بوابة الدولة
الثلاثاء 10 نوفمبر 2026 04:33 مـ 29 جمادى أول 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
لوقف المنهجيات التقليدية.. وكيل اقتصادية الشيوخ تطالب بإعلان خريطة محصولية واضحة وقابلة للقياس عبد العال: الأمن الغذائي قضية قومية.. ولا بد من ضبط أسعار السلع وحماية المواطنين عصام خليل أمام الشيوخ يطرح استراتيجية للنهوض بالزراعة والأمن الغذائي محافظ الاستثمارية للعام المالي الحالي أسيوط: بدء إعادة التأهيل للرصف بشارع الجيش بمدينة صدفا بطول كيلومتر ضمن الخطة النائب أحمد العادلي: تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع والمحاصيل ضرورة لتعزيز الأمن الغذائي وتقليل الاستيراد رئيس برلمانية المصري الديمقراطي: الفدان يكلف صاحبه عائدًا يقترب من الإيجار.. ومطالب بزيادة نصيب الفلاح رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس المحكمة العربية للتحكيم ويوقعان بروتوكول تعاون في المجالات القانونية محافظ أسيوط يستجيب سريعًا لطفلين من ذوي الهمم ويوفر لهما كرسيين متحركين كهربائيين وكيل لجنة القوى العاملة بالنواب : لن نكتفي بإعانات العمالة المؤقتة.. نريد منظومة تحمي العامل من أول يوم عمل وحتى المعاش دينية النواب توافق مبدئيًا على تعديل قانون الأزهر حديقة اليونسيف التفاعلية بمياه أسيوط تستقبل تلاميذ مدرسة التحرير الرسمية لغات .. إصابة 14 بينهم 2 في حالة خطرة، تصادم مروع على طريق الإسماعيلية - السويس

خطة النواب: حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة انتصار مهم للفئات الأولى بالرعاية

ياسر عمر
ياسر عمر

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن غالبية ما جاء في حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة سيطبق في 1 يوليو، حيث سترسل التشريعات المتعلقة بها للبرلمان بالتزامن مع مشروع الموازنة العامة الجديد لـ2025- 2026، لافتا إلى أن شهر رمضان الكريم سيستفيد نحو 10 ملايين أسرة بـ بطاقات التموين بقار منح البطاقة التي تضم فردا واحدا 125 جنيها مبلغا إضافيا، و250 جنيها للبطاقة التي تضم فردين أو طفلين، وهي ميزة تعطى لأول طفلين في الأسرة، وسيتم تكرار ذلك في عيد الفطر المبارك؛ بجانب منح مبلغ 300 جنيه لكل أسرة بـ"تكافل وكرامة" خلال الشهر المبارك.

وأشار عضو مجلس النواب في تصريح صحفي، إلى أن الزيادات الأخيرة لا تشكل عبء على الموازنة الجديدة، بل أنها قرارات مطلوبة للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية، معتبرا أن حزمة الحماية الاجتماعية حققت انتصار مهم للفئات الأولى بالرعاية حتى تتماشى مع التغيرات في الأسعار ومعدلات التضخم.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الحكومي لكل أجهزة الدولة، إلى 7000 جنيه، بداية من أول يوليو المُقبل، ومنح علاوة بنحو 10% للمخاطبين بحد أدنى 150 جنيها، و 15% لغير المخاطبين بحد أدنى 150 جنيها بجانب رفع علاوة غلاء المعيشة، تعد زيادة تاريخية وغير مسبوقة، منوها بأن قيمة الإجراءات التي ستتم في شأن الأجور والمعاشات ستصل إلى 85 مليار جنيه في العام المالي القادم، وذلك بهدف تحسين أجور العاملين ولا سيما في مجال التنمية البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن أحمد كجوك، وزير المالية، أكد أن حزمة الحماية الاجتماعية، تتضمن المزيد من التمكين للأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة"، كما سيتم من خلال إنشاء صندوق مخصص لهذا الغرض بتمويل يصل إلى 10 مليارات جنيه، بهدف تمكين الشباب اقتصادياً وتوفير المزيد من فرص العمل، وتأهيلهم لسوق العمل، ومساعدتهم على إقامة مشروعات جديدة تدر لهم مصدر دخل جيد وثابت ومستدام، ونحن نعمل مع باقي الجهات التي تمول هذا الامر لكي نُحقق أكبر تمكين لشبابنا الذي يستحقون هذه المساندة.

وانتقل وزير المالية إلى العمالة غير المنتظمة، التي تعد من الفئات المستهدفة، لافتا إلى أنه تتم إتاحة مبالغ إضافية لوزارة العمل من أجل توفير منحة قدرها 1500 جنيه لكل عامل غير منتظم ويتم صرفها ست مرات خلال العام

موضوعات متعلقة