بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 01:47 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وقوع الكبار.. مفاجآت مدوية وإقصاءات مبكرة تهز مونديال 2026 حصاد مجلس النواب :يختتم جلسات 22 و23 يونيو بإقرار الموازنة و6 قوانين ضريبية الإسكان والاتصالات تستعدان لإطلاق منصة تصدير العقار المصري رقميًا من العلمين الجديدة منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران غدا نقلت إلى المستشفى، ملك أحمد زاهر تتعرض لوعكة صحية في عيد ميلادها قبل انطلاقه الثلاثاء، ”الفنون التشكيلية” يكشف عن كواليس الإعداد لمعرض ”صورة مصر” محافظ أسيوط يتابع إنشاء مركز لإيواء والتعامل الآمن مع الكلاب الضالة بطريق بني غالب تحرير 866 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني ورفع 26 سيارة ودراجة محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية تجهيزات خاصة لحفل محمد حماقي في الأرينا محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام بحضور ياسر جلال، إقبال جماهيري وإشادات فنية بعرض ”الملك لير” على المسرح القومي

رئيس النواب: التعديل الوزاري جاء لتحقيق طموحات الشعب والارتقاء بالأداء الحكومي

م المستشار هشام بدوي
م المستشار هشام بدوي

تقدّم المستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، بالتهنئة إلى الوزراء الجدد بمناسبة نيلهم ثقة القيادة السياسية، مؤكدًا أن التكليف الذي أُسند إليهم يمثل مسؤولية وطنية كبرى تتطلب العمل الجاد وبذل أقصى الجهود لخدمة الوطن والمواطن.
وقال المستشار هشام بدوي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، إن الوزراء الجدد مقبلون على أداء مهمة عظيمة في مرحلة دقيقة، تستوجب مضاعفة العمل وتحقيق تطلعات أبناء الشعب المصري.
وأوضح رئيس مجلس النواب أن التعديل الوزاري الذي أجراه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودعا المجلس إلى مناقشته والموافقة عليه، يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي والحكومي، بما يحقق رفعة الدولة المصرية، ويحافظ على مقدراتها، ويدعم قدرتها على إنجاز مستهدفاتها في مختلف القطاعات.
وبعد موافقة مجلس النواب على التعديل الوزاري، وجّه المستشار هشام بدوي التهنئة مجددًا لكافة الوزراء الجدد، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في أداء مهامهم، ولرئيس مجلس الوزراء دوام النجاح، لما فيه الخير والرفعة لمصر وشعبها.
أسماء التعديل الوزاري
وشمل التعديل الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب كلًا من:
الدكتور حسين محمد أحمد عيسى نائبًا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، والدكتور خالد عبدالغفار وزيرًا للصحة، والفريق كامل الوزير وزيرًا للنقل، ومنال عوض ميخائيل وزيرة للتنمية المحلية والبيئة، وبدر عبدالعاطي وزيرًا للخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، ومحمد صالح وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور عبدالعزيز قنصوة وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي، وراندا علي صالح وزيرة للإسكان والمجتمعات العمرانية، ورأفت فهمي هندي وزيرًا للاتصالات، وضياء رشوان وزيرًا للإعلام، وصلاح سليمان وزيرًا للإنتاج الحربي، وهاني حنا عازر وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية، ومحمود حلمي الشريف وزيرًا للعدل، وجيهان زكي وزيرة للثقافة، وأحمد رستم وزيرًا للتخطيط، وحسن رداد السيد وزيرًا للعمل، وجوهر نبيل وزيرًا للشباب والرياضة، وخالد ماهر وزيرًا للصناعة.
كما تضمن التعديل تعيين السفير أبو بكر صالح نائبًا لوزير الخارجية للشؤون الأفريقية، ووليد عبدالقوي نائبًا لوزير الإسكان، والمهندس أحمد عمران نائبًا لوزير الإسكان لشؤون المرافق، وسمر محمود عبدالواحد نائبًا لوزير الخارجية للتعاون الدولي.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv