الجمعة 30 سبتمبر 2022 08:26 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مدارس الخليفة والتبين ينتهيان من تجهيزات العام الدراسي الجديدالطقس غدًا.. «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 36الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. تضمن قرارات ولقاءاتسامي نصر الله: صرف 33 مليار جنيه لدعم الصادرات يحافظ على دوران عجلة الإنتاجمجموعة السبع ”لن تعترف أبدًا” بضم روسيا أربع مناطق أوكرانيةوزير الطيران المدني يصل مونتريال لرئاسة الوفد المصري باجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيرانبعد إصدار القانون.. شروط التبرع بالأعضاء البشرية وإجراءات تسجيلها في الشهر العقاري والفئات المحظور تبرعهابعثة ”‏الخماسي” الحديث تطير إلى بولندا للمشاركة ببطولة العالم تحت 21 سنةمترو الأنفاق: رفع حالة الطوارئ استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد غدا في المدارس والجامعاتإدارة الحوار الوطني: نجتمع ونتشارك من أجل الوصول إلى مخرجات جدية نحو الجمهورية الجديدةوزيرة الهجرة: 1700 مصري في كندا يرغبون في تجديد واستخراج بطاقات الرقم القوميبايدن يدين إعلان روسيا ضم المناطق الأوكرانية القائم على ”الاحتيال”

بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات ناسا

خلال اللقاء
خلال اللقاء

وقع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وليلى اسكندر وزير البيئة الأسبق ورئيس مجلس إدارة الاكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات ناس ( NASS ) بروتوكول تعاون بشأن توفير برامج تأهيل وتشغيل لشباب الخريجين .
وأكد محافظ القاهرة أن هذا البرتوكول يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية واهتمام الدولة بالإرتقاء بقدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم بصورة احترافية وخلق كوادر شبابية بما يتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ .
وأكد اللواء خالد عبد العال على أن محافظة القاهرة تضع ضمن أهم أهدافها الإرتقاء بالإمكانيات البشرية وإعداد الكوادر التى تندمج في المجتمع ، وتحويل الافراد إلى أعضاء فاعلين منتجين يفيدون أنفسهم والمجتمع المحيط بهم بالتعاون مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية مشيرًا إلى أن هذا البرتوكول سيسهم فى خلق فرص عمل فى الفترة القادمة .
وأضاف محافظ القاهرة أنه بمقتضى هذا البروتوكول ستقوم المحافظة بالاشراف والمراقبة والمتابعة للبرامج التدريبية المتخصصة مهنياً وحرفياً التي ستقدمها الأكاديمية عن طريق أفضل الخبرات والكفاءات المؤهلة علمیًا فى المجالات العلمیة والفنیة والتدریبیة والاستشاریة .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن التعاون بين المحافظة والأكاديمية سيشمل جميع مجالات التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ، والتعاون فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وإقامة معارض تسويقية فى كافة المجالات ، وخلق فرص تدريبية مهنية مختلفة ، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون فى كافة انشطة خدمة المجتمع ، وتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب المتدربة وتشجيعهم على المشاركة فى الانشطة المجتمعية والتطويعية ، وخلق جيل واعى ومدرك لتحديات العصر الآنية والمستقبلية ، إلى جانب التدريب الادارى والمهنى، والتدريب علي الحاسب الالى ، وإقامة ملتقيات توظيف وتوفير فرص عمل ومعارض تسويقية خاصة وأن الأكاديمية متخصصة فى المدارس التطبيقية الفنية ولديها شراكات مع مؤسسات كبرى .
شهد توقيع البرتوكول اللواء علاء رشاد سكرتير عام محافظة القاهرة ، ود. رانيا حسن رئيس جهاز شباب الخريجين .

موضوعات متعلقة