بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 05:38 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق وزير الصحة من لندن: مصر حريصة على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الدولية وزيرة التضامن تشيد بالشركة المتحدة ومشروع فان زون: عظمة كبيرة والناس فرحانة رئيس هيئة الرعاية ومحافظ المنيا يتفقدان مستشفى سمالوط ويعلنان تحويله لمركز تميز للعظام معلومات الوزراء: مصر نجحت فى ترسيخ مكانتها كمركز إقليمى لخدمات التعهيد مجلس الوزراء يستعرض النقلة النوعية فى المنافذ التموينية عبر سلسلة ”CARRY ON” شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات مساء اليوم رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك شريف فاروق: يبحث مع ”سانمار” تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر مستشفيات جامعة أسيوط يتفقد عددا من الوحدات الطبية بالمستشفى الرئيسي

محافظ أسيوط: انطلاق الحملة القومية لمكافحة القوارض بالقرى والنجوع عقب حصاد المحاصيل

جانب من متابعه
جانب من متابعه

أعلن اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بدء تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض عقب الانتهاء من إزالة المحاصيل الشتوية لعام 2026، وذلك بجميع القرى والنجوع على مستوى المحافظة، في إطار جهود الدولة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ على الإنتاج الزراعي ودعم منظومة الأمن الغذائي.

وأكد المحافظ أن القطاع الزراعي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة حماية المحاصيل الزراعية من الآفات والقوارض التي تتسبب في خسائر اقتصادية وصحية كبيرة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية الزراعة، برئاسة المهندس محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، بدأت تنفيذ أعمال الحملة ميدانيًا من خلال فرق مكافحة القوارض بالإدارات الزراعية المختلفة، حيث جرى المرور على عدد من المواقع بمركز أسيوط تحت إشراف المهندس مصطفى محمود، مدير إدارة القوارض بالمديرية، لتطعيم بؤر الإصابة الواقعة خارج الكتل السكنية وعلى جانبي الترع والمصارف.

وأشار اللواء محمد علوان إلى أن الحملة مستمرة وفقًا للبرنامج الزمني المحدد بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الإدارات الزراعية والوحدات المحلية، بهدف الحد من انتشار القوارض وتقليل الأضرار التي تلحق بالمحاصيل الزراعية والمخزون الغذائي.

وناشد المحافظ المزارعين والمواطنين التعاون مع الجهات المختصة والالتزام بالإرشادات الفنية المعلنة، مع سرعة الإبلاغ عن أي بؤر أو تجمعات للقوارض لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وأوضح أن المحافظة تستقبل شكاوى المواطنين وبلاغاتهم على مدار 24 ساعة من خلال غرفة العمليات المركزية عبر الخط الساخن (114)، وأرقام الهواتف: 0882135858 و0882135727، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528)، لضمان سرعة التعامل مع جميع البلاغات والاستجابة الفورية لها.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services