بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فتح القيد للكرة النسائية.. والمسابقات تنطلق في أكتوبر

دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم
سعد صديق -

فتح الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام باب القيد لأندية الكرة النسائية اليوم الخميس، ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

الكرة النسائية

كما تقرر انطلاق مسابقات الكرة النسائية المحلية في شهر أكتوبر المقبل، التي تشمل مسابقات القسم الأول، القسم الثاني، القسم الثالث ومسابقات الناشئات.

وتشرف دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على ملف الكرة النسائية.

وقرر محمد كمال المدير الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية، العمل على رفع معدلات اللياقة البدنية لجميع اللاعبات، خلال المعسكر الحالي.

منتخب الكرة النسائية

ويهدف المعسكر الحالي إلى تعزيز القوة الهجومية للفريق، والتغلب على بعض الأخطاء في التغطية الدفاعية التي وقع فيها عدد من اللاعبات خلال المرحلة الأولى من معسكر الإعداد الذي يتم تطبيقه لأول مرة في الكرة النسائية، وذلك استعدادًا لخوض عدة مباريات ودية خلال الفترة المقبلة.

محاضرات نظرية

ويقوم الجهاز الفني بعقد محاضرات نظرية على طرق اللعب التي سيتم الاعتماد عليها خلال المرحلة المقبلة، وذلك عبر الفيديو قبل التدريبات اليومية، بالإضافة إلى تحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وبطولة كأس الأمم الأوروبية، من أجل تطوير مستوى استيعاب اللاعبات لأحدث طرق اللعب الموجودة حاليًا.

مباريات ودية

وطلب المدير الفني من الجهاز الإدارى المعاون له توفير مباريات تجريبية قوية مع بعض المنتخبات العربية والإفريقية في الأجندة الدولية المقبلة، للوقوف على المستوى الحقيقي للاعبات، ومدى استيعابهن للبرنامج التدريبي

يارا عاطف

ومن ناحية أخرى اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم المساعد الدولي يارا عاطف ضمن الحكام المشاركين في إدارة مباريات كأس العالم للناشئات تحت 17 عامًا.

ويعد اختيار المصرية يارا عاطف للتواجد في كأس العالم للناشئات استمرارًا لمسيرتها المتميزة، حيث ظهرت في أكثر من منافسة دولية كبرى مؤخرًا، أبرزها كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالمغرب، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم للسيدات 2023.

وتستضيف الهند كأس العالم للناشئات تحت 17 عامًا، في الفترة بين 11 و30 أكتوبر المقبل، ويشارك في البطولة 16 منتخبًا بينها ثلاثة منتخبات أفريقية، هي نيجيريا، المغرب وتنزانيا.