الجمعة 3 فبراير 2023 04:06 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تيتي ونيمار يثنيان على أداء كاسيميرو أمام سويسرا

كاسيميرو
كاسيميرو

أثنى نيمار دا سيلفا، نجم منتخب البرازيل لكرة القدم، على أداء كاسيميرو، زميله في منتخب (راقصو السامبا)، عقب لقاء الفريق مع سويسرا، اليوم الاثنين، في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر.

وقاد كاسيميرو منتخب البرازيل للصعود لدور الـ16 في المونديال القطري، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على منتخب سويسرا، في إطار منافسات الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة من مرحلة المجموعات في البطولة.

ورفع منتخب البرازيل رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة ترتيب المجموعة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب سويسرا، فيما احتل منتخبا الكاميرون وصربيا المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وأصبحت مباراة البرازيل مع الكاميرون في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، يوم الجمعة القادم، بمثابة (تحصيل حاصل) لرفاق نيمار.

وتعرض نيمار لإصابة في كاحل القدم خلال لقاء البرازيل ضد صربيا في الجولة الافتتاحية، ليغيب عن مواجهة سويسرا، التي تابعها عبر شاشات التلفاز بمقر إقامة الفريق.

وأشاد نيمار بهدف نجم فريق مانشستر يوناتيد الإنجليزي، حيث كتب على حسابه الخاص بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي "كاسيميرو يعد أفضل لاعب خط وسط في العالم منذ فترة طويلة".

وأصبح هدف كاسيميرو، الذي جاء في الدقيقة 83، ثاني هدف فوز متأخر في تاريخ البرازيل بكأس العالم، بعد هدف فوز الفريق في مرمى كوستاريكا بنسخة المسابقة الماضية عام 2018 بروسيا، ليثبت لاعب الوسط المخضرم أنه عنصر حاسم في فريق المدرب تيتي.

وعندما سألته شبكة (ستاتس بيرفورم) في مؤتمر الصحفي بعد المباراة، عما إذا كان يتفق الرأي مع نيمار، قال تيتي "كالعادة، أحترم الآراء دائما، لكن لا أعلق عليها. لكنني سأسمح لنفسي بالقيام بذلك اليوم".

أشار تيتي "إنني اتفق مع هذا الرأي".

وأوضح تيتي سبب اختياره كاسيميرو /30 عاما/ في مركز أعمق بوسط الملعب، وأضاف: "إنه لاعب خط وسط ثان، وهذا ما رأيناه يحدث".