الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:28 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الإسماعيلي: انتظار الدفعة الثانية للشركة الراعية خلال أسبوع وقدرها 8 ملايين جنيهالصحة النفسية تحذر من تعاطي المخدرات التخليقية: بنشوف أعراض غريبة على المريض«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربول

الاحتلال الإسرائيلى يفرج عن أسير من قطاع غزة بعد اعتقال 21 عام

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن أسير من المحافظة الوسطى من قطاع غزة بعد قضاء (21 عاما) في سجونها.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن سلطات الاحتلال أفرجت عبر معبر بيت حانون "ايريز" شمال القطاع عن الأسير أشرف أبو مغصيب من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة .

وفي سياق أخر، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطييين، إن الأسير محمد صفران (45 عاما) من مدينة رام الله، لا يزال يواجه أوضاعا اعتقالية وحياتية قاسية للغاية داخل عزل معتقل "شطة"، منذ تسعة أشهر، إضافة إلى معاناته من موضوع الحجز على حسابه بـ"الكانتينا ".

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم - أن قرار الحجز على أموال الكانتينا الخاصة بالأسير صفران، جاء بذريعة أنه يدين لدولة الاحتلال بمبالغ مالية متراكمة، وسلطات الاحتلال ترفض السماح لعائلته بوضع مبلغ من المال في حسابه ليعيش منه.

وتابعت أنه نتيجة لقرار حجز أموال الكانتينا للأسير صفران وزجه بالعزل، قرر الأسير خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على ما يعانيه، لكنه علّقه بعد عدة أيام بعد تدهور طرأ على حالته الصحية، وخسر الكثير من وزنه وبدأ يعاني من التهابات حادة بالكلى ومن مشاكل بالدم والبول.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير بحاجة ماسة لمبلغ "الكانتينا" ليستطيع العيش بكرامة داخل السجن وشراء الأمور الأساسية كالمنظفات والطعام، لا سيما أن وجبات الطعام التي تقدمها إدارة المعتقل له وجبات غير مطهوة، ومؤخرا بات يشتكي من ظهور بثور على جلده، بسبب عدم امتلاكه "شامبو" للاستحمام.

يذكر أن الأسير صفران معتقل منذ 19 أكتوبر 2017، وصدر بحقه حكم بالسجن 8 سنوات، وكان قد أصيب وقت الاعتقال برجله ويده ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته.