الإثنين 26 سبتمبر 2022 03:03 صـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

وزراء ونواب عرب بـ الكنيست يعارضون قانون منع لم الشمل

وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج
وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج

قال وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج إنه يرفض قانون منع لم الشمل حتى لو كان على حساب تنازل عن منصبه كوزير، وفق قناة كان.

وذكرت القناة أن عضو الكنيست عن حزب العمل أبتسام مرعانا أبدت أيضا معارضتها لقانون لم الشمل وطالبت بتغييره، وأنه لا يمكن أن يظل التمييز العنصري، وما هو مسموح لليهود غير مسموح للعرب، والأمر ليس له علاقة بأمن إسرائيل.

وأضافت مرعانا: "لا أنوي الإطاحة بالحكومة إنها في المقام الأول.. حكومة التغيير التي عملنا بجد من أجل تشكيلها لأن هناك أزمات صعبة للغاية هنا في المجتمع الإسرائيلي تحتاج إلى معالجة".

وطالبت بمنح المواطنين العرب في إسرائيل فرصة العيش بسلام وإعطاءهم حريتهم في الزواج بمن يريدون.

وتابعت: "هناك العديد من القضايا خارج قانون المواطنة التي تحتاج إلى معالجة و يواجهه المجتمع العربي على إثره العنصرية والتمييز والإقصاء.

وأشارت مرعانا أن هناك ما يقرب من 3500 أسرة تزوجت قبل عام 2003، ولديها حياة أسرية وأطفال وطلاب وقد حان الوقت للنظر في هذا القانون و معرفة ما إذا كان يمكن تغيير أي شيء لتسهيل الأمر.