بوابة الدولة
الخميس 25 يوليو 2024 09:31 صـ 19 محرّم 1446 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الجالية المصرية بفرنسا خلال لقائها مع المستشار محمد سليم ..نؤيد الرئيس السيسى فى كافة القرارات

المستشار محمد سليم يقود أحدى المظاهرات فى جولتة الخارجية
المستشار محمد سليم يقود أحدى المظاهرات فى جولتة الخارجية

شهدت العاصمة الفرنسية " باريس " عدداً من اللقاءات الهامة للمستشار محمد سليم عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب السابق ورئيس المكتب العالملى للمحاماة والاستشارات القانونية مع الجاليات المصرية برئاسة صالح فرهود، والجالية النوبية برئاسة جمال جاه الله، ضمن جولتة الخارجية الى عدد من عواصم دول العالم لتأييد ودعم ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ، وتفويضة فى كافة القرارات التى يتخذها فى مواجهة الحرب غير الانسانية التى يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى ، وخاصة قطاع عزة.

وأكدت الجالية المصرية بفرنسا، أمس الاربعاء، خلال لقائها بالمستشار محمد سليم تأييدها الكامل لتحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسى من خطورة التهجير القسرى للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

كما أعلن أبناء الجالية المصرية – خلال لقائهم الموسع مع المستشار محمد سليم - مساندتهم للقضية الفلسطينية حتى تنال فلسطين استقلالها كاملا، مشددين على أن مصر خيارها الاستراتيجي دائما هو السلام والأمان فمصر لديها الريادة في الوقوف ومساندة فلسطين.

وثمنت أبناء الجالية المصرية والنوبية بالعاصمة الفرنسية باريس بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساعيه على كافة المستويات الدولية والتحركات السريعة لوقف إطلاق النار وفتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية والعلاج والغذاء.

وأكد صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا ، أنه يؤيد تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي لأي عمليات تهجير للشعب الفلسطيني داخل الأراضي المصرية.

ولفت " فرهود "إلى أن ما يحدث هو مخطط من الحكومة الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية عن طريق التهجير وهذا منذ زمن طويل وأنها تضغط لتنفيذ هذا المخطط، معربا عن فخره بالقيادة السياسية ورد فعلها اتجاه بداية الأزمة حتى الآن دون المساس بأمن وسلامة الوطن .

ونوه " فرهود " خلال اللقاء الموسع مع المستشار محمد سليم دعمه الكامل لكافة جهود القيادة السياسية وتأييد موقفها في رفض تهجير الشعب الفلسطيني، والحرص على كل ذرة رمل في سيناء ورفض أي مساس بها، بالإضافة للتأييد المطلق لكل ما تراه القيادة السياسية إزاء الوضع الحرج والدقيق في المنطقة.

سليم يدعوللرئيس السيسى والقضية الفلسطينية

وشدد " فرهود "على أن المصريين المقيمين في الخارج مرفوعين الرأس فخورين بالدور الذي تلعبه مصر في حل الأزمات ولديهم ثقة تامة بالقيادة السياسية وهذا يعكس تماسك وترابط الجبهة الداخلية والخارجية للشعب المصري ودعمها لقيادتها وموقفها الشريف المحترم. ورفض ما تقوم به قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والذي يرفضه الضمير الإنساني.

وأعلن صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا،خلال اللقاء الموسع مع المستشار محمد سليم ، دعمه وتأييده للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، توئدة بكل فخر فهو من دشن وبنى الجمهورية الجديدة بالمشاريع الكبرى والطرق والكبارى، وفتح أبواب الاستثمار الأجنبي المباشر داخل الدولة المصرية ،وأقام مطارات والموانئ ومجمعات تليق بالدولة المصرية ،بنى بنية تحتية متكاملة ومتطورة لم تحدث من قبل بعد أن كانت متهالكة ،و إنشاء مدن جديدة عالمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة عالميًا كل ذلك لصالح المصريين جميعا والأجيال القادمة.

ووصف “ فرهود” الرئيس السيسي بـ”رجل ذو شخصية قوية”، قائلا: “رجل بشخصيته القوية وخوفه من الله ويتعلق بأمره مع الله، واستطاع أن يجعل جيش مصر من أقوى الجيوش بفضل الله والتسليح القوي بأحدث الأسلحة العالمية فأصبح جيش لا يقهر والعالم كله يعمل الف حساب لجيش مصر”.

وأكد جمال جاه الله رئيس الاتحاد المصرى النوبى أقدم الاتحادات والتجمعات المصرية فى فرنسا، تأييدة الكامل للرئيس السيسي الذى يرعى مصالح المصريين داخليا وخارجيا ويحافظ على الأمن القومي المصري، منوهاً بأنة يتابع الأحداث التى تجرى من جانب الكيان الصهيونى ضد ابنائنا فى قطاع عزة بصورة مستمرة وأنه فخوربأنه مصرى خاصة وأن الرئيس السيسي نجح في إدارة الأزمة بحكمة.

وأعلن جمال جاه الله رفضة ما يحدث في فلسطين من مجازر راح ضحيتها الكثير من الأطفال، مؤكدا أن النصر قادم إن شاء الله بقوة وصلابة الشعب الفلسطيني، وعبرعن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وقال جمال جاه الله، أنه فخور بموقف مصر الصامد لحل القضية الفلسطينية، مؤيدا وبشدة رفض القيادة السياسية للتهجير، قائلا "إننا كشباب ورجال ونساء سنحافظ على كل شبر من بلدنا وسنفتدي مصر بدمائنا".

وأعلن جمال جاه الله خلال اللقاء الموسع مع المستشار محمد سليم ،أننا من هنا نؤكد دعمنا الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى ودعمنا غير المحدود لة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لإستكمال مشوار التنمية تحت قيادتة طوال فترة رئاستة والتى لم تحدث في أي بلد في العالم.

وأضاف جمال جاه الله، أن الشعب الفرنسي يستعجب من حجم الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حتى أصبحت مصر تبهر العالم أجمع بما وصلت له من تطور، والمصريين في الخارج يفتخرون بتلك الإنجازات التي أصبح الشعب الفرنسي يتحدث عنها.

ووجه جمال جاه الله رسالة للمصريين جميعًا قائلًا: "تفائلوا بالخير في هذا البلد، وتفائلوا الخير مع الرئيس السيسي الذى لا يخشي أحد إلا الله فنحن جميعا وراء من نجى مصر من الهلاك والخراب وقضى على أكبر قوة خدعت شعبها باسم الدين، وسنكمل معه المشوار".

وقال جمال جاه الله أن مصر تمضى بخُطى ثابتة تؤكد أن الجمهورية الجديدة ليست مجرد شعار، ولكنها بالفعل جمهورية ديمقراطية حديثة، لها الريادة منذ القدم، والآن بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبح لها كيان جديد وريادة كبيرة تناسب الجمهورية الجديدة التي نخطو نحوها بخطوات ثابتة وقوية فكل دول العالم الآن تستمع الى أرائة وحكمتة فى كافة القضايا ، حتى أصبحت للدولة المصرية ريادة عالميًا وأفريقيًا.

من جانبة وجة المستشار " سليم " خالص الشكر والتقدير لابناء الجالية المصرية فى فرنسا بحفاوة الاستقبال التى أستقبل بها ، فضلا عن إعتزازهم وفخرهم بالدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأجدرعلى قيادة البلاد في تلك الفترات الحرجة للغاية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وقال " سليم " أنة يوجد توافق سواء فى الداخل أو الخارج من خلال لقاءاتى بالجاليات المصرية فى عدد من عواصم العالم ، إن هذة الفترة الراهنة والحرجة تستدعي بالضرورة أن يكون على سدة الحكم في مصر شخصية قوية من ناحية، وتتمتع بتوافق كبير بين أبناء الشعب من ناحية ثاتية، وتحظى باحترام قادة العالم وخاصة الدول المؤثرة من ناحية أخرى، وذلك كله يتوفر ويتمتع به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف " سليم "أنه على الرغم من الإيمان العميق بأهمية المنافسة التي تفرز في النهاية الأصلح على قيادة البلاد، إلا أن الواقع المنظور،لا يقدم منافسا حقيقيا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يظهر على الساحة كفارس وحيد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. ونحن على يقين من أن الشعب المصري كله يؤيد ترشيح الرئيس لانتخابات الرئاسة المقبله لكي يحقق لمصر التقدم والازدهار، ولكي يقهر التحديات والصعاب التي تضرب العالم والذي لا يستطيع أحد غير الرئيس السيسي التصدي لها.

وأضاف "سليم "، إن السيسي رئيس وطني من طراز فريد يعلم علم اليقين كل ما يتعلق بملف الأمن القومي المصري لذلك نقول له سر علي بركة الله ونحن معك ومن خلفك ونوافق علي كافة الإجراءات التي قام بها وسيقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل معالجة ملف القضية الفلسطينية والتي هي قضية مصر الاولي وتتصدر دائما اجندة السياسة المصرية الرسمية والشعبية، لافتا الي أن التاريخ شاهد علي ذلك والجغرافيا تؤكد علي هذا الأمر وقضية فلسطين هي قضية مصر في كافة المحافل الدولية الرسمية والشعبية ولها أولوية خاصة.

وكان المستشار " محمد سليم " قد غادر البلاد منذ أيام فى جولة خارجية الى مدن عواصم العالم وفى مقدمتها " برلين وجنيف وباريس "لعقد مؤتمرات مع الجاليات المصرية بالخارج، لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة،وتفويضة فى كافة القرارات التى يتخذها فى مواجهة الكارثة الانسانية التى تحاصر قطاع غزة الفلسطينيى.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 يوليو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.2989 48.3989
يورو 52.3560 52.4837
جنيه إسترلينى 62.3297 62.4781
فرنك سويسرى 54.4335 54.5708
100 ين يابانى 31.2897 31.3566
ريال سعودى 12.8749 12.9022
دينار كويتى 157.9375 158.3162
درهم اماراتى 13.1493 13.1776
اليوان الصينى 6.6372 6.6511

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,737 شراء 3,749
عيار 22 بيع 3,426 شراء 3,436
عيار 21 بيع 3,270 شراء 3,280
عيار 18 بيع 2,803 شراء 2,811
الاونصة بيع 116,225 شراء 116,581
الجنيه الذهب بيع 26,160 شراء 26,240
الكيلو بيع 3,737,143 شراء 3,748,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى