الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 05:32 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تعرّف على أبرز فعاليات حزب مستقبل وطن في المحافظات لخدمة المواطنين

فعاليات مستقبل وطن
فعاليات مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

في محافظة الجيزة،واصلت أمانة مركز البدرشين، دعم مستشفى البدرشين المركزي وإصلاح كافة أثار الحريق وإرجاع كافة مباني المستشفى لأصلها وتم التبرع بعدد من الأجهزة الطبية الخاصة بقسم الرعاية المركزة.

كما أطلقت أمانة قسم منشأة القناطر، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية وردان في كافة التخصصات الطبية وذلك بالتعاون مديرية الصحة بالمحافظة.
كما أطلقت أمانة مركز أطفيح، القافلة الطبية المجانية، رقم 330 وذلك بقرية صول والتي شملت تخصصات الباطنة والرمد والأطفال والتحاليل الطبية.
كما أقامت أمانة مركز كرادسة، معرضًا موسعًا لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، بقرية ناهيا، وسط إقبال كبير من الأهالي.
كما واصلت أمانة مركز أبو النمرس، حملتها لتشجير قرية منيل شيحة والتي تتم بالجهود الذاتية لأعضاء الأمانة.
كما نظمت أمانة مدينة السادس من أكتوبر، ندوة توعوية تناولت دور الأسرة المصرية في تنفيذ توصيات مؤتمر المناخ المقرر بمدينة شرم الشيخ.
كما نفذت أمانة قسم العجوزة، بالتنسيق مع الجهات المعنية حملك لقص وتجميل الأشجار بحي المهندسين حفاظًا على أرواح أهالي الحي وتيسيرًا للحركة المرورية.

وفي الوقت الذي دخلت فيه مسابقة دوري مستقبل وطن مراحل الحسم بالوراق، أختتمت فاعليات المسابقة بالهرم بتتويج فريق أبو الهول ببطولة الدور الأول وتم تكريم الفرق الفائزة من خلال أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب عن دائرة الهرم وكذلك فاز فريق منشأة القناطر ببطولة الدور الأول على مستوى المركز.

وفي محافظة الإسكندرية، نظمت أمانتي قسمي محرم بك وسيدي جابر، ندوة تثقيفية حول التغيرات المناخية وتأثيرها علي البيئة ودور الدولة في مواجهة ذلك، وتم توضيح بعض الحقائق العامة حول التغيرات المناخية، وعلاقته بأعضاء بصحة الإنسان والحيوان والمحاصيل الزراعية وزيادة بعض الأمراض واختفاء بعض المحاصيل، وكيف يصبح التكيف والتعامل مع الوضع الحالي ودور الدولة في مواجهة ذلك بطرق متعددة من خلال الطاقة النظيفة واستعمال البدائل لكل المواد الملوثة والاتفاقيات الدولية التي تساعد علي ذلك بالإضافة إلى قمة المناخ المعقدة في شرم الشيخ cop27 ودور مصر وهي مستضيفة لذلك الحدث المهم.

كما نظمت أمانة قسم برج العرب، قافلة طبية للأسنان للكشف والخلع والتنظيف مجاناً بمقر الحزب، وذلك لتوفير كافة الخدمات الطبية للأسنان، مجانا لأهالي الدائرة، لضمان توفير الرعاية الطبية، وتخفيف الأعباء عن الأهالي.

كما نظمت أمانة قسم مينا البصل، ندوة حول حقوق المرأة، لتوضيح مكانة المرأه في الأسرة وفي المجتمع ودورها المحوري في تربية الابناء، وفي استقامة الأسرة، وضرورة إعطائها حقوقها كاملة.

كما وزعت أمانة قسم العامرية ثان، شنط الخير، على الأسرة المستحقه، وذلك لمساعدة الأهالي وتقديم العون لهم، وتخفيف الأعباء عنهم، كما أطلقت أيضا الأمانة، مبادرة جديدة تحت عنوان "اعرف مدرستك"، وذلك لتشجيع الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، وحثهم على حب المدرسة والاهتمام بالدراسة والتفوق الدراسي، بحضور فايزة فتح الله، أمين لجنة التعليم والبحث العلمي.

كما نظمت أمانة قسم الرمل ثان معرض للأدوات المدرسية وشنط المدارس مجانا، وذلك لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور في العام الدراسي الجديد، ولتشجيع الطلاب على الدراسة والتفوق.

كما قامت قسم أمانة اللبان، بتطهير الكنائس وبعض شوارع الدائرة، للحفاظ على نظافة الكنائس والشوارع، والاهتمام بسلامة البيئة، والحد من انتشار الأوبئة، كما وزعت أيضا الأمانة الأدوات المدرسية، علي الطلاب والطالبات الغير قادرين، وذلك لتخفيف الأعباء عن الأهالي ومساعدتهم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وادخال الفرح والسرور على الطلاب وتشجيعهم على الدراسة والتفوق.

كما نظمت أمانة قسم الدخيلة، افتتاح معرض "يوم في حياة المصري القديم"، وذلك للتوعية بإنجازات مصر القديمة وتاريخها المُشرف، وعظمة المصري القديم في المجالات العلمية والأدبية والفنية المختلفة، كما نظمت أيضا الأمانة احتفالية لتكريم الأطفال حفظة القرآن الكريم، وذلك بهدف زرع القيم النبيلة، ونشر تعاليم الديني الإسلامي، وتشجيعهم على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم.

وفي محافظة أسوان، اختتمت أمانة مركز إدفو، فعاليات نهائي دورى مستقبل وطن، في نسخته الرابعة، حيث لعبت المباراة النهائية بين فريقى مدينة ادفو وفريق نجع أبو سعد، وانتهت المباراة بفوز فريق أبو سعد وحصوله على المركز الأول على مستوى أمانة المركز ليصعد ممثلا الأمانة على مستوى المحافظة.

كما أقامت أمانة مركز دراو، فعاليات المباراة النهائية من دوري مستقبل وطن الموسم الرابع وحفل تسليم الجوائز، بين فريقي الرقبه والمنصورية، واستطاع فريق المنصورية الفوز حصد المركز الأول، وفى ختام المباراة، كرم الفريقين بتوزيع الجوائز والميداليات التذكارية وشهادات التقدير.

وفي محافظة أسيوط، نظمت أمانة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة، ندوة تثقيفية عن أمن الانترنت، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب، وبحضور بعض أمناء الأمانات النوعية بالمحافظة وأعضاء هيئة المكتب بمحافظة اسيوط وأمناء الأمانة بمراكز المحافظة، وتناولت الندوة شرح عن أمن الانترنت وكافة أنواع المخاطر التي قد تصيب أجهزة الحاسب الآلى من فيروسات وبرامج تجسس واختراقات وطرق الوقاية منها، وناقشت الندوة، حرص الدولة ممثلة في وزارة الداخلية على حماية المواطن المصري بالقرار الوزاري رقم 13507 لسنة 2002 بإنشاء إدارة مكافحة جرائم الحاسب الآلي وشبكة المعلومات وذلك لرصد ومتابعة جرائم التطور التكنولوجي وتتبع مرتكبيها من خلال النظم الفنية والتقنية الحديثة.

كما أعلنت أمانة أول أسيوط، فوز فريق "ميني فوتبول" على فريق "وحدة المعلمين"، في نهائي دوري مستقبل وطن لكرة القدم الموسم الرابع، بعد مباراة حماسية، شهدت روح رياضية، بين الفريقين بثلاثية أهداف لصالح فريق الميني فوتبول وهدف واحد فقط لفريق وحدة المعلمين، وقامت الأمانة على هامش الإحتفال بنهائي البطولة بتوزيع شنط مدرسية استعداداً لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي محافظة البحيرة، أقامت أمانة المشروعات الصغيرة بالمحافظة، معرضاً لبيع المستلزمات المدرسية وكافة الأدوات بأسعار مُخفضة، وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين في يومه الأول وعقب إفتتاحة، ويقدم المعرض جميع الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعاء مخفضة تصل إلي سعر التكلفه، وذلك دعماً للمواطنين، وتزاماً مع بدء العام الدراسي الجديد.

كما أقامت أمانة مركز شبراخيت، إحتفالية لتكريم أوائل الطلبة، من المتفوقين في الشهادات العامة المختلفة، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وبدأ الإحتفال بتلاوة آيات من القراءن الكريم، ثم تبعها فقرات فنية مقدمة من طلاب المراحل المختلفة، ثم تكريم الطلاب والطالبات المتوفقين ومنحهم شهادات تقدير ودروع وجوائز عينية.

وفي محافظة بني سويف،افتتحت أمانة مركز ببا، منفذاً لبيع اللحوم البلدية للمواطنين بأسعار مخفضة، وجاء سعر بيع الكليو اللحم البلدي 140 جنيه، وذلك للتخفيف عن المواطنين.

كما نظمت أمانتي المرأة والصحة بمركز بني سويف، ندوة عن الأكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي، وأخرى عن تشجيع الولادة الطبيعية والتحذير من مخاطر الولادة القيصرية بدون داعي طبي، كما جرى عقد قافلة طبية استهدفت الفحص الطبي لأكثر من 170 سيدة في إطار الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي، وعُقدت الندوة والقافلة الطبية في مقر المجلس القروي بإبشنا، بمشاركة نخبة من أطباء النساء والتوليد والأورام.

كما عقدت أمانة مركز ببا، ندوة تثقيفية عن كيفية مواجهة التغيرات المناخية وكيفية مواجهتها، وذلك بمقر مجلس قروى قمبش، وسط حضور كبير من المواطنين، وتناولت الندوة التغيرات المناخية والاحوال الجوية المصاحبة لهذه التغيرات، وكيفية مجابهة مثل هذه الظروف، وماهية التغيرات المناخية.

كما عقدت أمانة مركز ببا، ندوة عن الصحة الإنجابية للأم والطفل، وسط حضور كبير من المواطنين، وذلك بقاعة مجلس قروي قمبش، في حضور رئيس المجلس القروي وعدد من القيادات التنفيذية، وعدد كبير من الشخصيات العامة بالقرية، ووسط حضور كبير من سيدات القرية حيث تناولت المحاضرة وسائل المحافظة على صحة السيدات وتحديد النسل وخلق جيل جديد يتمتع بحسم سليم معافى وعقل سليم يكسبه القدرة على العمل والعطاء.

كما أعلنت أمانة مركز إهناسيا، فوز فريق «قـاي» لقب النسخة الرابعة من دوري بطولة دوري مستقبل وطن للكرة الخماسية، عقب فوزه على نظيره «منشأة الامراء» في المباراة النهائية بنتيجة (2 × 1) والتي جرت منافساتها، على ملعب مركز شباب "الساحة"، وفي ختام الإحتفالية وزع الحضور جوائز وميداليات البطولة على الفريقين، وشهدت بطولة دوري مستقبل وطن في مركز اهناسيا مشاركة قوية لـ40 فريقًا يمثلون غالبية جميع الوحدات الحزبية بقرى وتوابع المراكز، أقيمت على ملاعب 4 مراكز شباب، هي: إهناسيا وسدمنت الجبل وطما فيوم ونزلة المشارقة.

كما أعلنت أمانة مركز ببا، فوز فريق «بني احمد» لقب النسخة الرابعة من دوري بطولة دوري مستقبل وطن للكرة، عقب فوزه على نظيره «كوم الصعايدة» بركلات الترجيح من نقطة الجزاء في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب النجوم، عقب انتهاء وقت المباراة الاصلي بنتيجة (3 × 3) والتي جرت منافساتها، مساء اليوم الجمعة، وانتهت بصعود الفائز إلى تصفيات المحافظة، وشهدت المباراة النهائية، أجواء ساخنة وحماسية بين طرفي المباراة في إطار المنافسة الشريفة التي جمعت الفريقين وسط تشجيع جماهيري طوال اللقاء، الذي أنتهى بتتويج فريق «بني احمد» بلقب النسخة الرابعة من دوري البطولة.

وفي محافظة الدقهلية،أقامت أمانة مركز السنبلاوين، لقاء القمة في نهائي دوري مستقبل وطن في نسختة الرابعة، على ملعب العالمي في قرية شبراهور، وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وتلاها ذكر بعض من أيات القرآن الكريم، وفقرة استعراضية لفرقة وزارة الشباب والرياضة وعرض لمواهب الكاراتية، وأسفرت عن فوز فريق برهمتوش متوجاً بطلا لأمانة المركز، حيث تم توزيع الجوائز المالية للفرق الاولي الاربعة وتم تسليم الكاس للفريق الفائز والميداليات والدروع لباقي الفرق.

وفي محافظة الفيوم، واصلت أمانة مركز إبشواى، توزيع عدد من عبوات المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة واللحوم علي المواطنين الأكثر احتياجا، في قرية أبو كساة، وذلك من خلال المرور علي المنازل وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الاكثر احتياجا.
كما اختتمت أمانة مركز إطسا، فعاليات نهائي دوري مستقبل وطن لكرة القدم، في نسخته الرابعة، والتي أسفرت عن فوز فريق قلمشاة، متوجاً بطلاً لأمانة المركز.

وفي محافظة الغربية،نظمت أمانة مركز بسيون، فاعلية تحت شعار "قادرون باختلاف" وذلك بالتعاون مع رابطة مكتبتي الثقافية ببسيون وإدارة شباب بسيون، هذا ونظمت الفاعلية لاكتشاف المواهب من ذوى الهمم وارشاد الأهالي لكيفية التعامل معهم بمساعدة معلمين متخصصين في مجالات المواهب واخصائيين تخاطب وصعوبات تعلم وأيضا كيفية دمجهم مع أطفال اسوياء وتنمية مهاراتهم ومواهبهم هذا وقد بدأت القافلة بالسلام الجمهوري وقراءة آيات من كتاب الله القران الكريم ثم تقديم العديد من الفقرات لذوى الهمم من غناء وشعر وعروض رياضيه وغيرها من الفقرات.



موضوعات متعلقة