بوابة الدولة
الإثنين 6 مايو 2024 08:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس جامعة أسيوط يصطحب وفداً طلابياً من جامعة بيتاجورسك الروسية لزيارة ”مطرانية الأقباط الأرثوذكس” للتهنئة بعيد القيامة المجيد قصواء الخلالي: ملف اللاجئين أصبح مصدر قلق حقيقي لكثير من المصريين الاعلامية تقى نوالدين تكتب: صباح الخير 10 مليار دولار سنويا من جيوب المصريين.. الخلالي: مصر لا تحصل على منح نظير استقبال اللاجئين قصواء الخلالي: إجراءات قانونية جديدة ضد اللاجئين المتواجدين على الأراضي المصرية من الإثنين إلى السبت.. الأرصاد تكشف تفاصيل الحالة الجوية ومعدلات التغير في درجات الحرارة وزارة الصحة تكشف حجم المشروعات الطبية بمحافظة الدقهلية خلال 10 سنوات الأوقاف: منع وضع أى صناديق لجمع الأموال بالمساجد والمخالفة ستواجه بحسم رسالة نارية من حسام حسن لـ«محمود البنا» بعد طرده في مباراة الزمالك جوميز: أتحمل مسئولية عدم الدفع بالأساسيين أمام سموحة.. وقدمنا مباراة جيدة اعادة تجميع كوبرى ابو العلا التاريخى و استخدامة فى الممشى السياحى بكورنيش الزمالك كلوب: محمد صلاح قدم أداءً استثنائيا فى مباراة ليفربول وتوتنهام

فتحى ندا الخبير الاقتصادى يكتب.. النائب ... روبوت محترم

فتحى ندا الخبير الاقتصادى
فتحى ندا الخبير الاقتصادى

مجلس نواب من الروبوتات هو عنوان المقترح الذي تخمر في رأس أحد المواطنين من البشر في " دولة الخيال الرقمية " التي يحمل جنسيتها الروبوتات والبشر على حد سواء ويتعايشون في تناغم لا بأس به في بداية تجربة وليدة وفريدة من نوعها على "كوكب الخيال الرقمي".

تلك الدولة الحُلم التي تشهد صحوة تنموية في جميع مناحي الحياة على أحدث قواعد ومبادئ ومفاهيم التنمية المستدامة والمجتمعات الخضراء وتشهد تطوير بنية تحتية رقمية يقولون أهل " دولة الخيال الرقمية " عنها أنها ناشئة في حين أنها مادة الحديث الدسمة على موائد رواد التنمية ومؤسسات التصنيف الإتماني والمؤسسات المالية الكبرى في كوكبها الرقمى الإفتراضى "كوكب الخيال الرقمي ".

هذه الصحوة التنموية -التي يقودها قائد أدق ما يقال في وصفه أنه إرادة الله بالخير لأهل " دولة الخيال الرقمية " -أدت الى بدء انتشار الثقافة الرقمية والشمول المالي واستخدام الروبوت والاعتماد على الذكاء الاصطناعى في بعض الفرعيات من مهام بعض الهيئات الخدمية الجماهيرية التي تحسن أداؤها شيئا ما في الآونة الأخيرة.

هذا المواطن البشرى وبعد أن شاهد على شاشة أحد القنوات الفضائية التي تحمل جنسية " دولة الخيال الرقمية " حوارا في أحد برامجها مع أحد أبناء " دولة الخيال الرقمية " يمثل شركة وطنية من شركاتها الوطنية تمتلك الـ "نوو-هاو" لصناعة الروبوت حيث رأى مقدمة البرنامج وهي تُجرى حوارا مع الروبوت الذي صممه وصنعه وبرمجه شباب " دولة الخيال الرقمية " الوطنيين.

كانت سعادة صاحبنا المواطن البشرى هذا سعادة غامرة، حسه الوطنى وفرط إنتمائه لبلده " دولة الخيال الرقمية " أيقظه ساعات ليل طويلة يفكر في أحوال البلاد والعباد وكيف يمكن أن تستفيد " دولة الخيال الرقمية " وأهلُها من هؤلاء الشباب ومنتجاتهم الرائعة التي تواكب الى حد ما العالم الرقمى الرهيب الذى مازالت تحبو في أحد دروبه الخلفية بلده الغالي " دولة الخيال الرقمية "، وبينما هو سابح في خيال سماء الوطنية والانتماء، سمع رنة تليفونه المحمول وإذا بها إشارة من الفيس بوك مفادها أن صديقا له نشر بوست ينتقد فيه أداء أعضاء مجلس النواب من البشر المحترمين في دائرته الساحرة في " دولة الخيال الرقمية "، صاحبنا المواطن البشري هذا قرأ البوست بقبضة قلب تملكته خوفا على وطنه الذى أنهكت ونخرت قواه في الماضى ولازالت تحاول بقايا كيانات وأفراد ظلامية، وبِنَاءا ً عليه تخمرت في رأسه فكرة "مجلس نواب من الروبوتات" تلك الفكرة جوهرها:

1- إنشاء مجلس تشريعي يتكون من عدد من الروبوتات يساوى عدديا مجموع الدوائر النيابية الفرعية.

2- إمداد كل روبوت ببيانات الدائرة التي يمثلها الى جانب بيانات "دولة الخيال الرقمية" العامة وجميع بيانات الحياة فى المحيط الإقليمي والدولي على "كوكب الخيال الرقمي ".

3- توصيل روبوت كل دائرة نيابية بالمواطنين في دائرته عبر الواتس آب بواسطة عدد مناسب من خطوط الهاتف المحمول وصفحة على الفيس بوك وحساب على إنستجرام وموقع رقمى على الإنترنت من خلالها يرسل اهل الدائرة كل شيء ويتلقون الرد من سيادة النائب الروبوت المحترم.

4- ثم يتولى برنامج الذكاء الاصطناعى بالروبوت المحترم فلترة ما يصله من بيانات ومعلومات ومقترحات وطلبات وشكاوى وتصنيفها وتبويبها وإقتراح الحلول لها ثم يعرض الأمر على رئاسة مجلس الروبوتات الذي بدوره يعرض الأمر على متخذي القرار.

5- تقوم الجهة الحكومية المعنية باتخاذ القرار بنشره اليكترونيا على دائرة اتصال رقمية مغلقة على مجلس الروبوتات وحكومة "دولة الخيال الرقمية".

6- يقوم السادة النواب "الروبوتات المحترمين" كل في دائرته بنشر القرار من خلال الواتس آب وأدوات الإتصال المجتمعى الرقمية الأخرى المشار اليها أعلاه.

7- يتلقى السادة النواب "الروبوتات المحترمين " آراء وردود فعل ومشاعر المواطنين ومن ثم توصيلها الى القيادة الحكيمة لـ " دولة الخيال الرقمية" وبالطبع لهذا مردوده الطيب على كل نفس بشرية محبة ومنتمية ومخلصة لـ " دولة الخيال الرقمية".

8- ومن ثم تغيير الحياة الحزبية للبشر بشكلها الحالي الى أحزاب رقمية، تمارس عملها بشفافية تامة من خلال منصات رقمية محمية وآمنة ومُراقبة ومُشاهدة من الجميع داخل " دولة الخيال الرقمية".

9- وما يستجد وما يلزم تغيير وتحديث ومن تطوير على أرض الواقع حال التنفيذ.

من نتائج وفوائد تنفيذ هذا المقترح على "دولة الخيال الرقمية": -

• مزيد من المقترحات التي ستؤدى الى رقمنة الدولة بكافة مكوناتها وتحولها رقميا.

• وحدة الصف والتخلص نهائيا من المصالح الشخصية واللهث خلف المجد الشخصي والعائلي والحصانة البرلمانية والتحزُب والعصبيات القبلية والعائلية والتربيطات والنفاق وتعميق الخلافات وخلق العداوات التى أدت الى إزهاق الأرواح أحيانا.

• توفير المال والجهد والوقت.

• تحقيق الشفافية والمساواة والإنجاز.

• محو الأمية والأمية الرقمية.

• مشاركة المزيد من مكونات الشعب ومؤسسات " دولة الخيال الرقمية" المدنية والشعبية والرسمية في جهود التنمية المستدامة ونشر الوعي القومي.

• ستكون " دولة الخيال الرقمية" وشبابها قاطرة الحياة الرقمية في محيطها الإقليمي والدولي على "كوكب الخيال الرقمي".

• والمزيد مما تفرزه مراحل التنفيذ المُتقن.

سعدت بصحبتكم والى لقاء قريب في حب " دولة الخيال الرقمية".

كاتب المقال فتحى ندا الخبير الاقتصادى

مقالات تهمك:

فتحى ندا الخبير الاقتصادى يكتب.. العُمْلَاَت الرَقَمِيَة ... بين الثِقَةِ وإِثْبًاًتِ التَشْفِيِرِ اضغط هنا

فتحى ندا الخبير الإقتصادى(السلاح الإقتصادى ”سويفت” لماذا تخشاه روسيا؟) اضغط هنا

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى02 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9014 48.0014
يورو 51.2402 51.3663
جنيه إسترلينى 59.9151 60.0594
فرنك سويسرى 52.5177 52.6562
100 ين يابانى 30.9401 31.0067
ريال سعودى 12.7713 12.7987
دينار كويتى 155.4635 156.0616
درهم اماراتى 13.0411 13.0701
اليوان الصينى 6.6143 6.6299

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,503 شراء 3,526
عيار 22 بيع 3,211 شراء 3,232
عيار 21 بيع 3,065 شراء 3,085
عيار 18 بيع 2,627 شراء 2,644
الاونصة بيع 108,939 شراء 109,650
الجنيه الذهب بيع 24,520 شراء 24,680
الكيلو بيع 3,502,857 شراء 3,525,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى