بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 10:53 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
​وزير النقل يشهد خروج ماكينة الحفر النفقى الثانية من محطة المساحة بالمترو مفوض شؤون اللاجئين يؤكد الدور الجوهرى لمصر فى تحقيق الاستقرار الإقليمى الرئيس السيسى يدعو إلى تبنى منظور شامل لمعالجة ظاهرة اللجوء والنزوح غياب حسام عبد المجيد عن تدريب منتخب مصر وموقفه من مباراة إيران بكأس العالم محافظ المنيا والهيئة العامة للرعاية الصحية يستعرضون خطط تطوير الخدمات الصحية التضامن تطلق المرحلة الثالثة من برنامج بناء القدرات القيادية لموظفيها بدعم أوروبي وأممي جلسة هامة في الأهلي لحسم مصير عروض ضم تريزيجيه .. اعرف التفاصيل إغلاق مطار كراكاس وتعليق الدراسة عقب زلزالين مدمرين في فنزويلا.. صور وفيديو حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف إسرائيل لمواطنين لبنانيين بدء لجنة مادة الصرف بامتحان القسم الأدبى للشهادة الثانوية الأزهرية استقرار سعر الأسمنت اليوم الخميس 25 - 6 -2026 تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه قبل بدء التداول عليه اليوم الخميس

النائبة اليزابيث شاكر: تكشف عن فضيحة حكومية جديدة .. طبيب على المعاش يجرى عمليات بمستشفى أسيوط ويتسبب فى وفاة حالة والاخرى فى غيبوبة كاملة


كتب عماد فؤاد
كشفت النائبة اليزابيث شاكر عبد المسيح عن فضيحة حكومية جديدة ، أبطالها قيادات وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، أدت الى وفاة مريض وإصابة أخر بغيبوبة كاملة ، وذلك بعد أن سمحت مستشفي أسيوط العام الشاملة، بقيام أحد الأطباء بوزارة الصحة والمحالين للمعاش بإجراء عمليتين لقسطرة المخ، بالمخالفة للقانون والتجهيزات الطبية، حيث إن  مستشفيات وزارة الصحة بمحافظة أسيوط غير مجهزة لإجراء مثل هذا النوع من العمليات، إضافة إلى عدم وجود فريق طبي مجهز لتنفيذ مثل هذه العمليات لتفادي المخاطر الناتجة عن قلة خبرة الأطباء فضلا عن أن ذلك الطبيب لا يجوز له مزاولة أي نشاط حكومي بعد تقاعده.
اشارت النائبة فى بيانها العاجل الموجة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ،إن الحالة الاولى دخلت المستشفى، من مركز البداري، وتم تسجيل دخوله برقم ملف ٧٦٩ يتطلب إجراء قسطرة تشخيص على المخ، والمريض الثاني من أبناء مركز أبنوب، وتم تسجيل دخوله برقم ملف ٧٦٦ يتطلب إجراء قسطرة تشخيص على المخ.
ووجهت النائبة عدد من الاسئلة الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة  ، من الذي سمح لذلك الطبيب في بإجراء تلك العملية ؟ ومن الذي سمح بإجراء مثل تلك العمليات في ظل عدم وجود الإمكانيات اللازمة لإجراءها؟ خاصة وأنة لا توجد غرفة عناية فائقة خاصة بحالات السكتات الدماغية إلا في جامعة أسيوط، و ذلك نظرا لعدم وجود عدم ترخيص مستشفي أسيوط العام لإجراء هذا النوع من العمليات.
كما تسألت  النائبة هل وصل الحد من الإهمال في حياة المواطن إلي أن نجعلة أداة للتجارب؟
وهل غابت الرقابة لهذا الحد حتي وصلنا إلي مرحلة اللامبالاة ؟ وهل أصبحت أرواح المصريين بهذا "الرخص" في أعين المسئولين؟
وفى نهاية بيانها العاجل حملت النائبة اليزابيث شاكر.. المسئولية كاملة عن تلك الكارثة الإنسانية للجهات التنفيذية ، حيث أكدت  أنها ليست المرة الاولي التي نكون فيها بصدد تلك المهازل التي أودت بحياة الكثير من أبناء الشعب المصري .
ووجهت النائبة نداء عاجل الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وجميع أعضاء البرلمان  بمختلف انتمائتهم السياسية ، بسرعة التحقيق في تلك الفاجعة ، وسرعة محاسبة المسئولين عنها أمام الشعب المصري بأثره حتي يكونوا عبرة لغيرهم من المقصرين و المفسدين و المتسببين في إزهاق أرواح المواطنين ، حتي نحد من تلك الوقائع المفزعة.
 
 


16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services