الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:57 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

اتحاد الأحزاب يفند مزاعم هيومان رايتس ويناقش ملفات المؤتمر الاقتصادي

إجتماع اتحاد الأحزاب
إجتماع اتحاد الأحزاب

اجتمع مساء اليوم اتحاد الأحزاب والقوى الوطنية برئاسة الدكتور أحمد جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، بحضور رؤساء الأحزاب والشخصيات العامة أعضاء المجلس الرئاسى.

وتناول الاجتماع، الذى استمر على مدى أربع ساعات، ملف حقوق الإنسان وما تناولته منظمة هيومان رايتس ووتش من اتهامات ومزاعم تجاه الدولة المصرية بخصوص مؤتمر المناخ الذى سيعقد الشهر المقبل مدعية أن مصر تضيق على المنظمات البيئية فى التسجيل والأبحاث والتمويل والتأسيس متناسية أن الأمم المتحدة هى المنظم للمؤتمر وأن مصر كدولة مضيفة يحق لها دعوة بعض المنظمات المحلية والدولية، كما تزعم المنظمة الدائمة توجيه الاتهامات المسمومة والتى تتخذ ازدواجية المعايير أسلوبها الدائم أن مصر تتحدث عن إفريقيا متناسية الدور المحورى المصرى فى إفريقيا.

وناشد اتحاد الأحزاب والقوى الوطنية، الإعلام العالمى والمحلى أن يتخلى عن إبراز مزاعم هيومان رايتس ووتش المشبوهة والتى تتخذ من نيويورك مقراً لها.

كما تناول الاجتماع الملف الاقتصادى الذى سوف يقدمه الاتحاد للمؤتمر الاقتصادى الذى دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، فيما تم مناشدة الحكومة لتشديد الرقابة على التجار والأسواق للحد من ارتجالية الأسعار وزيادتها بطريقة عشوائية للتخفيف على المواطن الذى تتناوله الدولة بالرعاية بحياة كريمة.

وأكد الاجتماع ثقته الكاملة في الحكومة على تنظيم هذه القمة العالمية في شرم الشيخ مشيرا إلى أن الإقبال الدولي الكبير على المشاركة يعكس ثقة المجتمع الدولي في قدرة مصر على إنجاح هذه القمة التي تأتي في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم بسبب تداعيات االتغيرات المناخية.

وأشار الاجتماع إلى ما كشف عنه مؤخرا الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء من أن عدد الطلبات الدولية للمشاركة في القمة ضعف المشاركات السابقة وهو ما يدحض مزاعم مثل هذه المنظمات المشبوهة.