بوابة الدولة
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:50 مـ 14 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مفاجآت في تشكيل آرسنال وتشيلسي بالدوري بلينكن يعرب عن رفضه إخراج المدنيين الفلسطينيين من منازلهم.. ويؤكد ضرورة عودتهم حبس عاطلين قاموا بسرقة مزرعة بط وحمام بالبحيرة المصرى يتقدم على فاركو بهدف ميدو جابر في الشوط الأول عاصفة ترابية تضرب اليونان بعد ليبيا.. هل تصل إلى مصر؟.. الأرصاد تجيب منتقدة الاستخدام المتكرر للفيتو.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره بعد انخفاضه بمقدار 6 آلاف.. مواد البناء: ختم الحديد بالأسعار المعلنة لمنع تلاعب التجار وكيل الشيوخ يستقبل البروفيسور جيرى دراهوش النائب الاول لرئيس مجلس الشيوخ. التشيكى حرمان 12 فريقًا فى الدورى المغربى من القيد على رأسهم الرجاء والوداد الأرصاد: غدا ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتصل 41 ونشاط للأتربة لا تصل للعاصفة اقتراحات النواب توصي الحكومه بإنشاء مدرسة تكنولوجيا ومعلومات تطبيقيه بمركز ومدينة النجيله بمحافظة مطروح رئيس جامعة أسيوط وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يشهدان الندوة التثقيفية (٦٣) ”نداء الوطن”

صالح شلبى رئيس التحرير .. يكتب تحالف الاحزاب المصرية - تحية إجلال وتقدير

.تحية إجلال وتقدير لتحالف الأحزاب المصرية ، أصحاب قلب ووجدان الدولة المصرية وشعبها العظيم ،هم من يملكون إسهامات لن تنسى في رصيد الحياة السياسية والحزبية المصرية، هم من يرفعون شعار ، " الموت في سبيل الوطن حياة " ، لديهم قناعة واستعداد للتضحية بكل غال ونفيس، ضد من يحاول النيل من مصر وشعبها ، متسلحين برؤية وحكمة ودبلوماسية رئيس البلاد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

لهولاء نرفع لهم القبعة ، تيسير مطرعضو مجلس الشيوخ والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية ، واللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، والشيخ على فريج رئيس حزب العربى للعدل والمساواة ،جيهان الشريف،رئيس حزب الغد المصرى الجديد وحسن ترك رئيس حزب الاتحادى الديمقراطى،والدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين ، والمستشارخالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطى، كمال حسنين، رئيس حزب الريادة ،والكاتب الصحفى  طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين ، والمهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، ومحسن أبو سعده رئيس حزب العمل، ونصر سليمان، رئيس حزب صوت مصر، وشريف الحسينى رئيس حزب النصر، واللواء سيف الإسلام عبد الباري رئيس حزب مصربلدى ،ومحمود فرغل رئيس حزب العدالة الاجتماعية ،وممدوح عبد الحكيم رئيس حزب مصر الديمقراطي، والشيخ رجب هلال حميدة النائب الأول لرئيس حزب " إرادة جيل " البرلماني السابق ، والقامة الوطنية التي قضت عمرَها في خدمةِ هذا الوطن، عاشقاً لكل ذرةٍ من ترابه الطاهر،وعبد الالة عبد الحميد شيخ البرلمانيين وأمين تنظيم حزب الحركة الوطنية ، والدكتور أحمد الضبع الامين العام لحزب الحركة الوطنية ، والكاتب الصحفى محمود نفادى نائب رئيس حزب إرادة جيل للشئون البرلمانية والاعلام والمتحدث الرسمي لتحالف الأحزاب المصرية

بالأمس شاهدنا إجتماع تحالف الأحزاب المصرية الذى يقودة أمينة العام المحاسب تيسير مطر رئيس حزب " إرادة جيل " ، وعضو مجلس الشيوخ ، إستمعنا من روؤساء الأحزاب ،ورموز العمل الوطنى والسياسى إلى سيمفونية الانتماء الحقيقي لهذا الوطن العظيم..، لقد شهدنا ملحمة تاريخية بكل المقاييس يقف أمامها التاريخ كثيرًا، عبرت عن المعدن الأصيل للشعب المصرى الذى يقف وقت الازمات والمحن بكل قوة خلف بلدة ، خلف رئيس البلاد.

لقد كنت حاضراً وشاهداً على الوطنية الرائعة بين جميع الحاضرين من روؤساء الأحزاب وقيادات الأحزاب ومن برلمانيين سابقين ، وتأكيدهم في لغة واحدة أنهم جميعاً يثقون في حكمة ودبلوماسية الرئيس عبد الفتاح السيسى في مواجهة أثيوبيا ومن ورائها ، وأنه قادر على حماية الامن المائى للشعب المصرى .

طالبوا بضرورة، الاصطفاف خلف القيادة السياسية والوعي بالمخاطر والتحديات التي تواجهها مصر في المرحلة الراهنة والحفاظ على مسيرة التنمية والتقدم التي يقودها الرئيس ، للوصول بمصر إلى مكانتها اللائقة بين الدول المتقدمة .

طالبوا الشعب المصرى بأن يطمئن على حاضره ومستقبله في ظل وجود قائد عظيم وفذ استطاع ‏بحكمته وعمق بصيرته توحيد البلاد وتشييد ثوابته ومنطلقاته، التي أبهرت العالم على مدار السنوات الماضية من خلال إنجازاته الكبيرة من أجل توحيد الوطن، وصناعة المستقبل والبناء بمختلف المجالات، محققاً نجاحاً تلو الآخر في كافة المجالات لتكون نموذجاً عالمياً في العديد من الميادين التنموية، نالت احترام وإعجاب العالم بما يقدمة لمصر وشعبها.

وأكدوا إن وحدة الصف الداخلي والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة وسائر مؤسسات الدولة الوطنية هو واجب وطني في ظل المتغيرات الراهنة .

أكدوا أهمية دور الأحزاب السياسية في خدمة الوطن ، لأن التعددية تنوع وإثراء للمشهد الوطني والفكري والثقافي ، محذرين من جماعات الضغط ذات المصالح الخاصة بها ،أو فصائل طائفية التي تتستر بعباءة الدين فى أزمة سد النهضة ، بما يشكل خطرًا على بنيان الدولة وتماسكها

وأكدوا إن شعب مصر بكافة فئاته وطوائفه وأطيافه أعلن وقوفه خلف القيادة السياسية وتفويضها في اتخاذ ما تراه مناسبا لمواجهة الأخطار وحماية البلاد والعباد والحفاظ على مقدرات الوطن وإستحقاقاتة التاريخية من مياة النيل ، ومؤكدين أن الشعب المصري بكافة أطيافه لا يخفى عليه ماقدمته القيادة السياسية من تضحيات من أجل استقرار مصر .

وطالبوا العالم والدول الكبرى والمنظمات الدولية بأن تتحمل مسئوليتها كاملة حول التعنت الاثيوبى ضد شعبى مصر والسودان والاخطار التي تهددهما ،وتهدد استقرار المنطقة.

وأكدوا أن تحالف الأحزاب المصرية الذى نمثلة علية مسئولية كبيرة، مع كافة مؤسسات الوطن، في دعم ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسى ،والأجهزة المعاونة له والتي لديها كافة المعلومات الدقيقة حول سد النهضة ، كما أكدوا إن تحالف الأحزاب المصرية علية مسئولية في ظل الظروف الراهنة للتأكيد على الهوية الوطنية والقومية وتكذيب الشائعات ونشر ثقافة التعليم والتعلم وكيفية التأكد من المعلومات وتثقيف كوادرها.

وقال رؤساء الأحزاب ، إنه رغم التحديات الكثيرة التي تواجهها مصر ، فإنها لم ولن تألو جهداً في السير قدماً في مسيرة التنمية والبناء في مختلف المجالات بخطى علمية سريعة وثابتة حيث تحقق على أرض مصر إنجازات عملاقة خلال قرابة ست سنوات ماضية شهدت العديد من دول العالم والمنظمات والجهات الدولية المتخصصة بأنه ما كان لها أن تتحقق إلا عبرعشرين عاماً على الأقل وهو ما يعطي أملاً كبيراً في مستقبل وطننا المشرق وغد أفضل لأبنائنا وشبابنا ."

وأضافوا أنه وسط هذه الإنجازات واجهت مصر بكل قوة وشجاعة العديد من المواجهات الذي حققت فى مواجهتها إنتصارات عظيمة وتضحيات جسام من خيرة أبنائها من شهدائنا أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء لوطنهم العزيز.

وأكدوا أن هذه الظروف والتحديات تأتي وسط استهداف لمصر وشبابها عبر نشر الأكاذيب والشائعات في إطار محاولات يائسة لشق صف الوطن وهو ما يحتم علينا نحن تحالف الأحزاب المصرية أن نقوم بدور أكثر ايجابية وفعالية في توعية الرأي العام بتلك القضايا والتحديات التي تواجه الوطن وما يبذل من أجل أبنائه من جهود وأن يكونوا أكثر تواصلاً مع أبناء شعبنا العظيم باعتبار أن هذا الأمر يمثل واجباً وطنياً علينا جميعاً وأشادوا بموقف شعب مصر العظيم والذي عبرعنه مجلسى النواب والشيوخ  ،وشباب الأحزاب وتنسيقيتهم الحزبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني من إعلانهم ووقوفهم خلف قائد مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي وجيش وشرطة مصر وسائر الجهات المعنية في الدولة وتفويضهم في اتخاذ ما يرونه مناسباً من أجل الحفاظ على الأمن القومي المصري .

أقول لتحالف الاحزاب المصرية الذى يضم رموز وطنية سوف يتذكرها التاريخ دائماً ، سيروا على بركة الله، فأنتم الأمناء، المحبين لمر ورئيسها ، سيروا على بركة الله متحدين من أجل عزة هذا الوطن، ومن أجل كرامة هذا الوطن، ومن أجل حرية هذا الوطن، وصون حقوقة التاريخية.

 

 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى23 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.0091 48.1066
يورو 51.2306 51.3538
جنيه إسترلينى 59.5313 59.6570
فرنك سويسرى 52.6878 52.8179
100 ين يابانى 31.0117 31.0766
ريال سعودى 12.7994 12.8260
دينار كويتى 155.8182 156.1851
درهم اماراتى 13.0715 13.0988
اليوان الصينى 6.6247 6.6384

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,566 شراء 3,589
عيار 22 بيع 3,269 شراء 3,290
عيار 21 بيع 3,120 شراء 3,140
عيار 18 بيع 2,674 شراء 2,691
الاونصة بيع 110,894 شراء 111,605
الجنيه الذهب بيع 24,960 شراء 25,120
الكيلو بيع 3,565,714 شراء 3,588,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى