بوابة الدولة
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:22 مـ 28 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الجمعة.. تامر عاشور يُحيي حفلاً غنائيًا بمدينة الرحاب تصل إلى 571 مليار جنيه.. النواب يطالب الحكومة بتحصيل الديون المستحقة لها الكاتب الصحفى عبد الناصر محمد يكتب: كيانات مشبوهة تهدد المواطنين بالحبس ممثل لمركزي للمحاسبات يستعرض امام النواب ملاجظاته للحساب الختامى لموازانة العام المالى 22/2023 كاراجر يجلد تين هاج وكاسيميرو بعد سقوط يونايتد المدوي عصام صاصا في زينهم لتحليل المخدرات.. تفاصيل جديدة في جريمة مطرب المهرجانات ضبط 18 طن دقيق خلال حملات على المخابز لضبط الأسعار بالمحافظات تباين مؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء الجامعة العربية تعقد مؤتمر الدول الأطراف بالاتفاقية العربية لمكافحة الفساد دورتموند يقترب من ضم إكوادوري واعد نائب رئيس حزب المؤتمر:وقف إطلاق النار في غزة خطوة إيجابية في اتجاه الاستقرار مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية وسيطرتها على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. بعد تجربة شخصية.. شكرًا وزير الداخلية

الكاتب الصحفي محمودنفادي
الكاتب الصحفي محمودنفادي

قديما، ومنذ سنوات طويلة، كان بعض المصريين، وخاصة من ينتسبون للمعارضة، يتهمون كل من يشكر وزير الداخلية انه يرتكب جريمة لا تغتفر ويتهمونه بالنفاق. وقد عاصرت ذلك بنفسى تحت قبة مجلس الشعب عندما كان وزير الداخلية هدفا لنيران نواب المعارضة من خلال طلبات الإحاطة والاستجوابات.
واستطاعت احزاب المعارضة، وايضا جماعة الإخوان الإرهابية، ان تزرع فى نفوس المصريين كراهية وزير الداخلية ورجال الشرطة، واطلقوا شعارات كثيرة تجسد صورة ذهنية سيئة ضد رجال الشرطة، ورفعوا شعار الداخل مفقود والخارج مولود لمن يدخل قسم شرطة متهما، بل حتى لو كان شاكيا.
حتى جاءت اللحظة المواتية لهم فى يناير ٢٠١١ ، وتحديدا يوم ٢٨ يناير، والتى أطلقوا عليها جمعة الغضب وحرقوا أقسام الشرطة واطلقوا الرصاص على رجال الشرطة وحرقوا سيارات الامن المركزي واقتحموا السجون، فى اكبر مؤامرة تتعرض لها مصر وكان هدفها إسقاط الدولة المصرية وان تعم الفوضى فى ربوع الوطن وينهار الامن والامان .
وبالطبع، ظللنا سنوات قليلة بعد ذلك لا يملك احد ان يوجه رسالة شكر وتحية لرجال الشرطة ووزيرهم، ومن يفعل ذلك تلاحقه الاتهامات الكاذبة من جماعة الإخوان الإرهابية وبعض حلفائها من احزاب المعارضة، حتى عرف الشعب الحقيقة واستعادت الشرطة عافيتها وايضا استعادت ثقة الشعب بها، عندما تحالفت الشرطة مع الشعب يوم ٣٠ يونيو ٢٠١٣ والاطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية واسقاط المعزول الجاسوس الخائن محمد مرسى بانحياز القوات المسلحة للشعب.
واستطاعت الشرطة منذ عام ٢٠١٣ وحتى الان، ان تحقق انجازات غير مسبوقة لتحقيق الامن والامان وقدمت عشرات الشهداء من الضباط والجنود دفاعا عن الشعب، وحمل افراد الشعب نعوش شهداء الشرطة وهم يبكون دما ودموعا عليهم فى رسالة صدق من الشعب على مدى حب الشعب للشرطة.
ولم تتوقف انجازات الشرطة على مواجهة الإرهاب وتحقيق الامن الجنائي، بل امتدت لمجالات اخرى، ومنها المساهمة فى توفير السلع الغذائية باسعار مخفضة من خلال منافذ امان، وايضا تيسير سبل حصول المواطنين على وثائق الأحوال المدنية والجوازات.
وقد مررت بتجربة شخصية لتجديد جواز السفر الخاص بى والسيدة زوجتى، وتوجهت الى مصلحة الجوازات بالعباسية وربما تكون المرة الأولى حيث اعتدت دوما على البحث عن معرفة من ضباط الجوازات قبل التوجه إلى هناك لتفادي الزحام والتعقيدات، وكنت اعمل الف حساب لمثل هذا اليوم.
وفى هذه المرة، توجهت الى مصلحة الجوازات فى مقرها الجديد لاول مرة ودون البحث عن واسطة او معرفة ووجدت نظاما جديدا منذ الباب الخارجى من خلال التأكد من حمل شهادة التطعيم ضد كورونا تطبيقا لقرار رئيس الوزراء.
وعندما دخلت الى الصالة المخصصة لاستخراج الجوازات وجدت لوحات إرشادية ومنها لوحة مدون عليها خدمات العاجل وهى اختيارية وليست إجبارية وفرع بنك مصر لسداد الرسوم وعدد من الضباط يستقبلونك بابتسامة عريضة على وجهوهم ويساعدون كل من يطلب المساعدة ويراعون كبار السن وذووى الهمم بكل انسانية ومودة.
وبكل صدق وامانة، لم تستغرق رحلة انهاء اجراءات تجديد جواز السفر أكثر من ساعة، ومرحلة استلام الجواز بعد ذلك بنصف ساعة.
بل لاحظت بنفسى ان موظف تسليم الجوازات رفض تسليم جواز لاحدي الموظفات الا بعد الحصول على رقم مثل باقى المواطنين، وشاهدت مواطنة معها طفلتها تبكى بشدة فقامت الموظفة باستدعائها واستئذنت باقى المواطنين لانهاء مطلبها شفقة بالطفلة الصغيرة.
واقول بكل صدق وامانة وبعد تجربة شخصية داخل مصلحة الجوازات بالعباسية.. شكرا لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وشكرا لمدير مصلحة الجوازات وكل العاملين بها على الاداء المتميز والمنظم والسريع.
وهذه شهادة حق ورسالة شكر فى تجربة شخصية لي، اقل ما توصف به أنها ممتازة، لأول مرة منذ أن بدأت التعامل مع خدمات وزارة الداخلية.وليس لى عند السيد وزير الداخلية اى مصلحة شخصية وعلى راى العزبى فى اغنيته الشهيرة امام الرئيس الراحل حسنى مبارك لا يرقينى ولا يغدينى ولا فيه مصلحة بينى وبينه.

كاتب المقال الكاتب الصحفى محمود نفادى .. شيخ المحررين البرلمانيين ومستشار تحرير الموقع

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. حبس وزير التربية والتعليم اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. تأشيرة الهجرة الى الجنة اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. أغنى وريث فى مصر أضغط هنا

الكاتب الصحفي محمودنفادي يكتب.. ”أوميكرون كورونا” و”أوميكرون الإخوان” اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. من أشجع وزير فى مصر؟ اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. السلطة ليست كخة ! اضغط هنا

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى02 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9014 48.0014
يورو 51.2402 51.3663
جنيه إسترلينى 59.9151 60.0594
فرنك سويسرى 52.5177 52.6562
100 ين يابانى 30.9401 31.0067
ريال سعودى 12.7713 12.7987
دينار كويتى 155.4635 156.0616
درهم اماراتى 13.0411 13.0701
اليوان الصينى 6.6143 6.6299

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى