الرئيسية / تعليم وجامعات / رئيس جامعة سوهاج يلتقي اتحاد الطلاب

رئيس جامعة سوهاج يلتقي اتحاد الطلاب

899
عقد الدكتور صفا محمود السيد رئيس جامعة سوهاج، اجتماعا بمجلس اتحاد الطلاب، ناقش خلاله أهم المعوقات التي يعاني منها الطلاب بالجامعة الجديدة، مع تقديم حلول عاجلة لها.
وطرح رئيس الاتحاد، عدة مشكلات للتوصل إلى حلول لها، منها تنقية مياه الشرب، زيادة منافذ البيع بالكليات لتوفير احتياجات الطلاب اللازمة، زيادة عدد السيارات الخاصة بنقل الطلاب، دعم الكتاب الجامعي، زيادة ميزانية الأنشطة الطلابية، مشاركة الطلاب في وضع اللائحة الطلابية، إنشاء عيادات طبية لبعض الكليات وتخصيص قاعات للاستذكار بها، ودخول السيارات الخاصة للطلاب إلى الحرم الجامعي الجديد.
ومن جانبه وعد الدكتور “صفا” فيما يتعلق بمشكلة المياه، أنه سيتم ضخ المياه من مدينة سوهاج إلى الجامعة الجديدة خلال ٤٥ يوما، موضحا أن المياه صالحة للشرب وفقا للمواصفات الفنية ونتائج التحليلات بمعامل كلية الزراعة، مضيفا أنه سيتم انشاء محطة لتنقية المياه بالجامعة الجديدة بتكلفة 140ألف جنيه وتزويد جميع الكليات بالكولديرات والفلاتر اللازمة.
وفيما يتعلق بنقل الطلاب قال: تم الاتفاق مع الإدارة الهندسية بالجامعة على عمل توسعة للموقف أمام الجامعة مع زيادة عدد السيارات الخاصة بالمدن الجامعية بالتعاون مع إدارة مرور سوهاج.
كما وعد بتوفير موقف خاص للسيارات أمام كلية الطب البيطرى بالجامعة الجديدة لتسهيل خدمة نقل الطلاب، وفي نفس السياق قال رئيس الجامعة: سيتم إنشاء عيادة طبية مركزية بمجمع المدرجات وإنشاء عيادات مماثلة في كل كلية تقوم بتوفير المكان الملائم مع تزويد الجامعة بسيارة إسعاف لخدمة طلاب الجامعة نهارا والمدينة الجامعية ليلا.
كذلك وعد بتخصيص قاعة للاستذكار بأي كلية تقوم بتوفير المكان الملائمة لها.
وفيما يتعلق بالكتاب الجامعي أكد “صفا” أنه لا بد من ضرورة تفعيل دور مركز توزيع الكتاب ومراقبة تسعيره واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عضو هيئة التدريس الذي يرغم الطلاب على شراء الكتب المقررة.
كما تمت الموافقة على زيادة ميزانية الأنشطة الطلابية بنسبة ٢٠٪‏ عن العام الماضي مع الكشف عن ميزانية الاتحادات الطلابية لكل كلية على حدة وسرعة تنفيذ الأنشطة الطلابية منذ اليوم الأول في الدراسة.
وبخصوص دخول سيارات الطلاب الخاصة إلى الحرم الجامعي قال رئيس الجامعة: سيتم عرض الأمر على إدارة الأمن الجامعي مع ترجيح القرار الذي فيه مصلحة الطالب والعملية التعليمية.
جدير بالذكر أنه خلال الاجتماع تم مناقشة لائحة الأسر الطلابية وعمل التعديلات اللازمة واعتمادها من مجلس الجامعة.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: تطعيم 40 مليون شخص بلقاحات كورونا فى 50 دولة

القسم الخارجي أعلنت منظمة الصحة العالمية، تطعيم 40 مليون شخص بلقاحات كورونا في 50 دولة، …