بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 01:35 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عصام شرف يحذر من العالم المتنافر ويدعو الي إدارة دولية تشاركية تحقق التوازن والعدالة النائبة آمال عبد الحميد: زيادة المعاشات بنسبة 15% تعكس التزام الدولة بحماية الفئات الأولى بالرعاية سعيد حساسين : ثورة 30 يونيو أنقذت مصر وأسست الجمهورية الجديدة بقوة الإرادة الشعبية النائب محمد عبد الحفيظ: قرار زيادة المعاشات 15% يعكس التزام الدولة بصون كرامة المواطن المصري النائبة مروة حسان: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% يرسخ ركائز العدالة الاجتماعية ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي وزير العمل: القانون الجديد يشجع الاستثمار ويحقق الأمان الوظيفى للعمال شركات السياحة: بدء اجراءات الحج السياحي للموسم الجديد 2027 محرم فؤاد، المغنواتي الذي عاش حياته مشغولا بنجاح عبد الحليم حافظ وهذه قصة دخوله السينما وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين بأداء جيد ومتوازن وسط تحديات عالمية بأكثر من 86%.. المرأة تقود قطار ”المستفيدين” من تمويلات المشروعات المتوسطة الأورمان تعلن إجراء 55 عملية عيون مجانا لغير القادرين

محافظ أسيوط يتفقد أرض المحافظة بمصنع الغزل والنسيج بالحمراء

جانب من متابعه
جانب من متابعه

تفقد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، قطعة الأرض المملوكة للمحافظة بمنطقة أرض مصنع الغزل والنسيج بالحمراء التابعة لحي شرق مدينة أسيوط، والتي تبلغ مساحتها ما يزيد عن 36 ألف متر مربع، وذلك لبحث أفضل السبل لاستغلالها في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على المواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمهندس عصام عبدالظاهر وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، وأبوالعيون إبراهيم رئيس حي شرق مدينة أسيوط.

وخلال الجولة، استعرض محافظ أسيوط الموقع وإمكاناته، مؤكدًا أهمية الاستغلال الأمثل لأصول المحافظة وتعظيم الاستفادة منها بما يسهم في دعم جهود التنمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان، تضم في عضويتها الجهات المختصة والمعنية، لدراسة إمكانية استغلال تلك المساحات ووضع التصورات والمقترحات اللازمة لإقامة مشروعات تنموية تحقق أقصى استفادة ممكنة من الموقع، بما يلبي احتياجات المواطنين ويدعم خطط المحافظة للتوسع في المشروعات الخدمية والاستثمارية.

وأكد اللواء محمد علوان أن المحافظة مستمرة في حصر واستغلال الأصول غير المستغلة بالشكل الأمثل، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تعظيم الاستفادة من ممتلكات الدولة وتحويلها إلى مشروعات تنموية تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين بمختلف أنحاء المحافظة.

كانت محافظة أسيوط قد وقعت بروتوكول في وقت سابق مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، تضمن التنازل عن قطعة أرض بمساحة 36 ألفًا و977 مترًا مربعًا لصالح المحافظة، كمقابل تحسين نظير تغيير استخدام أرض مصنع الغزل، وذلك عقب موافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء على تغيير الاستخدام، في إطار رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من الأصول.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services