بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 05:15 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات مساء اليوم رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك شريف فاروق: يبحث مع ”سانمار” تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر مستشفيات جامعة أسيوط يتفقد عددا من الوحدات الطبية بالمستشفى الرئيسي رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك جاكلين جهود مستمرة لتوفير فرص العمل للشباب وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس”لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الخميس 2 يوليو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو عفو رئاسى عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس السيسى يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمرور 200 عام على الدبلوماسية المصرية شريف فاروق: يبحث مع ”سانمار” تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر

مدير صندوق مكافحة الإدمان: 140 ألف مريض إدمان يطلبون العلاج من المخدرات سنويا

عمرو عثمان
عمرو عثمان

كشف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، أن مشكلة المخدرات تزداد في وقت الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن نسبة التعاطي في مصر كانت 10 % والمعدل العالمي كان 5 % ولكن النسبة في مصر انخفضت حاليا لتكون أكبر من النسبة العالمية بفروق طفيفة أقل من 1%.

ولفت عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، إلى أن 140 ألف مريض إدمان يطلبون تلقي العلاج من الصندوق سنويا بينهم 6 % بنات.

وأكد على أن نسبة التعاطي والإدمان مرتفعة أكثر بين السائقين والحرفيين، مضيفا أن نسب التعاطي بين الموظفين انخفضت كثيرا بعد تفعيل قانون فصل الموظف المتعاطي.

وشدد على أن نسبة التعاطي في الجهاز الإداري للدولة كانت 8 % وذلك بعد الكشف على نصف مليون موظف.

وأوضح أن 12 % من سائقي الحافلات المدرسية كانوا مدمنين للمواد المخدرة خلال 2017، ولكن انخفضت النسب حاليا لأقل من 1 %.

وأضاف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطى، أن 15 ألف موظف قدموا طلبات للتعافي من الإدمان خلال العام الجاري.

واختتم أن 60 % من المدمنين يعيشون مع الوالدين دون معرفتهم بإدمان ابنهم، مضيفا أن فكرة إنكار الوالدين إدمان أحد أبنائهم أو بناتهم قد يكون لها تداعيات خطيرة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services