بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 03:20 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أبو العينين: الموازنة إيجابية لكنها لا تعكس إمكانات الاقتصاد المصري وزير شئون المجالس النيابية يعلن تعهد الحكومة بتوصيات الموازنة العامة حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي ومنح وسام ماسبيرو لأسم العندليب عبدالحليم حافظ النائبة نشوة عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون للهيئة الوطنية للإعلام ويجب إعادة الهيكلة لضبط مسار الانفاق الشيوخ يحيل دراسة تعديل قانون الشركات إلى رئيس الجمهورية المالية والنيابة العامة وبنكا مصر والأهلي يتعاونون لتسريع بيع المركبات المصادرة وزير الخارجية: مصر تولي أهمية لمتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة مع الجزائر| صور النائب شعبان رأفت: دراسة الأثر التشريعي لقانون الشركات خطوة مهمة لتصحيح المسار وتعزيز مناخ الاستثمار تحرك حكومي لإنعاش صناعة الأثاث.. خطة ميدانية تستهدف قفزة في الصادرات جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك

محافظة الجيزة تضبط 13 طن مصنعات ومقطعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى

لحوم فاسدة بالجيزة
لحوم فاسدة بالجيزة

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال العامة والمطاعم والمنشآت بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم لما تشهده الأسواق من إقبال المواطنين على مدار اليوم.

تصريحات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جاءت خلال اطلاعه على جهود مديرية الطب البيطري بالجيزة ومباحث التموين على مدار أسبوعين، التي أسفرت عن ضبط 13 طن مصنعات ومقطعات لحوم ومقطعات وهياكل ومفروم دواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

وأوضح التقرير الذي اطلع عليه محافظ الجيزة أن الضبطيات ضمت 3 طن و100 كجم مصنعات لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحياء إمبابة وبولاق الدكرور، و4 أطنان مصنعات لحوم فاسدة وهياكل ومفروم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحياء إمبابة والمنيرة الغربية.

وأشارت إلى أن الضبطيات ضمت 5 أطنان مقطعات ومصنعات لحوم فاسدة وهياكل ومقطعات دواجن ومفروم لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحياء العجوزة والدقي والهرم والطالبية وبولاق الدكرور والوراق والبدرشين.

وتمكنت الحملات التفتيشية على مستوى الأحياء والمراكز والمدن من ضبط طن و200 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى، أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 58 محضر حيال المخالفين، وذلك في إطار دور المديرية فى خدمة وحماية صحة المواطنين من السلع الفاسدة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services