بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:52 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
إقامة فعالية كبرى للنشاط الصيفي للطفل بمسجد عبدالرحمن بن عوف بقرية الشراهنة بإدارة الفشن محافظ الجيزة أمام محلية النواب: دعم متضررى كفر طهرمس وحلول للأسواق العشوائية وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة أسنان تعرضت لواقعة اعتداء بعد 6 أيام فقط.. صرف المعاشات بزيادة 15% بقرار من الرئيس السيسى الكاتب الصحفي مصطفى قايد يكتب : نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تنفيذ قرار بشأن أمراض الكبد الدهنى وزير المالية: دعم الإصلاحات المتعلقة باستدامة الديون وتمويل التنمية جاكلين تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعمًا لمسيرة التفوق والنجاح وتؤكد: أنتم مصدر فخر للمحافظة( صور ) الداخلية تضبط المتهم بإتلاف محصول مواطن في البحيرة رئيس الوزراء: العام المالى القادم يشهد توجه الدولة لتفعيل منظومة الدعم النقدى خالد فتحي يتابع استعدادات منتخب 2010 استعدادًا لدورة البحر المتوسط ضبط صانع محتوى لنشر فيديوهات تتضمن إيحاءات خادشة للحياء

ولي عهد ”بهانج” بماليزيا لشيخ الأزهر: نحن غرس أيديكم ونبت تربيتكم وندين لكم بالفضل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعرب تنكو حسن إبراهيم ولي عهد ولاية بهانج بماليزيا، عن شكره وتقديره إلى فضيلة الإمام الأكبر، وافتتح حديثه: "مولانا وتاج رؤوسنا فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الإسلام وبركة الزمان وشمس الأنام، نشكركم جزيل الشكر والامتنان الكبير أن سمحتم لنا بهذا اللقاء الذي نتوق إليه منذ سنين ونشعر بالسعادة الغامرة ونحن وسط ذلكم الصرح الشامخ، فما نحن إلا غرس أيديكم، ونبت تربيتكم، وأبناء دولة ماليزيا يدينون لكم بالشكر ويعترفون لكم بالفضل".

وأضاف ولي عهد ولاية بهانج بماليزيا: "الأزهر يمثل للعالم عامَّة ولدولة ماليزيا خاصة مكانة علمية عالمية فهو قبلتنا، وكعبتنا السلوكية، ووجهتنا الفكرية، فهو كان وسيظل منار الوسطية والتسامح والاعتدال وحامل راية أهل السنة والجماعة والفهم الصحيح للإسلام".

واستعرض ولي العهد العلاقة بين الأزهر وولاية بهانج بماليزيا، مبينا أنَّ طلاب ولاية بهانج بدءُوا دراستهم في الأزهر منذ عام 1950م، وأنَّ المدارس الثانوية الدينية بولاية بهانج تستعين بمناهج الأزهر بشكل كامل، وحاليا هناك (400) طالب وطالبة يواصلون دراستهم في جامعة الأزهر، وكذلك أئمة بهانج يأتون إلى مصر ليتدربوا في أكاديمية الأزهر، وعدد خريجي جامعة الأزهر في ولاية بهانج بالآلاف، كما أنهم يتولون المناصب المهمة والقيادية في الشؤون الدينية والتعليم.

والتقي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين بمشيخة الأزهر عقب عودته من زيارته التاريخية إلى البحرين، تنكو حسن إبراهيم، ولي عهد ولاية بهانج بماليزيا، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالين التعليمي والدعوي.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services