بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:41 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الشرقية يشهد إستلام ٢ طن لحوم من صكوك الاضاحي لتوزيعها اختتام قمة حوكمة الشركات العائلية بالقاهرة: الحوكمة ضرورة لاستدامة الأعمال عبر الأجيال محافظ الشرقية يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بالزنكلون بطاقه ١٥ الف م٣/يوم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم ومحظور تداولها بالأسواق محافظ أسيوط: استمرار حملات النظافة بمنطقة الأربعين بحي غرب للارتقاء بمستوى وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الثابت والرافض للمساس بسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه محافظ أسيوط: أعمال رصف وإنترلوك وتوسعات بشوارع القوصية لتحسين الحركة محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً

محافظ أسيوط: ضبط 1044 كيس شيبسي منتهي الصلاحية و92 كيلو لحوم غير صالحة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، استمرار تكثيف الحملات التموينية والرقابية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بالتنسيق بين مديرية التموين والأجهزة المعنية، للتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالأسعار، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بإحكام الرقابة على الأسواق.

وأوضح المحافظ أن الحملات التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المهندس خالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين بأسيوط، أسفرت عن تحقيق حملات نوعية بمركزي أبوتيج والبداري، حيث تم ضبط نحو 92 كيلو من اللحوم والدواجن ومصنعاتها غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب كميات من المستلزمات الطبية والبيطرية مجهولة المصدر وبدون فواتير.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المضبوطات شملت 22 كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و10 كيلو لحوم، و17 طبق كبدة وقوانص، و10 كيلو أوراك دواجن، و11.5 كيلو لحوم وأحشاء داخلية، بالإضافة إلى كميات متنوعة من الكفتة والبرجر واللحوم المفرومة وأجنحة وأوراك الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف المحافظ أن الحملات تمكنت كذلك من ضبط 300 جهاز تركيب محلول، و36 علبة كمادات خافضة للحرارة، و50 كيس فيتامين C، و85 كيس "فارما بيست" الخاص بالحيوانات، و24 عبوة جل للشعر، جميعها بدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، فضلًا عن ضبط 10 علب سجائر تم بيعها بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمحال العامة.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ أسيوط عن نجاح حملة تموينية بمركز ديروط في ضبط 1044 كيس شيبسي منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي داخل أحد المحال التجارية، وذلك خلال المرور الميداني على الأسواق والمحلات التجارية بدائرة المركز.

وأكد اللواء محمد علوان أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ شؤونها.

وشدد محافظ أسيوط على استمرار الحملات التموينية والرقابية بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة، لضبط الأسواق ومنع تداول السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية، مؤكدًا أنه لا تهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تستهدف استغلالهم.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services