بوابة الدولة
الإثنين 16 نوفمبر 2026 12:27 صـ 4 جمادى آخر 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
موعد شهر رجب.. الخميس 10 ديسمبر أول أيامه والحسابات تكشف موعد ميلاد الهلال متحدث الوزراء يوضح تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص وزير الثقافة يُكرم الفائزين بالدورة السادسة من جائزة الدولة للمبدع الصغير 2026 وزير السياحة يفتتح الجناح المصري ضيف شرف بمعرض المتاحف الصينية ترامب يقلل من حجم خسائر الانتخابات مقارنة بفترة أوباما سقوط سقف حضانة غير مرخصة بالعجمي يصيب 4 أطفال الزراعة: اتحاد الحاصلات البستانية يبدأ استلام شحنات تقاوي البطاطس للموسم الجديد برناردو سيلفا يغادر معسكر منتخب البرتغال بسبب الإصابة ويغيب عن المباراة المقبلة ضد ويلز المؤتمر: زيادة العلاوة الدورية إلى 350 جنيهًا تعزز الحماية الاجتماعية وتدعم الاستقرار المعيشي للأسر المصرية أحمد الميداني: مصر واصلت نجاحاتها التنظيمية في بطولة العالم للسلاح.. والعاصمة الجديدة ”اختيار مثالي” ترامب يقلل من حجم خسائر الانتخابات مقارنة بفترة أوباما رومانيا تدين استهداف سفن تجارية بالقرب من سواحلها على البحر الأسود

متحدث الوزراء يوضح تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف المستشار محمد عادل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل وقرارات اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المجلس القومي للأجور، قائلا إنه خلال 3 سنوات سيتم دراسة رفع الحد من 8 لـ15 ألف جنيه في قطاع الحكومة.

تشكيل فريق عمل حكومي مع القطاع الخاص

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» تقديم الإعلامي أحمد موسى: «تشكيل فريق عمل حكومي مع القطاع الخاص والمجلس القومي للأجور لعرض تصور الحد الأدنى لأجر العاملين في القطاع الخاص خلال السنوات المقبلة بحدٍ مرضِ ومتوازن».

وتابع قائلا: «الحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص 8500 جنيه سيتم تطبيقه من يناير 2027، بأكثر من 20% عن المرتب الحالي، وذلك لنحو 26.5 مليون مواطن يعملون بالقطاع الخاص».

زيادة أكثر من 30 %

وواصل قائلا: «زيادة أكثر من 30 % في أجور العاملين بالقطاع الخاص، وهناك حملات تفتيش من الجهات المعنية ووزارة العمل للتأكد والتفتيش على مدى تنفيذ المؤسسات قرار زيادة الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف لـ8500 جنيه فور التطبيق».

وصرح محمد عادل: «للموظف بالقطاع الخاص تقدم بشكوى في مكتب العمل حال عدم تطبيق مؤسسته الحد الأدنى للأجور، مع إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني وبما لا يقل عن 350 جنيها».

موضوعات متعلقة