بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:31 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك النائبة هدير رائف: موازنة 2026/2027 تعكس توجهاً جاداً لبناء الإنسان المصري ونراقب كفاءة إنفاق كل جنيه استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف

جامعة دمنهور تشارك بالملتقى التنسيقي السابع لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية

الملتقى التنسيقي السابع لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة
الملتقى التنسيقي السابع لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة

تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور و في ضوء التعاون المثمر بين المجلس القومي للمرأة وجامعة دمنهور وانطلاقاً من حرص جامعة دمنهور على المشاركة في فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان شارك وفد من جامعة دمنهور اليوم الإثنين الموافق 25 نوفمبر بحضور الملتقى التنسيقي السابع لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية" الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالقاهرة.

ضم الوفد كل من الأستاذ الدكتورة منى مبروك القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورافق سيادتها الدكتورة إسلام فوزي مدير الوحدة بالجامعة الدكتورة شيماء سلامة و الدكتورة أسماء إدريس عضوات بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة دمنهور.

من جانبها أكدت الأستاذ الدكتورة منى مبروك أن مشاركة جامعة دمنهور في الملتقى تأتي انطلاقا من حرص الجامعة على المشاركة الفعالة لدعم حقوق المرأة و المفاهيم الأساسية للمساواة وتكافؤ الفرص لتحقيق التمكين والدعم النفسي والاجتماعي بالإضافة إلى استعراض الأنشطة و الإنجازات التي قدمتها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة دمنهور والتي تضمنت تنظيم العديد من الأنشطة لدعم قدرات موظفي الوحدة و تنفيذ العديد من الفعاليات التوعوية لطلبة وطالبات الجامعة تتضمن أنشطة تفاعلية للتوعية بالعنف وأنواعه وأشكاله، وضرورة التصدي له وحث الطلبة على نشر تلك المفاهيم بين أسرهم و مجتمعاتهم.

خلال انعقاده؛ تضمن الملتقى جلسات حوارية حول مناهضة العنف ضد النساء في البيئة الجامعية، و عرض اختصاصات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة، والعنف الذي تيسره التكنولوجيا ودور مكتب شكاوى المرأة والقوانين المعدلة لصالح المرأة وحمايتها من العنف وذلك بهدف استعراض دور الوحدات وتبادل الخبرات والدور الفعال في المبادرات الوطنية والوقوف على المعوقات التي تحد من استدامة الوحدات ومناقشة الحلول.

هذا وقد شهد المؤتمر حضور كل من المستشارة أمل عمار رئيس المجلس القومي للمرأة وممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وسفارة النرويج وصندوق الأمم المتحدة للسكان والأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للجامعات و السادة مديري وأعضاءوضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services