الخميس 7 ديسمبر 2023 09:16 مـ 24 جمادى أول 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
منسق التحالف الوطنى بالمنوفية: ندعم المرشح الرئاسى السيسى لاستكمال التنمية مواجهة الأخبار المغلوطة وقت الانتخابات” محاضرة توعوية بجامعة أسيوط ضمن سلسلة ندوات ”مصر تنتخب.. حق الشباب وواجبهم في المشاركة في الانتخابات الرئاسية مطار العريش يستقبل شحنات مساعدات جوية لغزة قادمة من قطر والكويت وبلجيكا والأردن تمريض أسيوط” تنظم معرضًا خيريًا للملابس الجاهزة ومعمل التدريب الافتراضي للطلاب بكلية التمريض الخارجية الأردنية: وصول 37 مواطناً تم إجلاؤهم من غزة عبر رفح الجالية الجزائرية بقطاع غزة تناشد الرئيس عبد المجيد تبون بإجلاءهم سريعا مصر تتصدر بطولة أفريقيا للسباحة بموريشيوس.. وجنوب أفريقيا في المركز الثاني محافظ أسيوط يتفقد مقار لجان انتخابات الرئاسة بحى شرق مودرن فيوتشر يطمئن على إصابة الثنائى رزق وعبد السلام قبل السفر إلى الجزائر ائتلاف نزاهة: نتابع انتخابات الرئاسة بـ10 محافظات وفرق تزور مراكز الاقتراع الكاتب الصحفى مجدي سبلة يكتب.. (دمياط ومحافظات الدلتا تطلب تدخل فضيلة الإمام ..) نجوم الفن في عزاء المنتجة ناهد فريد شوقي ( صور )
البريد المصرى - Egypt Post
البريد المصري
Shell

النواب يوافق على اتفاقية بين مصر وكندا لتعزيز الزراعة الذكية

حنفي جبالي
حنفي جبالي

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكاتب لجان الطاقة والبيئة، العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 403 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية "الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر (منحة بقيمة 10 ملايين دولار كندي).

وأكدت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو مجلس النواب، أهمية الاتفاق الفرعي بين حكومة مصر وحكومة كندا حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي، قائلة: أوافق على هذه الاتفاقية والتي تتعلق بأهم قطاع إنتاجى وهو الزراعة مصدر الأمن الغذائي، لاسيما أيضا في ظل التحديات الخطيرة التى تواجهه وأهمها التغييرات المناخية ونقص المياه.

وقالت النائبة: يحسب للدولة المصرية اهتمامها الكبير بملف التغيرات المناخية، لاسيما بعد استضافة قمة المناخ cop 27 العام الماضي والذى خرج عنها عدد من التوصيات الهامة لمواجهة التغييرات المناخية.

وأكدت رغدة نجاتي، أن قطاع الزراعة من أكبر القطاعات المتأثرة بالتغييرات المناخية، مشيرة إلى أن هناك نحو 40% من إجمالي المحاصيل الصالحة للأكل عالميا مهددة بالإنقراض نتيجة التغيرات المناخية.
وأشارت إلى أن هناك مئات المحاصيل الزراعية مهددة بسبب موجات الحر والجفاف والعواصف والفيضانات المدمرة التى تضاعفت، وازدادت وتيرتها في كل قارات العالم تقريبًا.

وأكدت رغدة نجاتي، أن ذلك يتطلب الإسراع في خطوات الاستعداد لمواجهة تلك التحديات للحفاظ علي الرقعة الزراعية وحجم الإنتاج الزراعى وهو أمر غاية في الأهمية لارتباطه بالأمن الغذائي.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة استفادة محافظة الوادى الجديد من تلك الاتفاقية، لاسيما وأنها تمتلك مساحة واسعة من الرقعة الزراعية المؤهلة للزراعة.

ودعت النائبة رغدة نجاتي، الحكومة للتوسع في مثل تلك الاتفاقيات التى تساعد البلاد في مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، وهو ما يأتى في إطار تنفيذ توصيات قمة المناخ cop 27.

موضوعات متعلقة

Shell
البنك الزراعى
opel
Shell