بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 05:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة تردد القناة الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اللواء الدكتور محمد درويش : يتقدم بخالص العزاء الى اللواء طارق نصير فى وفاة والدة سيادتة تعر ف على الحلقة 4 لمسلسل جودر .. مواعيد العرض والقنوات الناقلة متحف شرم الشيخ يحتفل بعيد البشارة القبطى مواعيد عرض مسلسل صيد العقارب الحلقة 19 على قناة CBC و CBC دراما وزيرة التضامن الاجتماعى : تتقدم بخالص العزااء الى اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ فى وفاة والدتة ”السياحة” تجتمع مع الأمم المتحدة لتطوير منتج السياحة الاستشفائية فى مصر الطقس غدا.. أجواء مائلة للحرارة وشبورة كثيفة صباحا والقاهرة 28 درجة وزير الدفاع الإسرائيلى: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة هيئة الرعاية الصحية تستعرض دور الصيادلة داخل مستشفياتها وأهميته في تحقيق الأمان الدوائي 50 جنيها أسعار الدواجن تتراجع بقوة.. وهذا ثمن كرتونة البيض

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. الدكتورة جيهان مديح و ” السلاح السرى ”

الكاتب الصحفى  صالح شلبى
الكاتب الصحفى صالح شلبى

عند النظر الى الدكتورة جيهان مديح ، رئيس حزب مصر أكتوبر والخبيرة في الشأن الاقتصادى، نجدها رمزاً يلهم النساء والرجال على حد سواء، حيث تلعب دوراً هاماً في الحياة السياسية والاقتصادية الإجتماعيَّة ، فهى أيقونة مصرية فى عطائها النابض بحب الوطن.

لا أعرف من اين ابدأ مقالى، لاتحدث عن هذه الايقونة ، التي انضمت الى النساء البارزات في مجال السياسة والاقتصاد ، ولكونهاعنصر هام وفعال واستثنائى قررنا في مقالنا هذا أن نلقى الضوء على نجاحاتها لنقدم للاجيال الجديدة قدوة ومثال يحتذى به وشخصية مشرفه تفخر بها أى أمرأه مصرية، فهى بحق نموزج مشرف للمرأة المصرية لديها سجل حافل من النجاحات والنشاطات التى أهلتها لتكون من سيدات عظيمات مصر، فهى صاحبة سجل رائع من النشاطات والنجاحات على مدى اعوام واعوام.

الكثير من الساسة ،والاقتصاديون يعتبرون الدكتورة جيهان مديح أهم شخصيات هذا القرن وأيقونة في عالم السياسة والاقتصاد حتى تم تلقيبها بـ " سندريلا الاقتصاد " لما تمتلكة من ملفات حافلة من الدراسات والقراءات والمؤهلات الدراسية والعملية، والوعي السياسي والفكر العلمي والخبرات العملية.

كل من أقترب من الدكتورة جيهان مديح يعلم إن أسلوب حياتها غير تقليدي من خلال عملها وحياتها، وساعدت على إعادة تحديد وجهات النظر التقليدية حول دور المرأة في المجتمع،كما إنها " راهبة " في مجال العمل الإنساني، حيث عرفت بنشاطها المكثف في مجال العمل الخيري، لتؤكد للقاصى والدانى ان العمل العام موهبه حقيقة تنبع من تواصل إنسانى يجمع الناس تحت لواء المحبه والسلام .

عندما أتذكر الدكتورة جيهان مديح ،وأعمالها التي لا تعد ولا تحصى أتذكر أغنية الفنانة الراحلة سعاد حسنى " «البنت زي الولد، مش كمالة عدد».هذا المقطع من أغنية البنات للفنانة سعاد حسنى يثبت يومًا بعد يوم أنه حقيقة وواقع نعيش فيه، حيث إن للمرأة حقوقا وعليها واجبات مثلها مثل الرجل تمامًا.

أتذكر حديثها معى عندما أكدت الدكتورة جيهان مديح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قارئ جيد ،للماضى والحاضر والمستقبل ،وأنة لدية قناعة غير مسبوقة بإن حضارة الأمم أصبحت تقاس بمدى مشاركة المرأة في المجتمع ، حتى أصبحت المرأة في عهدة هي أيقونة العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي ،ومشاركتها في جميع الفعاليات السياسية ، كما أن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى قادرة على قيادة حركة سياسية كاملة، بحكم ما نجحت فى تحقيقه بكل المحافل السياسية خلال الفترة الماضية، وأثبتت أنهن الأكثر جدارة فى العمل بمختلف المناصب

كما أتذكر حديثها معى عن حزب مصر أكتوبر وتأكيدها لى ،إننا نخلق جيلا جديدا من الكوادرالشبابية، والقيادات الوطنية الحزبية، لديها من القدرة والخبرات ما يجعلها قادرة على التعاون مع جميع مؤسسات الدولة كما يجعلها تتصدر المشهد السياسي بمصر مستقبلا.

وحول دعمها الاسرى لها قالت لى الدكتورة " جيهان مديح "،قد لا يتقبل بعض الرجال بسهولة المرأة القوية الناجحة خاصة إن كانت الزوجة هى محط الانظار لكن أسرتى وزوجى الرجل السياسى والبرلمانى القدير محمود خميس، يضرب مثالا رائعا فى دعم الزوج لزوجته والوقوف إلى جانبها لتحقيق طموحاتها والوصول إلى أعلى درجات النجاح دون أن يشعر بأن فى الامر أى تهديد للاسرة وأستقرارها، بل أنة بالنسبة لى هو " السلاح السرى " على نجاحى وتفوقى.

داخل حزب مصر أكتوبر نجد خلية من النحل وقيادات وكفاءات تعمل بروح الفريق الواحد الذى أرستة الدكتورة " جيهان مديح " حتى أصبح منهجًا حاكمًا لإقرار السياسات واتخاذ القرارات والإجراءات، وإدارة العمل الحزبى بشتى روافده، حيث تقوم " مديح " بدور المايسترو الذى يستطيع أن يعزف سيمفونية متناغمة ، على نحو يمكِّنها من القيادة بعقلية الباحث المحترف الذى يمتلك بدائل كثيرة وحلولاً واقعية للتحديات؛ حتى أطلقوا عليها: «سيدة المهام الصعبة»" و " «أيقونة مشروعات التطوير والتخطيط الاستراتيجي".

الدكتورة جيهان مديح لديها قدرة كبيرة في ترسيخ علاقات التعاون مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ؛ لتُشكِّل معهم نموذجًا فى الشراكة الوطنية من أجل مصر، والحفاظ على مقدراتها، والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

كل التحية للدكتورة " جيهان مديح " ،وكل الفخر بنموذجها المشرف لاى أمراه مصرية وكل التمنيات لها بمزيد من التقدم والرفعة والنجاح من أجل مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم وقيادتة السياسية .

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. هل أخطأ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب السابق؟!أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب.. أقول للنواب أتقوا الله فى ملاك الوحدات السكنية القديمة اضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب ..فوضى المواقع الالكترونية أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. رسالة الى مجلس الشيوخ ناقشوا قضية الوعى أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب ..لمسة وفاء من الرئيس اضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. إنتكاسة الصحافة البرلمانية اضغط هنا

الكاتب الصحفي صالح شلبي.. يكتب.. في بلاط صاحبة الجلالة كانوا وأصبحنا​​​​​​ أضغط هنا

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب الفنان الكبير هانى شاكر نحن معك

الكاتب الصحفى ”صالح شلبى ” يكتب نفادى وذاكرة البرلمان

الكاتب الصحفى صالح شلبى يكتب .. ذكرى العام الأول على مذبحة المحررين البرلمانيين اضغط هنا

كاتب المقال الكاتب الصحفى صالح شلبى رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع وقناة بوابة الدولة الاخبارية ونائب رئيس شعبة المحررين البرلمانيين بمجلسى النواب والشيوخ

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,566
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,269
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,120
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,674
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,894
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,960
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,565,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى