بوابة الدولة
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:33 مـ 14 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير المالية لـ”النواب”: مشروع الموازنة الجديدة يترجم أولويات العمل الوطنى عرض الفيلم الفلسطيني ”الأستاذ” بمهرجان مالمو للسينما العربية...اليوم تفاصيل رسالة صوتية من نبيل الحلفاوى لصلاح السعدني يستنجد به وزير المالية: تخصيص 496 مليار جنيه للصحة و267 مليارا للتعليم بموازنة 24/25 وزير المالية لـ”النواب”: الفائض الأولى للموازنة العامة 3% من الناتج المحلى العرض العالمى الأول للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز بمهرجان أسوان اليوم وزير المالية يرصد للنواب أهداف موازنة 2024/2025.. الحماية الاجتماعية الأبرز وزير المالية للنواب: 650 مليار جنيه تكلفة 6 حزم للحماية الاجتماعية اتحاد الكرة: لا صحة لتهديد فيفا بوقف الدعم المالى بسبب رخص المدربين سيناء العبور للتنمية.. تعرف على أبرز الإنجازات فى المدن الجديدة بأرض الفيروز وزير خارجية أيرلندا: ندعم الاعتراف بفلسطين.. وما يحدث فى غزة أعمال بربرية بحضور الملا وعبد الغفار توقيع اتفاقيتين للرعايه الصحيه بمطروح وبورسعيد

تحت رعاية وبحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

ندوة تثقيفية بمناسبة الذكري ال٧٠ لعيد الشرطة تحت عنوان ” عيد الشرطة الـ ٧٠ .. عطاء .. تضحية .. وفاء بالعهد

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أقامت محافظة القاهرة ندوة تثقيفية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة بمشاركة كل من د.شوقى علام مفتى الجمهورية ، واللواء فاروق المقرحي مساعد أول وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ ، واللواء أبوبكر عبد الكريم مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات الأسبق ، والإعلامي جمال الشاعر وعدد من قيادات وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة .
وأكد محافظ القاهرة خلال كلمته التي ألقاها بالندوة أن ما قدمه رجال الشرطة مع إخوانهم من رجال القوات المسلحة من تضحيات وشهداء كان له الدور الأعظم في التصدي للإرهاب الذى ضرب وطننا في فترة من الزمن وأسهم في أن تنعم مصر بالأمن مقدمًا التحية لأرواح الشهداء الذين فدوا بأرواحهم الطاهرة ورووا بدمائهم الزكية تراب الوطن في معارك من أجل الحفاظ على وطن ينعم بالاستقرار وضربوا أكبر الأمثلة للعطاء والفداء لنستطيع اليوم استكمال مسيرة البناء والتنمية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يقدر ويثمن ما يقوم به أبناء مصر من رجال الشرطة والقوات المسلحة وأبناء الوطن وما يقدم من تضحيات من أجل أمن الوطن واستقراره .

وأكد محافظ القاهرة أن الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة هو إحياء لتلك الذكرى الخالدة التي سطرها التاريخ لرجال الشرطة البواسل في معركة الإسماعيلية في 25 يناير 1952 وانتصارهم على قوات الاحتلال وتكبيدهم خسائر فادحة أجبرتهم على ترك ميدان المعركة رغم الفارق الكبير في الأعداد والتسليح ، مشيرًا إلى أن أبناء مصر من الفدائيين الأبطال وقفوا جنبًا إلى جنب مع رجال الشرطة للدفاع عن الأرض والمقدرات ، وكان لدورهم الكبير الأثر الهام في تحقيق النصر في تلك المعركة .
ووجه محافظ القاهرة تحية لهؤلاء الأبطال والشهداء منهم ومن رجال الشرطة التي تحل ذكراها الـ 70 هذا العام .
وأكد محافظ القاهرة ان الجميع يشعر بالفخر والإعزاز لهؤلاء الأبطال وتلك الذكرى لما قدمه رجال الشرطة ومازالوا يقدمونه على مر السنين وفى كل موقع وموقف من تضحيات ووفاء بالعهد للحفاظ على أمن الوطن ، وهو أمر سيظل دائمًا في وجدان الأمة يرسخ قيم العزة والكرامة والولاء للوطن .
وقدم محافظ القاهرة التحية لكل أسرة شهيد قدمت ابن من أبنائها فداء للوطن الذى لولا ما قدموه ما كانت مصر تنعم بالاستقرار والتنمية التي نعيشها اليوم مؤكدًا أن ما قدمه الشهداء يُحيي في كل مصري روح الواجب والفداء والعطاء للحفاظ على مصر قوية في مواجهة كل التحديات .
ووجه محافظ القاهرة خلال الندوة التحية لشعب مصر الذى يقف دائمًا خلف رجال الشرطة والقوات المسلحة بعقيدة راسخة وإيمان صادق بأن مصر أولًا وقبل كل شيء وهو ما يؤكد أن مصر ستظل في استقرار وأمان بتلاحم أبنائها خلف قيادتها الحكيمة ورجالها من أبناء القوات المسلحة والشرطة.
شهد الندوة د . محمد الهواري مدير عام هيئة كبار علماء الأزهر، وسرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس ، ونواب المحافظ للمناطق الشرقية والغربية والشمالية.

وجه د . شوقي علام مفتى الجمهورية التهنئة للشعب المصري ولرجال الشرطة وذلك خلال كلمته في الندوة التثقيفية التي أقامتها محافظة القاهرة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال ٧٠ لعيد الشرطة تحت عنوان " عيد الشرطة ال ٧٠ .. عطاء ..تضحية ... وفاء بالعهد "
وأكد مفتي الجمهورية ان الشرطة لها تاريخ طويل من التضحيات قبل تاريخ ٢٥ يناير ١٩٥٢ وبعده على مستوى الأفراد والمؤسسات حيث انهم لم يبخلوا في اي وقت في بذل الروح فداء لهذا الوطن ، مشيرا إلى أن أبناء الشعب المصري يقدرون تضحيات الشرطة ودورها الوطني في حماية مقدرات البلاد .
وناشد المفتي جميع أفراد الشعب المصري بضرورة مساندة الجهود والتضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في حروبهم المستمرة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى لنشر الفوضى والدمار في كل مكان ، مؤكدا إن الحراسه في سبيل الله تكافئ قيام الليل وأن رجال الشرطة قدموا ملحمة من البطولات علي مر العصور ومن ابرزها معركة الإسماعيلية ١٩٥٢ التي جسدت المعني الحقيقي للبطولة .
وتحدث اللواء ابو بكر عبد الكريم مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات الأسبق عن دور وزارة الداخلية في تقرير مفاهيم حقوق الإنسان حيث أكد التزام رجال الشرطة بالخطط والسياسات والبرامج بما يحقق الحماية الفعالة لحقوق الإنسان والحصول على الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين .
وأشار اللواء أبو بكر عبدالكريم إلى أن الشرطة جهاز وطنى عظيم، مهامه متعددة لكن هدفه واحد هو حفظ الأمن الداخلى للوطن، فمنذ 25 يناير 1952 ذكرى الملحمة الوطنية لرجال الشرطة ودفاعهم عن مبنى محافظة الإسماعيلية ومقاومتهم المحتل البريطاني وحتى اليوم يسطر التاريخ بطولات الشرطة بأحرف من نور عن جهود الشرطة وعمليات تطوير عدد من قطاعات الداخلية .
وأضاف اللواء ابو بكر عبد الكريم إلى أنه منذ عام ١٩٩٦ قامت أجهزة الداخلية بالاهتمام بحقوق الإنسان ونشر هذه الثقافة بين صفوف رجال الشرطة مؤكدا أن وزارة الداخلية تهدف فى أحد محاورها إلى تطوير الأداء وتزويد رجال الشرطة بالخبرات والمهارات التى من شأنها الارتقاء بمعدلات الأداء الشرطي ونشر ثقافة احترام حقوق الإنسان .
وقد تناول اللواء فاروق المقرحي مساعد أول وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الشيوخ في كلمته الملحمة الوطنية التي قام بها رجال الشرطة في ٢٥ يناير عام ١٩٥٢ بالإسماعيلية في مواجهة المحتل الأجنبي ، مستعرضا دور وزارة الداخلية في مواجهة التحديات الأمنية ، ودور جهاز الشرطة في المرحلة السابقة والحالية والقادمة.
وأكد الإعلامى جمال الشاعر فى كلمته أنه لو ما كان الشهداء ما كنا موجهًا التحية لكل شهداء الشرطة ولكل أب وأم وزوجة وإبن وبنت شهيد مؤكدًا أن العناية الإلهية تحفظ مصر من كل سوء .
وتحدث المقدم دكتور أحمد عادل عبد الرحمن بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية عن دور وزارة الداخلية في التصدي للجرائم الإلكترونية وخاصة الابتزاز والتهديد ، مطالبا بمصاحبة الأبناء والوقوف بجانبهم وعدم الاستسلام للتهديد وإبلاغ الشرطة.
اما القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس فقد أشاد في كلمته بالتطور الذي شهده جهاز الشرطة في كافة المجالات بما ييسر حصول المواطنين على الخدمات المختلفة ، مشيدًا بـالدور الوطني الشجاع لرجال الشرطة في الدفاع عن عزة الوطن وكرامته، مؤكدا اعتزازه وتقديره الكبير لدورهم العظيم في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين .

وقد شهدت الندوة التثقيفية التي عقدتها محافظة القاهرة في إطار الاحتفال بالذكرى ال ٧٠ لعيد الشرطة تحت عنوان " عيد الشرطة السبعين.. عطاء .. تضحية.. وفاء بالعهد " تكريم المتحدثين بالندوة د. شوقي علام مفتى الجمهورية ، واللواء فاروق المقرحي مساعد أول وزير الداخلية السابق وعضو مجلس الشيوخ ، واللواء أبوبكر عبد الكريم مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات السابق ، والإعلامي جمال الشاعر والأنبا سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية المرقسية .
كما كرم محافظ القاهرة اللواء عمرو البيلى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة وتسلمها اللواء محمد عبد الله محمود ، واللواء على حسنى مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية وتسلمها مقدم د. أحمد عادل عبد الرحمن .

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى22 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.1037 48.2037
يورو 51.1872 51.3032
جنيه إسترلينى 59.2686 59.4111
فرنك سويسرى 52.7974 52.9304
100 ين يابانى 31.0888 31.1595
ريال سعودى 12.8239 12.8516
دينار كويتى 156.0087 156.3837
درهم اماراتى 13.0969 13.1252
اليوان الصينى 6.6405 6.6546

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,577 شراء 3,600
عيار 22 بيع 3,279 شراء 3,300
عيار 21 بيع 3,130 شراء 3,150
عيار 18 بيع 2,683 شراء 2,700
الاونصة بيع 111,249 شراء 111,960
الجنيه الذهب بيع 25,040 شراء 25,200
الكيلو بيع 3,577,143 شراء 3,600,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى