السبت 2 مارس 2024 05:51 مـ 21 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

نائب كفر الشيخ يرفض بيع فرع الجامعة العمالية مقابل المديونية.. ويؤكد: العمال يواجهون مستقبل غامض

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبدالفضيل، طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أبو أحمد، بشأن عرض فرع الجامعة العمالية بكفر الشيخ للبيع لهيئة التأمينات مقابل المديونية المستحقة علي الجامعة، وذلك بحضو ممثلين عن وزارة القوى العاملة وهيئة التأمينات.


وقال أبو أحمد في طلب الإحاطة المقدم منه: "قد لقي هذا الحدث وجود رد فعل من العاملين بالفرع نظراً لغموض مصيرهم ومستقبلهم فلم يقم أي مسؤول بإدارة الجامعة أو الاتحاد العام بالتمهيد لذلك وطمانة العاملين والطلاب على مستقبلهم ومستقبل أسرهم ولكن لن يهم أحد بذلك... لذا لا يمانع العاملون بالفرع من وضع حلول وضوابط وعدم فرض أي حلول إلا بالتراضي".


وأشار إلى أن وجود حلول مقترحه من العاملين لتحقق مصالحهم ولا تتعارض مع مصلحة الجامعة ككل، والتي
يمكن أن تؤخذ في الاعتبار، على سبيل المثال: بيع نصف الأرض فقط مع الاحتفاظ بالنصف الآخر وهذا يفي بالمديونية المستحقة على الجامعة، خاصة وأن مساحة الفرع "ثلاثة أفدنه واثنا عشرة قيراط"، تزيد قيمتهم عن
مليار جنيه بما لا يستدعي معه بيع الفرع كله وتشريد العاملين والطلاب ونعتقد أن ذلك من الحلول جائزة التنفيذ.


واعترض عضو مجلس النواب على تصريحات صحفية سابقة لرئيس اتحاد نقابات عمال مصر، قائلا: رئيس الاتحاد تحدث باسم النواب في أحد التصريحات الصحفية وقال فيها بأنه يتوجه بالشكر لأعضاء مجلس النواب الذين تفهموا قرار مجلس الاتحاد ووجهة نظره، وأكدوا دعمهم لاتجاهه" وهذا لن يحدث تماما.


واختتم النائب قائلاً: لجنة القوى العاملة أوصت بعرض الموضوع على السيد رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، ووكيلة المستشار أحمد سعد الدين، للرد على اللجنة في الموقف القانونى، وهل سيكون هناك لجنة تقصى الحقائق أو تحويل الموضوع إلى النيابة للتحقيق فيه، وسيأتي والرد خلال اجتماع اللجنة القادمة 25/2/2024.

موضوعات متعلقة