الإثنين 26 سبتمبر 2022 02:00 صـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

يورو 2020.. إنريكي: أى لاعب مؤهل للمشاركة ضد كرواتيا وكنا نستحق الصدارة

لويس إنريكي
لويس إنريكي

أكد لويس إنريكى، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، على جاهزية لاعبيه لخوض مواجهة المنتخب الكرواتي، مشيرا إلى أن أى لاعب يمكنه اللعب أساسيا فى المباراة التى تقام على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، غدا الاثنين، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتى تستمر حتى الحادى عشر من شهر يوليو المقبل.

وقال إنريكى، فى المؤتمر الصحفى للمباراة، "أحب فريقى وأثق فيه لدرجة أى لاعب من المنتخب مؤهل أن يكون أساسيا غداً، اعتقدت أننا سنكون متصدرين المجموعة، لقد استحققنا ذلك، بالنسبة لى لا أشك فى ذلك".

وعن التهديدات التى تلقاها المهاجم ألأفارو موراتا مؤخرا، قال إنريكى، "وضع موراتا (التهديدات) لديه درجة من الجدية بحيث يجب وضعها فى أيدى الشرطة".

وأضاف، "كنا نتمنى الاستمرار فى اللعب فى إشبيلية وبين جماهيرنا ولكن نحن نتكيف مع أى وضع".

وتابع إنريكى، "الأهداف التى سجلناها ضد سلوفاكيا لم تُغير شيئا، فريقنا كان أسلوبه واضحاً من مباراتنا أمام السويد، أهداف مباراة سلوفاكيا أعطتنا الثقة للأستمرار والايمان فى النهج والاسلوب الذى نلعب به".

وعن اللاعب الشاب بيدرى جونزاليس، قال إنريكى، "هناك أوقات تحدد فيها الحقائق أفضل من الكلمات، بيدرى بالنسبة لنا هو لاعب فريد من نوعه ومحترم".

وتأهل منتخب إسبانيا لدور الـ16 بعدما حل وصيفا فى ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز العريض على سلوفاكيا بخمسة أهداف دون رد فى الجولة الختامية والتعادل مع السويد وبولندا.

فيما حسم منتخب كرواتيا تأهله بعد جمع 4 نقاط فى وصافة المجموعة الرابعة جمعها من الخسارة أمام إنجلترا، والتعادل أمام التشيك بهدف لكل منهما، والفوز 3 / 1 على حساب اسكتلندا.