الجمعة 3 فبراير 2023 03:41 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس السيسي: برنامج ”حياة كريمة” حلمنا كلنا مع بعض

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن برنامج حياة كريمة حلمنا كلنا مع بعض، لافتا إلى أن وعد الدولة قائم بأنه يتم انجاز مبادرة حياة كريمة في اسرع وقت ممكن.
وقال الرئيس السيسي - خلال حوار أجراه مع الطلاب بجامعة المنصورة الجديدة، اليوم /الخميس/، ضمن جولته في محافظة الدقهلية - إن برنامج حياة كريمة كانت الدولة تريد عمله منذ سنين طويلة بدليل أنه كان هناك خطة للصرف الصحي للقرى في مصر.
وأوضح أنه قبل توليه المسؤولية كان هناك 11% فقط تم الانتهاء منه في الصرف الصحي، لافتا إلى أن هذا يعني أن الدولة كانت تتدخل لعمل ولكن كان هناك تحديات.
وقال إن استقرار المسار أن الدولة تستطيع وضع خطة وتعمل على تنفيذها ويتم نجاحها، ولكن في الماضي كانت لا تستطيع التكملة لأن هناك تكلفة الإنشاء غير مستقرة وأن حجم التمويل كان ضخما جدا، وهناك أشياء كانت تواجههم، في الواقع أنه يتم عمل تخطيط على مبالغ محددة ولكن بعد عام تزيد تلك التكلفة.
وأشار إلى أن الدولة في الوقت الحالي حددت أنه سيتم العمل والتنفيذ خلال 3 سنوات، لافتا إلى أن المرحلة الأولى لم نستطع أن ننجزها في العام الأول لأن الظرف الاقتصادي كان له تأثير مثل تداعيات الأزمة الروسية.



موضوعات متعلقة