الأحد 3 مارس 2024 04:48 صـ 22 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

20 جنيها للأرز و27 للسكر.. تعرف على أماكن معارض ”أهلا رمضان” وأسعار السلع

 معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

تبذل الحكومة ممثلة في وزارة التموين، جهودا كبيرة على كافة المستويات قبل شهر رمضان لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخفض أسعار السلع الأساسية.

فأيام قليلة تفصلنا على انطلاق معارض أهلا رمضان لعام 2024 في كافة المحافظات الذي يبدأ يوم 15 فبراير الجاري، لتوفير السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وأسعار مدعمة و تحفيضات تصل إلى 30% لتخفيف الأعباء عن الأسرة طوال مدة شهر رمضان الكريم

وفي هذا الإطار، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري، مؤكدا أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومن يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف وزير التموين خلال اجتماع مع مديري المديريات، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك في معارض أهلا رمضان وبركن خاص.

التعاقد على 3 سلع

وخلال الاجتماع وجه الدكتور علي المصيلحي، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز أيضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

txt

txt

وبدوره، صرح أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، بأن الوزير وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

كميات إضافية

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، والمحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وزير التموين

توفير مظلات تحمي المواطن

وأشار أن وزير التموين أكد أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث إن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية

موضوعات متعلقة