الجمعة 3 فبراير 2023 04:34 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استمرار فعاليات الحملة القومية ببني سويف لمواجهة الجلد العُقدى وجُدري الضأن وتحصين 95 ألف من الثروة الحيوانيةوزيرة الهجرة تستقبل م. أشرف دوس المستثمر ورجل الأعمال المصري بالولايات المتحدةحملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقيةالمجلس القومي للسكان ببني سويف يواصل عقد اللقاءات والندوات وخطة المجلس للحد من الزيادة السكانيةعلاج مليون ونصف مريض بطب الأسنان. بصحة الشرقيةبعد احلاله وتجديده بتكلفه 8 مليون جنيه. وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد أبو شاور بقرية ابراشمحافظ أسيوط يناقش مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى مع ”النواب”تحرير 1034 محضرا ومخالفة تموينية فى حملات مكثفة بالأقصر خلال 30 يوماوزير الدفاع يلتقى عددا من القادة والضباط المعينين لتولى الوظائف القياديةوزيرة الثقافة تستقبل محافظ جنوب سيناء لبحث سبل التعاون الثقافىطريقة عمل بسكويت البرتقال.. يمكن تناوله مع الشاى أو القهوةالأفوكادو أبرزها.. أطعمة غنية بالدهون الصحية لمرضى السكر

بايدن: مستعد للجلوس مع بوتين بهذا الشرط..وماكرون يتحدث مع الرئيس الروسى قريبا

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه مستعد للجلوس مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين حال وافق الأخير على الانسحاب من أوكرانيا وإنهاء الحرب.

وخلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى البيت الأبيض مساء الخميس، قال بايدن إنه سيفعل ذلك فقط بالتشاور مع حلفائه فى الناتو.

وردا على سؤال عما إذا كان الانسحاب الروسى من القرم ينبغى أن يكون شرطا للمفاوضات، أجاب بايدن قائلا، إن هناك طريقا واحدا لإنهاء هذه الحرب، وهو طريق المنطق، أن ينسحب بوتين من أوكرانيا أولا، لكن يبدو أنه ليس مستعدا لفعل ذلك، وهو يدفع ثمنا باهظا للغاية للفشل فى القيام بذلك. وتابع بايدن قائلا: إن حقيقة الأمر أنه ليس لديه خطط وشيكة للاتصال مع بوتين.

ثم قال بايدن بعد ذلك، إنه سيختار كلماته بعناية، فهو مستعد للحديث مع بوتين، لكن لو كان هناك اهتمام من جانب الأخير بالبحث عن طريقة لإنهاء الحرب، وهو لم يفعل هذا حتى الآن.

وتابع الرئيس الأمريكى قائلا: لو كان الأمر كذلك، فإنه بالتشاور مع أصدقائنا الفرنسيين والناتو، سأكون سعيدا للجلوس مع بوتين ومعرفة ما يفكر فيه، ولم يفعل هذا حتى الآن.

من جانبه، حث ماكرون حلفاء الناتو على التوقف عن مطالبة بوتين بالتنحى كشرط مسبق للمحادثات مع روسيا، وهو ما يجعل الرئيس الفرنسى فى موقف متعارض مع أوكرانيا.

وقال ماكرون، إنه يخطط للحديث مع بوتين فى الأيام القادمة بعد مناقشة بينهما.

وعلى العكس من قادة غربيين آخرين، تواصل ماكرون عدة مرات مع بوتين منذ بدء الحرب فى أوكرانيا.

وأضاف ماكرون، أن قناعته ونهجه البراجماتى هى القول بأن عليه أن يتواصل مع القادة الموجودين ومن يتولى مسئولية البلاد. ولأنه لو أمنا بالسيادة الوطنية، فلا يمكننا أن نقرر القول بأن يكون تغيير النظام شرطا مسبق لبدء التفاوض.