الجمعة 3 فبراير 2023 04:32 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استمرار فعاليات الحملة القومية ببني سويف لمواجهة الجلد العُقدى وجُدري الضأن وتحصين 95 ألف من الثروة الحيوانيةوزيرة الهجرة تستقبل م. أشرف دوس المستثمر ورجل الأعمال المصري بالولايات المتحدةحملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقيةالمجلس القومي للسكان ببني سويف يواصل عقد اللقاءات والندوات وخطة المجلس للحد من الزيادة السكانيةعلاج مليون ونصف مريض بطب الأسنان. بصحة الشرقيةبعد احلاله وتجديده بتكلفه 8 مليون جنيه. وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد أبو شاور بقرية ابراشمحافظ أسيوط يناقش مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى مع ”النواب”تحرير 1034 محضرا ومخالفة تموينية فى حملات مكثفة بالأقصر خلال 30 يوماوزير الدفاع يلتقى عددا من القادة والضباط المعينين لتولى الوظائف القياديةوزيرة الثقافة تستقبل محافظ جنوب سيناء لبحث سبل التعاون الثقافىطريقة عمل بسكويت البرتقال.. يمكن تناوله مع الشاى أو القهوةالأفوكادو أبرزها.. أطعمة غنية بالدهون الصحية لمرضى السكر

رسميًا البرتغال يتأهل لدور الـ16 بعد الفوز على أوروجواي بالمونديال

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

حسم منتخب البرتغال تأهله رسميًا للدور الـ16 من بطولة كأس العالم بعد الفوز على حساب نظيره أوروجواي بالمباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022.

جاء هدفا المباراة للمنتخب البرتغالي عن طريق برونو فيرنانديز الذي سجل هدف بالدقيقة الـ54 من عمر المباراة، والآخر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع بركلة جزاء.

بهذه النتيجة أصبح المنتخب البرتغالي ثالث المتأهلين رسميًا لدور الـ16 من بطولة كأس العالم بعدما رفع رصيده للنقطة السادسة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب غانا صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد منتخب أوروجواي بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

أول تهديد في المباراة كان لأوروجواي في الدقيقة الثالثة عن طريق ماتياس أوليفيرا، ولكنه سدد فوق عارضة البرتغال، ليرد منتخب البرتغال بتسديدة عن طريق كارفاليو بعد تمريرة من رونالدو، ولكن تسديدة الأول فوق عارضة أوروجواي.

وشهدت الدقيقة 16 تسديدة قوية عن طريق جواو فيليكس لاعب منتخب البرتغال على حدود منطقة الجزاء إلا أنها إصطدمت بقدم أحد المدافعين وتحولت لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18 نقذ كريستيانو رونالدة ركلة حرة مباشرة لمنتخب البرتغال على حدود منطقة الجزاء أمام المرمى، بتسديدة مباشرة إصطدمت بالحائط البشري وتحولت لركلة ركنية.

وقاد كريستيانو رونالدو هجمة منظمة للمنتخب البرتغال في الدقيقة 24 بعدما قدم عرضية من الجبهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد أي متابعة أمام المرمى.

وفي الدقيقة 32 أنقذ دييجو كوستا حارس مرمى البرتغال فرصة هدف محقق من بينتانكور لاعب منتخب أوروغواي.