بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 08:42 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
4 أسباب تجعل ميزة الشريحتين فى موبايلك أكثر فائدة مما تتخيل بنك مصر يرفع العائد على شهادة ”القمة” الثلاثية ليصل إلى 17.85% سنويًا ويطلق باقة من الشهادات الادخارية الجديدة لطيفة تكثف استعداداتها لطرح ألبومها الجديد: ”استنوا حاجات جامدة جداً” تحليق مسيّرة اسرائيلية على علو منخفض فوق بيروت والضاحية الجنوبية أبو ريدة: إنفانتينو أول من هنأنى بثلاثية نيوزيلندا.. وصدارة المجموعة هدف منتخب مصر إصابة شخصين بصعق كهربائي فى الدقهلية.. ومصرع طفل داخل ورشة ميكانيكا ترحيل تصوير رحلة طاهر المصرى إلى الأربعاء المقبل بسبب الديكورات حسام حسن أول أفريقى يذوق طعم الانتصار المونديالى والقارى كلاعب ومدرب قتلوا سائقا بسلاح أبيض.. الإعدام شنقا لتأجر ونجليه ببنى سويف بسنت بنت المحمودية الأولى على مستوى البحيرة فى الشهادة الإعدادية شباب النواب توصي بتعميم مراكز العزيمة لعلاج الادمان بالمجان نور الشربينى بعد انتهاء موسم الإسكواش: لم يكن مثاليا وسأعود بشكل مختلف

ختام فعاليات البرنامج الموحد لإعداد القيادات الجامعية في دورته العاشرة. بجامعة الزقازيق

رئيس جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق

اختتمت جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء 17 يونيو 2025، فعاليات البرنامج التدريبي الموحد لإعداد القيادات الجامعية في دورته العاشرة، بحضور الدكتور ماهر الدمياطي، رئيس الجامعة الأسبق وعضو اللجنة العليا لقطاعات التعليم بالمجلس الأعلى للجامعات، ضمن نخبة من القيادات الأكاديمية والجامعية.

أُقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتورة نجلاء فتحي، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء الجامعي.

وشهد الحفل حضور الدكتور هلال عفيفي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من السادة العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في البرنامج.

في كلمته الافتتاحية، أعرب الدكتور خالد الدرندلي عن سعادته بزيارة الدكتور ماهر الدمياطي، مشيدًا بدوره الريادي وخبراته الممتدة في الإدارة الجامعية، ومؤكدًا أهمية هذا البرنامج في بناء جيل قيادي قادر على إحداث نقلة نوعية في مؤسسات التعليم العالي.

من جانبه، عبّر الدكتور ماهر الدمياطي عن اعتزازه بجامعة الزقازيق وتاريخه الطويل بها، مشيدًا بمستوى البرنامج والمحتوى التدريبي الذي يعكس توجهات الدولة في دعم وتأهيل الكفاءات القيادية بالجامعات المصرية.

كما أكد الدكتور إيهاب الببلاوي على دور البرنامج في تعزيز الجاهزية الإدارية والتطوير المؤسسي داخل الجامعات، مثمنًا الجهود المتميزة لمركز تنمية القدرات في تقديم تدريب متنوع يجمع بين النظرية والتطبيق.

وأشارت الدكتورة نجلاء فتحي إلى أن البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات لإعداد قيادات قادرة على مواكبة المتغيرات والتحديات المعاصرة، من خلال محتوى تدريبي يغطي الجوانب التنفيذية والإدارية والقانونية والتكنولوجية.

خلال فعاليات اليوم الختامي، ألقى الدكتور ماهر الدمياطي محاضرة بعنوان:

"العمادة بين القيادة والمسؤولية – دروس مستفادة من التجربة الفعلية"، والتي تضمنت رؤى عملية من واقع تجربته في القيادة الجامعية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services