في شهر أكتوبر المقبل، التي تشمل مسابقات القسم الأول، القسم الثاني، القسم الثالث ومسابقات الناشئات.

وتشرف دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على ملف الكرة النسائية.

وقرر محمد كمال المدير الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية، العمل على رفع معدلات اللياقة البدنية لجميع اللاعبات، خلال المعسكر الحالي.

منتخب الكرة النسائية

ويهدف المعسكر الحالي إلى تعزيز القوة الهجومية للفريق، والتغلب على بعض الأخطاء في التغطية الدفاعية التي وقع فيها عدد من اللاعبات خلال المرحلة الأولى من معسكر الإعداد الذي يتم تطبيقه لأول مرة في الكرة النسائية، وذلك استعدادًا لخوض عدة مباريات ودية خلال الفترة المقبلة.

محاضرات نظرية

ويقوم الجهاز الفني بعقد محاضرات نظرية على طرق اللعب التي سيتم الاعتماد عليها خلال المرحلة المقبلة، وذلك عبر الفيديو قبل التدريبات اليومية، بالإضافة إلى تحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وبطولة كأس الأمم الأوروبية، من أجل تطوير مستوى استيعاب اللاعبات لأحدث طرق اللعب الموجودة حاليًا.

مباريات ودية

وطلب المدير الفني من الجهاز الإدارى المعاون له توفير مباريات تجريبية قوية مع بعض المنتخبات العربية والإفريقية في الأجندة الدولية المقبلة، للوقوف على المستوى الحقيقي للاعبات، ومدى استيعابهن للبرنامج التدريبي

يارا عاطف

ومن ناحية أخرى اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم المساعد الدولي يارا عاطف ضمن الحكام المشاركين في إدارة مباريات كأس العالم للناشئات تحت 17 عامًا.

ويعد اختيار المصرية يارا عاطف للتواجد في كأس العالم للناشئات استمرارًا لمسيرتها المتميزة، حيث ظهرت في أكثر من منافسة دولية كبرى مؤخرًا، أبرزها كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالمغرب، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم للسيدات 2023.

وتستضيف الهند كأس العالم للناشئات تحت 17 عامًا، في الفترة بين 11 و30 أكتوبر المقبل، ويشارك في البطولة 16 منتخبًا بينها ثلاثة منتخبات أفريقية، هي نيجيريا، المغرب وتنزانيا.