الأربعاء 8 فبراير 2023 12:57 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

فعاليات اليوم.. عرض الأراجوز ببيت السحيمى وحفل حنان ماضى بأوبرا الإسكندرية

 حنان ماضى
 حنان ماضى

يقام اليوم 9 ديسمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، حيث يستقبل بيت السحيمي التابع لصندوق التنمية الثقافية، بمقره الكائن بشارع المعز في السابعة مساء، عرض "خيال الظل والأراجوز" والذي تقدمه فرقة ومضة لخيال الظل والأراجوز المصري، والعرض من تأليف وإخراج الدكتور نبيل بهجت، وبطولة الفنانين مصطفي الصباغ، علي أبو زيد، محمود السيد بالإشتراك مع شيخ لاعبي الأراجوز عم صابر المصري، وصابر شيكو.

ويستضيف صالون الشاعرة مي مختار في الواحد ظهرا، لقاءً لمناقشة رواية الكاتبة هالة البشبيشي، والتي تأتي تحت عنوان "فاطمة السودا"، يناقش الرواية كل من الدكتور زين عبد الهادي، الكاتبة سلوى بكر، الروائي محمد إبراهيم طه، الكاتبة منى ماهر والشاعرة مي مختار.

وتلتقى المطربة حنان ماضى بجمهورها خلال حفلها المقام في الثامنة مساء على مسرح سيد درويش «أوبرا الاسكندرية» حيث تقدم مجموعة من اشهر اعمالها الخاصة التي نجحت في تحقيق شهرة واسعة منها شباك قديم، شدى الضفاير، بحلم وافتح عنيا، ليلة عشق.

ويحيى الشاعر عمرو حسن حفل مساء اليوم بساقية عبد المنعم الصاوي، ويعد عمرو حسن من أشهر الشعراء الشباب، الذى أصبح لديه قاعدة جماهيرية كبيرة فى الأونة الأخيرة، وصدر له العديد من الدواوين الشعرية "المهنة بارقص"، و"ناس كافيه"، و"سيلفى".