بوابة الدولة
الخميس 25 أبريل 2024 11:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الإنتاج الحربي : إعلان مشروع جديد خاص بصناعة المركبات الأسبوع المقبل

المهندس محمد احمد مرسي وزير الدولة للانتاج الحربي
المهندس محمد احمد مرسي وزير الدولة للانتاج الحربي

أعلن المهندس أعلن المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن مشروع صناعي جديد في مجال تصنيع المركبات، مؤكدا أنه سيتم الإعلام عن تفاصيل المشروع الأسبوع المقبل، وهناك توجه بالتعاون مع القطاع الخاص لتعميق التصنيع المحلي.

وأضاف "مرسي" خلال كلمته للاعلان عن انطلاق "المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة"،أنه تم مفهوم الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا الحديثة بوزارة الإنتاج الحربي، موضحًا أن الإنتاج الحربي تشهد تطورات صناعية بشأن الثورة التكنولوجيا الرقمية.

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة، تستهدف تأهيل شباب المهندسين على مستوى الجمهورية بإستخدام أحدث برامج التدريب فى مجال استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي في القطاع الصناعي، وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركتيّ "جنرال إلكتريك ديجيتال" و"أيقن".

وتابع "مرسي" أنه تم تدريب عدد 32 مهندساً من مهندسي الإنتاج والصيانة بالشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي كمرحلة أولى تجريبية من المبادرة لاختبار جاهزية جميع الأطراف المشتركة في تنفيذها والتأكد من جاهزية المعامل والشبكات وتلافي أي تحديات قد تظهر وتجنب حدوثها خلال تنفيذ باقي المبادرة إلى جانب اختبار وتجهيز مجموعة من المدربين القادرين على تدريب وتأهيل المزيد من المهندسين والفنيين العاملين في مجال الصناعة حيث تستهدف المبادرة تدريب عدد 1000 مهندس مصري على تقنيات رقمنة الصناعة من خلال مناهج تدريب شركة جنرال إلكتريك العالمية بهدف التمهيد والتجهيز لبيئة العمل الصناعية المصرية لتطبيق مفاهيم وأساليب الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لإدارة المبادرة وضمان نجاحها، لتقوم بالتخطيط للمبادرة والتنسيق بين الجهات المشاركة ومتابعة التنفيذ طبقاً للمخطط الزمني، كما ستقوم هذه اللجنة بوضع معايير اختيار المهندسين المرشحين وإعداد قائمة بالجهات التي سيتم التواصل معها على مستوى الدولة لتجميع الأعداد المخصصة لكل جهة من المرشحين للمشاركة في المرحلة الثانية من المبادرة.

ونوّه إلى أن التعاون مع "جنرال إليكتريك" و"أيقن" لتنفيذ "المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة" يأتي من منطلق تعظيم التعاون مع الشركات العالمية والمصرية الرائدة والتي لديها الكفاءات المتخصصة في مجال التكنولوجيا الرقمية لتعزيز خبرات وقدرات شركات الإنتاج الحربي في توطين تكنولوجيا التحول الرقمي وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تنفيذ المشروعات القومية المختلفة، مؤكداً على إيمان الوزارة بدور القطاع الخاص في مجالات التصنيع المختلفة والذي يؤكده وجود تعاون كبير بين الوزارة والقطاع الخاص في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الكبرى بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة وزيادة الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيدٍ وعقول مصرية وبأعلى معايير الجودة، وتمت الإشارة إلى أنه تم تطبيق مفاهيم التحول الرقمي على أحد خطوط الذخيرة بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة "مصنع 300 الحربي" ليكون هو النموذج العملي الذي سيتم تطبيق التدريب عليه للمهندسين بالمبادرة حيث يعتبر المثال الأبرز لبدء تفعيل منظومة الثورة الصناعية الرابعة بشركات الإنتاج الحربي.

وكان قد انطلق اليوم "الخميس" المؤتمر الخاص بالإعلان عن "المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة"، باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة "جنرال إليكتريك الرقمية" وممثلها المصري شركة "أيقن للتكنولوجيا الرقمية".

جاء ذلك بحضور المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء منهم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومسئولي الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة. وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن مشروع صناعي جديد في مجال تصنيع المركبات، مؤكدا أنه سيتم الإعلام عن التفاصيل في الأسبوع القادم، وهناك توجه بالتعاون مع القطاع الخاص لتعميق التصنيع المحلي.

وأضاف "مرسي" خلال كلمته للاعلان عن انطلاق "المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة"،أنه تم مفهوم الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا الحديثة بوزارة الإنتاج الحربي، موضحا أن الإنتاج الحربي تشهد تطورات صناعية بشأن الثورة التكنولوجيا الرقمية.

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة، تستهدف تأهيل شباب المهندسين على مستوى الجمهورية بإستخدام أحدث برامج التدريب فى مجال استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي في القطاع الصناعي، وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركتيّ "جنرال إلكتريك ديجيتال" و"أيقن".

وتابع "مرسي" أنه تم تدريب عدد 32 مهندساً من مهندسي الإنتاج والصيانة بالشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي كمرحلة أولى تجريبية من المبادرة لاختبار جاهزية جميع الأطراف المشتركة في تنفيذها والتأكد من جاهزية المعامل والشبكات وتلافي أي تحديات قد تظهر وتجنب حدوثها خلال تنفيذ باقي المبادرة إلى جانب إختبار وتجهيز مجموعة من المدربين القادرين على تدريب وتأهيل المزيد من المهندسين والفنيين العاملين في مجال الصناعة حيث تستهدف المبادرة تدريب عدد 1000 مهندس مصري على تقنيات رقمنة الصناعة من خلال مناهج تدريب شركة جنرال إلكتريك العالمية بهدف التمهيد والتجهيز لبيئة العمل الصناعية المصرية لتطبيق مفاهيم وأساليب الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار ، إلى أنه تم تشكيل لجنة لإدارة المبادرة وضمان نجاحها، لتقوم بالتخطيط للمبادرة والتنسيق بين الجهات المشاركة ومتابعة التنفيذ طبقاً للمخطط الزمني، كما ستقوم هذه اللجنة بوضع معايير اختيار المهندسين المرشحين وإعداد قائمة بالجهات التي سيتم التواصل معها على مستوى الدولة لتجميع الأعداد المخصصة لكل جهة من المرشحين للمشاركة في المرحلة الثانية من المبادرة.

ونوه إلى أن التعاون مع "جنرال إليكتريك" و"أيقن" لتنفيذ "المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة" يأتي من منطلق تعظيم التعاون مع الشركات العالمية والمصرية الرائدة والتي لديها الكفاءات المتخصصة في مجال التكنولوجيا الرقمية لتعزيز خبرات وقدرات شركات الإنتاج الحربي في توطين تكنولوجيا التحول الرقمي وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تنفيذ المشروعات القومية المختلفة، مؤكداً على إيمان الوزارة بدور القطاع الخاص في مجالات التصنيع المختلفة والذي يؤكده وجود تعاون كبير بين الوزارة والقطاع الخاص في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الكبرى بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة وزيادة الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيدٍ وعقول مصرية وبأعلى معايير الجودة، وتم الإشارة إلى أنه تم تطبيق مفاهيم التحول الرقمي على أحد خطوط الذخيرة بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة "مصنع 300 الحربي" ليكون هو النموذج العملي الذي سيتم تطبيق التدريب عليه للمهندسين بالمبادرة حيث يعتبر المثال الأبرز لبدء تفعيل منظومة الثورة الصناعية الرابعة بشركات الإنتاج الحربي.

وكان قد انطلق اليوم "الخميس" المؤتمر الخاص بالإعلان عن "المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة"، باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة "جنرال إليكتريك الرقمية" وممثلها المصري شركة "أيقن للتكنولوجيا الرقمية".

جاء ذلك بحضور المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء منهم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومسئولي الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى