بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 03:49 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أوروبا تحت لهيب الحر.. درجات حرارة قياسية وإجراءات طارئة في عدة دول إعصار «ميكالا» يقترب من سواحل اليابان.. ومقتل شخص في انهيار أرضي وسط أمطار غزيرة الأردن: وفاة مواطن وفقدان زوجته في زلزال فنزويلا والخارجية تتابع عمليات البحث سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو| صور بدون رخصة.. سقوط طالب استعرض بسيارته وعرض حياة المواطنين للخطر بالإسكندرية تامر حسني يصل المغرب ليختتم حفلات مهرجان موازين «في بيتنا عريس وعروسة قمر».. شقيقة أحمد السعدني تحتفل بزواجه من ميرنا الهلباوي د. ياسمين فؤاد: استعادة الأراضي والمياه استثمار في مستقبل الإنسان ومواجهة تغير المناخ إدارة التدريب والمدارس بصحة أسيوط تُعلن أوائل طلاب مدارس التمريض بالمحافظة فاروق .. يعلن حالة الطوارئ ويؤكد استمرار صرف الأسمدة المدعومة 24 ساعة يوميًا طوال الأسبوع حملات رقابية مكثفة على 514 منشأة غذائية بالشرقية محمود صابر: أنا فخور بتمثيل مصر في المونديال وهدفنا إسعاد الجماهير

محافظ أسيوط: زيارة السفير الكندي ووفد منظمة إنقاذ الطفل للوحدة الصحية

جانب من متابعه
جانب من متابعه

أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، أن زيارة السفير الكندي لدى جمهورية مصر العربية السيد أولريك شانون، يرافقه وفد منظمة إنقاذ الطفل الدولية برئاسة السيد ماتيو كابروتي، إلى الوحدة الصحية بقرية أولاد إبراهيم بمركز أسيوط، تأتي في إطار إطلاق أنشطة مشروع "مسارات"، الذي يستهدف دعم الفتيات والسيدات وتعزيز الخدمات الصحية والتنموية بالمجتمعات المحلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد جمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة لشئون الطب الوقائي وحسني رجب الطويل مدير فرع المجلس القومي للأمومة والطفولة بأسيوط والدكتور فاطمة عايد مدير التعاون الدولي بالمحافظة وأحمد أبوعلي مدير السياحة بالمحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوفد تفقد مختلف أقسام الوحدة الصحية، والتي شملت خدمات رعاية الأمومة والطفولة، وتنظيم الأسرة، وعيادات الأسنان، والمعمل، وعيادة المراهقات والمراهقين، إلى جانب نادي المرأة، حيث اطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وما شهدته الوحدة من تطوير ورفع للكفاءة في إطار جهود الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأشار المحافظ إلى أن الزيارة تضمنت لقاءات مع الفرق الطبية والرائدات الريفيات وممثلي جمعية "حواء المستقبل لتنمية الأسرة والبيئة" الشريك المحلي للمشروع، حيث تم استعراض مكونات مشروع "مسارات" في الجانب الصحي، والذي يركز على تطوير وتجهيز الوحدات الصحية، وتأهيل الكوادر الطبية، وتقديم خدمات صحية صديقة للفتيات والمراهقات.

وأضاف اللواء محمد علوان أن المشروع يمثل نموذجًا للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة وشركاء التنمية الدوليين، ويسهم في بناء قدرات العاملين بالقطاع الصحي، ونشر الوعي بقضايا الصحة العامة والصحة الإنجابية، وتشجيع الفتيات والسيدات على الاستفادة من الخدمات الصحية المتاحة.

وأكد محافظ أسيوط أن الزيارة شهدت أيضًا جلسات تفاعلية مع عدد من الفتيات والسيدات المستفيدات من المشروع، للاستماع إلى آرائهن واحتياجاتهن، بما يساعد على تصميم وتنفيذ تدخلات أكثر استجابة لواقع المجتمع المحلي، ويعزز من تحقيق الأهداف التنموية للمشروع بصورة فعالة ومستدامة.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv