بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:23 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية محافظ أسيوط: توزيع طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركز منفلوط محافظ أسيوط: انطلاق أولى فعاليات البرنامج الصيفي بورش فنية وثقافية مجانية للأطفال محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الزمالك يحصل على مهلة أسبوعا لتدعيم شكواه ضد زيزو بمستندات جديدة خالد مرتجي يعلن حصوله على حكم قضائي ضد أسامة خليل بتهمة السب العلني شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا مجموعة فاركو تطلق مشروعها الاستراتيجي للتحول الرقمي الشامل لمنظومة إدارة الجودة الاستثمار: 416 مشروعا باستثمارات تتجاوز 14.7مليار دولار وتوفر نحو 55 ألف فرصة عمل وزير التموين يبحث مع ممثلي المنافذ التموينية تطوير مشروع «كاري أون» وزير العمل: الخميس 2 يوليو 2026 إجازة بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة يونيو

محافظ أسيوط: انطلاق الحملة القومية لمكافحة القوارض بالقرى والنجوع عقب حصاد المحاصيل

جانب من متابعه
جانب من متابعه

أعلن اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بدء تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض عقب الانتهاء من إزالة المحاصيل الشتوية لعام 2026، وذلك بجميع القرى والنجوع على مستوى المحافظة، في إطار جهود الدولة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ على الإنتاج الزراعي ودعم منظومة الأمن الغذائي.

وأكد المحافظ أن القطاع الزراعي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة حماية المحاصيل الزراعية من الآفات والقوارض التي تتسبب في خسائر اقتصادية وصحية كبيرة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية الزراعة، برئاسة المهندس محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، بدأت تنفيذ أعمال الحملة ميدانيًا من خلال فرق مكافحة القوارض بالإدارات الزراعية المختلفة، حيث جرى المرور على عدد من المواقع بمركز أسيوط تحت إشراف المهندس مصطفى محمود، مدير إدارة القوارض بالمديرية، لتطعيم بؤر الإصابة الواقعة خارج الكتل السكنية وعلى جانبي الترع والمصارف.

وأشار اللواء محمد علوان إلى أن الحملة مستمرة وفقًا للبرنامج الزمني المحدد بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الإدارات الزراعية والوحدات المحلية، بهدف الحد من انتشار القوارض وتقليل الأضرار التي تلحق بالمحاصيل الزراعية والمخزون الغذائي.

وناشد المحافظ المزارعين والمواطنين التعاون مع الجهات المختصة والالتزام بالإرشادات الفنية المعلنة، مع سرعة الإبلاغ عن أي بؤر أو تجمعات للقوارض لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وأوضح أن المحافظة تستقبل شكاوى المواطنين وبلاغاتهم على مدار 24 ساعة من خلال غرفة العمليات المركزية عبر الخط الساخن (114)، وأرقام الهواتف: 0882135858 و0882135727، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528)، لضمان سرعة التعامل مع جميع البلاغات والاستجابة الفورية لها.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services