الجمعة 30 سبتمبر 2022 08:54 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد”حياة كريمة”: انتهاء مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة 30 ديسمبربايدن: تهديدات بوتين لن ترهب الأمريكيين وسندافع عن كل حلفائنا فى الناتو”الداخلية” تعيد 3 أطفال مفقودين لوالديهم بعد العثور عليهم بجوار حديقة الحيوانأحزاب الحوار الوطنى: لسنا أحزاب سلطة.. والشارع ينتظر مخرجات الحوار في أسرع وقتمدارس الخليفة والتبين ينتهيان من تجهيزات العام الدراسي الجديدالطقس غدًا.. «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 36الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. تضمن قرارات ولقاءاتسامي نصر الله: صرف 33 مليار جنيه لدعم الصادرات يحافظ على دوران عجلة الإنتاجمجموعة السبع ”لن تعترف أبدًا” بضم روسيا أربع مناطق أوكرانيةوزير الطيران المدني يصل مونتريال لرئاسة الوفد المصري باجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران

فؤاد: تقرير حالة البيئة لمصر له تأثير على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن تقرير توقعات البيئة العالمية السادس (GEO-6)، لمصر، أظهر قوى دافعة جديدة ذات تأثيرات شديدة الأهمية على البيئة على المستوى العالمي والتي يأتي في مقدمتها التغيرات المناخية وتأثيراتها الواضحة على العالم ليس فقط من الناحية البيئية ولكن أيضاً التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية المتزايدة.

حيث أوضحت تلك الظاهرة التحدي الأبرز الذي نواجهه في عصرنا، مشددة أنه على المجتمع الدولي بمختلف فئاته التعامل مع هذا التحدي بشكل جماعي وفعال وسريع، الأمر الذي يدعو إلى التكاتف والتعاون لمواجهة الآثار السلبية الظاهرة من خلال العمل الجماعي المتكامل في موضوعات التكيف والتخفيف، والتي تدعم موقف الدول النامية في قضايا التمويل ونقل التكنولوجيا للمساهمة بفاعلية في الجهود العالمية لتحقيق الأهداف العالمية للحفاظ علي فرص البقاء دون 1,5 درجة مئوية وتحقيق الهدف العالمي للتكيف.

وتابعت وزيرة البيئة أن التقرير أظهر أيضًا أن مستويات التحسن في التنمية البشرية على مستوى العالم ما زالت غير كافية لتحقيق البُعد البيئي من أهداف التنمية المستدامة والأهداف البيئية الأخرى المتفق عليها دولياً ، كما أنه من غير المرجح النجاح في تحقيق تلك الأهداف إذا تم الاستمرار في السير على نفس المسار الحالي.

وشددت وزيرة البيئة أن التقرير من هذا المنطلق يضعنا أمام حقيقة أنه ثمة حاجة إلى تغيير هائل في الاتجاه إذا أردنا تغيير هذا المصير المستقبلي، وأنه لا مناص عن العمل بصورة جماعية متكاملة لتحقيق تلك الأهداف من خلال العمل بخطط متسقة وطموحة تشمل كافة فئات المجتمع الدولي لتسريع وتيرة التعافي والحفاظ على النظم البيئية المختلفة والحد من التلوث وتطبيق مباديء التنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة