السبت 4 فبراير 2023 07:07 صـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

ماكرون: على باريس وواشنطن أن يكونا شريكى سلاح

ماكرون وبايدن
ماكرون وبايدن

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إنه على باريس وواشنطن أن يكونا شريكي سلاح، مؤكدا خلال لقائه الرئيس الأمريكى أنه علينا الحفاظ على العلاقات التاريخية بين واشنطن وباريس بينما نواجه العدوان الروسى وأزمات متعددة، مشيرا إلى أنه علينا أن نبني شراكة أكثر عدلا مع دول الجنوب، بحسب سكاى نيوز.

وأكد ماكرون أن الحرب تعود إلى الأراضي الأوروبية بسبب العدوان الروسي على أوكرانيا، مضيفا إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا تواصلان مواجهة حرب روسيا الوحشية ضد أوكرانيا.
واستقبل الرئيس الأمريكي جو وبايدن، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، اليوم الخميس، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت، في البيت الأبيض بواشنطن.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية لقطات حية للرئيس الفرنسي لدى وصوله إلى البيت الأبيض والترحيب والاستقبال الرسمي الذي حظي به، وذلك بحضور نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

واستمع الرئيسان الفرنسي والأمريكي إلى السلام الوطني خلال مراسم الاستقبال التي أقيمت للرئيس الفرنسي في زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقد وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في وقت متأخر من أمس الأول (الثلاثاء) في زيارة دولة تستغرق ثلاثة أيام.

وقال مسئولون أمريكيون إن اختيار فرنسا لهذه الزيارة يعكس الروابط التاريخية بين البلدين، وكذلك الدور الحاسم الذي لعبته باريس داخل الاتحاد الأوروبي في التحالف الذي يواجه روسيا بشأن أوكرانيا.