الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:10 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

ندوات لتأهيل الشباب وتنظيم قوافل طبية.. أبرز فعاليات ”مستقبل وطن” في المحافظات

فعاليات مستقبل وطن
فعاليات مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانًا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

ففي محافظة أسيوط، نظمت أمانتا التعليم والبحث العلمي والمجالس المحلية بأمانة الحزب بمنفلوط، بالتعاون مع إدارة منفلوط التعليمية ندوة تثقيفية تحت عنوان الجهود الذاتية لمكافحة التغيرات المناخية، وذلك بمدرسة منفلوط الثانوية الصناعية بحضور النائب حسام حلمي ماضي أمين الحزب بالمركز، وعددًا من الأمناء والأمناء المساعدين وقيادات التربية والتعليم بالمركز.
وحاضر في الندوة مسعد ثابت والدكتور صلاح الجبل، أعضاء أمانة التعليم والبحث العلمي بمنفلوط، كما قدمت مدرسة الحسين بن علي بقرية الحواتكة عرض مسرحي يوضح خطورة التغيرات المناخية وأثرها على العالم أجمع.

بينما نظمت أمانة الحزب بديروط، ندوة حول جهود الدولة المصرية لمكافحة التغيرات المناخية ، والتى بدأت فعليا نحو التوجه للأخضر، حيث تم خلال الندوة توضيح الآثار السلبية الناتجة عن جراء التغيرات المناخية وتأثير زيادة الانبعاثات الحرارية فى تغيير طبيعة المناخ، و كيفية مواجهة ظاهرة التغير المناخي، فضلا دور الحزب في زيادة نسب الوعي لدى المواطنين في التعامل مع ظاهرة التغير المناخي خاصة بالتزامن مع استضافة مصر مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ والذي سيشهد مشاركة ما يزيد عن 100 دولة حول العالم.

وفي محافظة القليوبية، نظمت أمانة المرأة بشبين القناطر، معرض للملابس والأدوات المدرسية والمنزلية والمفروشات بأسعار مخفضة، بقرية الجعافرة.

وقامت أمانة المرأة بكفر شكر، بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر شكر، بتنظيم قافلة طبية فى الوحدة الصحية بقرية إسنيت، لليوم الثاني على التوالي للكشف المجاني في كافة التخصصات استجابة لمطلب الأهالي باستمرار عمل القافلة، حيث عبروا عن سعادتهم البالغة للاستجابة لمطلبهم، ووجهوا الشكر لحزب مستقبل وطن وقياداته لما يقدمونه لخدمة المواطنين للتخفيف عنهم والاستجابة لمطالبهم.

وفي محافظة بني سويف، أقامت أمانة الحزب بالمحافظة، حفل توزيع الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية بالتعاون مع مؤسسة الشيمي للتنمية، لعدد 100 طالب من أبناء الأسر الأولى بالرعاية، وذلك برعاية النائب علي عبد الله مبروك الأمين المساعد لأمانة المهنيين المركزية في الحزب، بحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والنائب محمود سعد أمين أمانة المهنيين المركزية، والدكتور شريف عبد المنعم بالإنابة عن النائب حسام العمدة أمين الحزب ببني سويف، وعددًا من الأمناء وأعضاء هيئتي مكتب الحزب بالمحافظة وأمانة المهنيين فضلًا عن عدد من التنفيذيين المعنيين.

كما واصلت أمانة الشباب بالمحافظة، البرنامج التدريبي لتأهيل الشباب للعمل السياسي، وذلك في مرحلته الثالثة،
حيث استهدف البرنامج الذي يجرى تحت رعاية النائب حسام العمدة أمين الحزب بالمحافظة وإشراف الدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم، وأمناء وأعضاء أمانات الشباب بالمراكز. وتضمنت المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي ورشتي عمل الأولى بعنوان استراتيجيات التسويق السياسي والتي حاضرت بها الدكتورة عصمت سليمان رئيس قسم إدارة الأعمال بجامعة بني سويف، و الثانية بعنوان التدريب علي كتابة السيرة الذاتية وحاضرت فيها مريم وليم مدرب مهارات وموارد بشرية.


ومن جانبه أشاد النائب حسام العمدة أمين حزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف، بالبرنامج التدريبي للشباب، مؤكدا على أهمية انخراط الشباب في الحياة السياسية وذلك خلال لقائه بهم على هامش البرنامج.

وقال الدكتور معاذ الشاهد أمين أمانة الشباب في المحافظة إن البرنامج التدريبي تضمن 6 ورش تثقيفية حتى الآن على 3 مراحل، لافتا إلى أن البرنامج يستهدف تأهيل وثقل مهارات شباب الحزب سياسيا، كذلك ثقلهم بمهارات أدوات العمل السياسي و التنظيم الحزبي.

كما، نظمت أمانة التدريب والتثقيف بمركز الفشن، ندوة تحت عنوان " التغيرات المناخية بين الواقع والمأمول" وذلك بمقر الحزب بمدينة الفشن، للتوعية بتأثير تغير المناخ على حياة البشر، وذلك برعاية النائب حسام العمدة أمين الحزب بمحافظة بني سويف وإشراف الدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم بالمحافظة، والدكتور الحسيني دهشان أمين التدريب والتثقيف في أمانة المحافظة، وأدهم سعودي أمين الحزب بالفشن.


وحاضر في الندوة سعد فهمى موجه أول الجغرافيا بإدارة الفشن التعليمية، وصلاح عتريس خبير التنمية البشرية، في حضور أعضاء هيئة مكتب الأمانة، وطلبة الجامعة وأعضاء الحزب.

وفي محافظة الإسماعيلية أقيمت قافلة للكشف المبكر عن الأورام بكنيسة الملاك ميخائيل بالتعاون بين أمانتي قسم أول و قسم ثاني، حيث تم إجراء الكشف الطبي علي عدد من الحالات من أجل الاطمئنان علي صحتهم وكتابة العلاج المناسب لهم، وسط فرحة كبيرة من المواطنين، والذين قدموا الشكر لحزب مستقبل وطن، ومجهوداته لخدمة المواطن، مطالبين باستمرار تنظيم تلك القوافل الطبية.

وفي محافظة المنوفية نظمت أمانة المرأة معرض ضد الغلاء، لتوفير الأدوات الكهربائية والمنزلية والمدرسية والملابس الجاهزة للأهالي بأسعار مخفضة، بمركز سرس الليان.


وقد لاقى المعرض إقبالاً كبيراً من الأهالى والذين طالبوا بتكرار إقامة المعرض ولمدة فتره زمنية طويلة، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للشراء وتلبية احتياجاتهم.

وفي محافظة الوادي الجديد، نظم الحزب ندوة تثقيفية تحت عنوان "المرأة ودورها في تنمية المجتمع"، بمركز الداخلة.


وقال النائب محمد علي عبد الغني عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالمركز، إن الحزب نظم ندوة تثقيفية تحت عنوان " المرأة ودورها في تنمية المجتمع"، بمركز شباب القلمون، حاضرت فيها أنصاف عبدالله عضو المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ومدير مركز إعلام الداخلة الأسبق.

أوضح أمين الحزب بالداخلة، أن المرأة لعبت دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، فحضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرًا أساسيًا في إحداث عملية التغيير في المجتمع.

وتناولت، أنصاف عبد الله، في محاضرتها التغيير الايجابي الذي تسعى له المجتمعات والذي يعد مرهون بشكل كبير بواقع المرأة ومدى تمكنها من القيام بأدوارها في المجتمع، فهي تشغل دور أساسي في بناء أسرتها ورعايتها لهم، من خلال ما يقع على عاتقها كأم من مسؤولية تربية الأجيال، وما تتحمله كزوجة من أمر إدارة الأسرة، ومع تقدم المجتمعات وتطورها نجد أن المرأة لم تلتزم فقط بواجبها تجاه أسرتها وتربية الأبناء بل أصبح لها دورًا اجتماعيًا كبيرًا في شتى المجالات، وبناءً على مؤهلاتها العلمية والثقافية والاجتماعية تنوعت أدوارها في المُجتمع على مُختلف الأصعدة.

وفي محافظة الأقصر، افتتحت أمانة الحزب بمدينة القرنة برئاسة علاء الغزالي معرض بيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك أمام معدية الأهالي بالبر الغربي بجوار مركز شباب البعيرات.

ويوفر المعرض الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية وبتخفيضات مميزة، بمشاركة عددًا من التجار، لتوفير كافة المستلزمات المدرسية للتخفيف عن المواطنين .

وأكد النائب الدكتور محمد العماري أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، أن هذا المعرض، يعد الرابع الذي تنظمه أمانة الحزب بالمحافظة لبيع المستلزمات المدرسية باسعار مخفضة للمواطنين، حيث سبق تنظيم معارض مماثلة بمراكز ومدن أرمنت والطود، بالإضافة إلى تنظيم أمانة المحافظة لأكبر معرض على مستوى المحافظة بمدينة الأقصر، أمام محطة سكك حديد الأقصر، بالتعاون مع مديرية التموين بالمحافظة في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، للمساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين والعمل علي تقديم الدعم اللازم لهم من خلال توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أن أمانة الحزب مستمرة خلال الأيام المقبلة في تنظيم معارض للأدوات المدرسية بكل مركز من مراكز المحافظة وذلك إيماناً بالدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن وتماشيا مع توجهات القيادة السياسية.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

موضوعات متعلقة