الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:23 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الإسماعيلي: انتظار الدفعة الثانية للشركة الراعية خلال أسبوع وقدرها 8 ملايين جنيهالصحة النفسية تحذر من تعاطي المخدرات التخليقية: بنشوف أعراض غريبة على المريض«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربول

جامعة بني سويف: عقد دورة تدريبية عن الوعي المجتمعي بالتغيرات المناخية وأثرها

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، على مقترح كلية الخدمة الاجتماعية بشأن عقد دورة تدريبية لطلاب الفرقة الرابعة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير عن تنمية الوعي المجتمعي بالتغيرات المناخية وأثرها على المجتمع السويفي أون لاين، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأوضح الدكتور منصور أن الندوة تستهدف التعريف بالتلوث البيئي وآثاره المختلفة على البيئة والمناخ، من أجل تعزيز دور الشباب في العمل المناخي ورفع الوعي المتعلق بقضايا التغيرات المناخية، من خلال التعرف على أهم الجهود الوطنية في مجال مواجهة تداعيات التغيرات المناخية في إطار اهتمام الدولة المصرية بتوعية الشباب بأهمية قضية تغير المناخ مع إعطاء الأولوية إلى الأجيال الأصغر، من خلال تنفيذ مبادرات مختلفة تهدف إلى رفع الوعي العام حول الأهداف الوطنية للتنمية المستدامة.

في سياق متصل وافق المجلس على عقد لقاء تنشيطي لطلاب الفرقة الرابعة بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار أون لاين، كما وافق أيضاً على إعداد استمارة استطلاع رأي للجنة التنمية المستدامة بالمحافظة للمستفيدين من البرامج والمشروعات التي تم تنفيذها بالمجتمع السويفي.

موضوعات متعلقة