الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:14 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تغيرات في الطقس.. تعرف على معدلات الارتفاع في درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبلنانسي عجرم تشعل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي|بسنت شوقي تتألق على السجادة الحمراء بختام مهرجان البحر الأحمر السينمائيبول ويلان يعرب عن إحباطه من عدم إدراجه ضمن عملية تبادل الأسرى مع روسياالنيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل محامي كرداسةقائمة الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعداديةوزير التنمية المحلية: مركز خدمات مصر النموذجي يعكس الخطوات الجادة للحكومة نحو تفعيل منظومة التحول الرقميبوريل: حرب أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدى الاتحاد الأوروبيقرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفاتإبراهيموفيتش يتمنى تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022”الرئاسي الليبي” يطرح مبادرة لتجاوز الانسداد السياسي وتحقيق التوافق في البلادمسيرات وظاهرات حاشدة لعمال المطارات في الولايات المتحدة بسبب ظروف العمل

للإحتفال بمئوية اكتشاف مقبرة الملك الذهبي..

المواقع الأثرية والمتاحف المصرية تشهد إقبالًا كبيرًا من الجمهور

شهدت المواقع الأثرية والمتاحف المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار والمفتوحة للزيارة بجميع أنحاء الجمهورية، اليوم الأربعاء، إقبالًا كبيرًا على زيارتها، وذلك بعد قرار المجلس الأعلى للآثار بفتح أبوابها مجانا للمصريين والعرب والأفارقة والأجانب المقيمين بمصر، وذلك ضمن احتفالات الوزارة بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

صرح بذلك د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، لافتا إلى أن هذا القرار جاء بهدف رفع الوعي السياحي والأثري لدي المصريين وكذلك إتاحة الفرصة للأجانب والعرب والأفارقة المقيمين بمصر للتعرف على الحضارة المصرية العريقة، موضحًا أن المناطق الأثرية والمتاحف كانت قد استعدت لهذا اليوم على أكمل وجه، حيث اصطحب مفتشي الآثار بهذه المواقع وأمناء المتاحف، الزائرين في جولات إرشادية مجانية تم خلالها تعريفهم بتاريخ هذه المواقع ومقتنيات المتاحف المختلفة.

وأكد د. مصطفى وزيري أنه على الرغم من التوافد الكبير إلا أن الزيارات شهدت تنظيما كبيرا مما أتاح الفرصة للزائرين بالإستمتاع بالزيارات على مدار ساعات الزيارة الرسمية، حيث أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بقضاء اليوم وسط عبق تاريخ وحضارة المصريين القدماء.