بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:36 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الكهرباء يتابع تطور الأعمال بالضبعة ومستجدات المدينة الأمنية بالمشروع المرصد الأوروبى: القارة العجوز تتجه لتشديد الرقابة على الإخوان أحمد بلال يطالب بالتحقيق في مشروع تطوير الغزل والنسيج: 62 مليار جنيه استثمارات والخسائر بلغت 3 مليارات جامعة الدول العربية وفرنسا يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة والقضية الفلسطينية الثانوية العامة 2026.. توزيع درجات امتحان الفرنساوى عوض أبو النجا: تجديد إنهاء المنازعات الضريبية خطوة مهمة.. لكن الإصلاح الحقيقي يبدأ بمعالجة أسباب النزاع السيد عبد العال يشيد بوزير الصناعة: نحتاج لسياسة تحفز على التصنيع والزراعة النائبة هدير رائف: خفض ضريبة الأجهزة الطبية إلى 5% يدعم توطين الصناعة ويخفف تكلفة العلاج على المواطنين أمازون مصر تعلن عن عودة موسم تخفيضات ”يوم برايم” بمئات الآلاف من العروض على أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية من 24 إلى... لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني إيهاب منصور: المواطن يئن من زيادة الرسوم وسوء الخدمات الحكومة: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

الاتصالات: 1.4 مليون مستفيد من برامج الوعي الرقمي و178 ألف شهادة لموظفي الدولة.

أكدت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، أن إطلاق منصة الإبداع الحكومي "Gov Innovate" يمثل ركيزة أساسية لضمان "استدامة" جهود التطوير المؤسسي والتدريب داخل الجهاز الإداري للدولة، مشيرة إلى أن الهدف ليس مجرد استخدام التكنولوجيا، بل بناء جهاز إداري كفء وفعال يقدم خدمات متميزة للمواطن، تحقيقاً لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال كلمتها في حفل إطلاق المنصة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بحضور قيادات الوزارة وممثلي وحدات التحول الرقمي.
وأوضحت "لبيب" أن المنصة الجديدة صممت لتكون "ذاكرة مؤسسية" ومرجعاً دائماً للموظفين، قائلة: "هدفنا هو استدامة المجهودات؛ فالمنصة تتيح للموظف استرجاع المعلومات والتدريبات في أي وقت، سواء كان متخصصاً في التحول الرقمي أو يعمل في إدارات أخرى، مما يضمن عدم فقدان المعرفة بانتقال الموظفين أو تغيير مواقعهم".
وأضافت أن المنصة تضم كافة البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة، بدءاً من الأساسيات وصولاً إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وتعمل كـ "مجتمع رقمي تفاعلي" (Gov Innovation Hub) لتبادل الخبرات وصقل المهارات.
وأشادت نائب وزير الاتصالات بالشراكة الممتدة مع الوكالة الألمانية (GIZ) وفريق مشروع دعم الحكومة الإلكترونية، وشركة "Cyber Key" المنفذة للمنصة، مؤكدة أن هذا التعاون أثمر عن "دليل إجراءات موحد" (Procedure Manual) لوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي، والذي يعد خطوة محورية لتوحيد مفاهيم وآليات العمل وتوصيف المهام بدقة داخل المؤسسات الحكومية.

واستعرضت "لبيب" خلال كلمتها حصاد جهود التطوير المؤسسي حتى ديسمبر 2025.

أكدت أن الوزارة تطبق "منهجية هرمية" تبدأ بالتوعية ثم التعليم والتدريب، وصولاً إلى التخصص والتميز، لخلق جيل من الكوادر الحكومية القادرة على قيادة التغيير ومواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة بأسلوب آمن ومسؤول.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services