بوابة الدولة
السبت 1 يونيو 2024 03:28 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

غادة عبد الرحيم تشارك في الملتقى العالمي للموسيقى كممثلة وحيدة لمصر

نشرت الرابطة الدولية للموسيقي والطب من خلال موقعها الألكتروني، iammonline، دعوة لنقاش مفتوح عبر تطبيق زووم، لكل المهتمين بالموسيقي والطب وعلاقتهم ببعضهم البعض لمشاركة أعضاء الرابطة فى حوار حول التقاطع المحتمل بين الموسيقي والطب/الصحة فى القارة الأفريقية.

وبحسب التقرير المنشور على موقع الرابطة الإلكتروني، ستأتي تلك الجلسات إنطلاقا من سعي أعضاء الرابطة لتنظيم ملتقى عالمي إفتراضي يلتقون من خلاله كل شهرين بكافة الأعضاء، والذي تمثل مصر من بينهم الدكتورة غادة عبد الرحيم على، على أن تبدأ تلك الجلسات الأفتراضية يوم 16-17 ابريل 2021.

سيستضيف نسامو مونا (Nsamu Moonga) مجموعة من الممارسين الذين يلعبون دورا فعالا في الموسيقى والطب في مختلف البلدان الأفريقية. ستتاح للمشاركين الفرصة للتحدث مع المضيفين المشاركين، وكذلك مع بعضهم البعض.

المضيف

حصل نسامو مونا على درجة البكالوريوس متخصصا في الإرشاد النفسي من جامعة جنوب إفريقيا، فضلا عن تخصص العلاج بالموسيقي من جامعة بريتوريا. نسامو ايضا هو معالج موسيقى ولد في زامبيا، كما إنه مغني ومدرب وراقص هاو. نشأ في مستعمرة بريطانيا ويعاني من مشاعر متناقضة تجاه هوياته الثقافية، وهو الأمر الذي اهتمامات في ممارسة شاملة مناهضة للقمع، واختماما بالتنمية المستدامة، والتعلم، والبحث المستنير بالنظرية النقدية. كما يعمل مع الأشخاص الذين يستكشفون خيارات الصحة ونمط الحياة، والمضاعفات الطبية، والتجارب الروحية، والدعم النفسي والاجتماعي، وتعزيز التعلم. يستمتع بالجري لمسافات طويلة وكتابة الشعر. كما إنه عاشق للطعام، ويستمتع بتوجيه الشباب.

المضيفون المشاركون

الدكتورة ايفا افلوس

تعمل الدكتورة ايفا افلوس (Ava Avalos ) كطبيب متخصص في فيروس نقص المناعة البشرية وناشط في مجال الإيدز في بوتسوانا. بالإضافة إلى الرعاية السريرية، تركز أبحاثها الطبية على تحسين العلاج المضاد للفيروسات القهقرية لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، ومنع فشل كل من العلاج المضاد للفيروسات القهقرية وتطوير مقاومة الأدوية، وتحسين تنفيذ برامج الصحة العامة.

كما تقود حاليًا مبادرة الرعاية المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية، وهي عضو في جمعية الأيدز في بوتسوانا. تعمل لجنة إرشادات الرعاية السريرية، وهي باحث مشارك في مبادرة معهد هارفارد بوتسوانا للإيدز، كرئيس لمجلس إدارة التحالف الدولي للتأهب للعلاج (ITPC) وتم تعيينها مؤخرًا في هيئة تحرير مجلة جنوب إفريقيا لطب فيروس نقص المناعة البشرية. عام 2018، كانت معلمة دارما. كما أنها مهتمة بالرسم وتعلم اليوغا والرقص.

الدكتورة سيسيليا دوروجاي

الدكتورة سيسيليا دوروجاي باحثة وعالمة موسيقى مهتمة بإدراك المشاعر والاستجابات في الموسيقى الأفريقية والإدراك الموسيقي عبر الثقافات. تستخدم مشروعها البحثي الحالي المعنون بأساليب تجريبية ونوعية مختلفة لاستكشاف العلاقة بين الموسيقى واللغة والعاطفة في تصور الطبول النيجيري التي تسمي بالـ dundun الحديث.

تخرجت بدرجة الدكتوراه من جامعة كيب تاون بجنوب إفريقيا عام 2019. بين عامي 2019 و2020، عملت كباحثة ما بعد الدكتوراه في معهد ماكس بلانك للجماليات التجريبية بألمانيا. في يناير 2020، تم تعيينها كمساعدة في قسم علم النفس، جامعة ولاية أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية. برزت باعتبارها الفائزة بجائزة African Studies Review لأفضل أطروحة أفريقية. سيسيليا محبة للنباتات ومغنية وراقصة وتشاهد أفلام وثائقية عن التاريخ والجريمة.

الدكتورة بيبيان كاليندي

الدكتورة بيبيان كاليندي باحثة ومحاضرة جامعية في جامعة زامبيا. حصلت بيبيان على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة بريتوريا. قبل ذلك، حصلت على الماجستير من جامعة كينياتا. تقوم بتدريس دورات الموسيقى العامة وأدوات الفصل الدراسي للطلاب الجامعيين.

تتركز اهتماماتها البحثية في تعليم الموسيقى في التعليم العالي والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي مؤسسة Sauti Music Education and Consultancy Services، التي تهدف إلى توفير تعليم الموسيقى المبكر للأطفال دون سن 15 عامًا وتقديم التوجيه بشأن الأداء.

تشمل مساعيها المستقبلية على طرق دمج طرق التدريس الموسيقية غير الرسمية في بيئات التعلم الرسمية.

بيثان لي شروبسول

تعمل بيثان لي شروبسول حاليًا كمعالج بالموسيقى في مستشفى في نجامينا، تشاد، بدعم من وكالة تنمية مسيحية. تقدم خدمات العلاج بالموسيقى للأطفال الذين يعانون من إعاقات في النمو وتساعد المرضى الداخليين في شفائهم من خلال الموسيقى والعزف.

تتعاون مع الموسيقيين التشاديين في مشروع موسيقي وعملت في شمال أوغندا، حيث أسست خدمة العلاج بالموسيقى المتجولة التي تخدم الأطفال الذين تعرضوا للخطف أو الصدمات خلال حرب المتمردين التي استمرت عقدًا من الزمان.

قامت بتسهيل توظيف المتطوعين للخريجين، ودربت وأشرفت على العديد من الأوغنديين كمستشارين موسيقيين ووسعت المشروع ليشمل العلاج بالفن. تضمن عملها الآخر في أوغندا تدريب مستشار فنون إبداعية أوغندي على مدى ثلاث سنوات لدعم التعلم والمهارات الاجتماعية والعاطفية للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم داخل مدرسة عادية.

بيثان مهتمة بدمج الموسيقى في النظام الصحي السائد في تشاد. تدربت كمعالجة موسيقية تخرجت مع قسم العلاج بالموسيقي في كامبريدجشير في المملكة المتحدة.

البروفيسور أنتوني في إي ميريني

دخل البروفيسور أنتوني في إي ميريني إلى عالم العلاج بالموسيقى من خلال علم الموسيقى وعلم النفس الموسيقي وعلم الجمال. كان تطبيقه العملي بعمله تحت إشراف الدكتور فراو بوش في مستشفى سالزبورغ للأعصاب في النمسا.

عمل في الممارسة السريرية وكمحاضر للعلاج بالموسيقى في فلورنسا (إيطاليا) تحت رعاية الهيئة المركزية للرقابة على العلاج بالموسيقى والتوعية والتدريب في اقليم توسكانا في ايطاليا.

كما إنه عضو في الجمعية البريطانية للعلاج بالموسيقى، وزميل فخري للعلاج بالموسيقى التخيلية (ترينتو- إيطاليا) ، والمؤسس المشارك لجمعية (APSI) للعلاج النفسي والعلوم الشاملة (فيوتيرا- إيطاليا) ومؤسس جمعية العلاج بالموسيقى النيجيرية (موتان).

ويدير مركز جيما ريجيس للعلاج بالموسيقى، الذي يخدم الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، والإعاقات المتعددة، والتشخيصات النفسية المعقدة. إنهم يعملون مع مجموعات صغيرة وجلسات علاج بالموسيقى فردية. إلى جانب ذلك، يعقد ندوات وورش عمل للعلاج بالموسيقى وواجبات عملية أخرى.

علاوة على ذلك، قدم استشارات العلاج بالموسيقى في المستشفى الفيدرالي للطب النفسي العصبي في يابا. يعمل حاليًا أستاذًا للعلاج بالموسيقى في وحدة الموسيقى في قسم الفنون الإبداعية، جامعة لاغوس، أكوكا يابا، بنيجيريا.

الدكتورة غادة عبد الرحيم على

الدكتورة غادة عبد الرحيم على، أستاذة علم النفس بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة. كانت أول باحثة مصرية تتناول علم نفس التربية الموسيقية وتحصل على درجة الدكتوراه في هذا التخصص في مصر.

بصفتها باحثة أكاديمية، تركز الدكتورة غادة بشكل أساسي على تأثير الموسيقى على سلوكيات الأطفال وكيف يمكن للموسيقى تطوير شخصياتهم وتغييرها. كما إنها تركز على حالات خاصة من الأطفال، مثل اللاجئين والمشردين وذوي صعوبات التعلم.

غادة تهتم بشدة وبنطاقًا أوسع بقضايا التنمر وكيف يمكن للموسيقى أن تساعد في التعافى منه. وأكدت أن هدفها خلال تعاملها مع جميع الحالات التي تتناولها هو كيفية تحسين نوعية حياة الأطفال من خلال الموسيقى.

ويذكر أن الدكتورة غادة عبد الرحيم، هي عضو الجمعية البريطانية للعلاج بالموسيقي، فضلا عن أنها عضو بالأتحاد العالمي للعلاج بالموسيقي.

 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى30 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.2271 47.3271
يورو 51.0762 51.1938
جنيه إسترلينى 60.0304 60.1907
فرنك سويسرى 52.0581 52.1741
100 ين يابانى 30.1040 30.1735
ريال سعودى 12.5912 12.6186
دينار كويتى 153.8444 154.2204
درهم اماراتى 12.8558 12.8865
اليوان الصينى 6.5261 6.5412

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى